نيوزيلندا المسافرون العرب

3. علمها :

4. جولة في أوكلاند

اليوم الأول والثاني : الوصول لاوكلاند وجولة في المدينة
بعد الجزء الأول والذي كتبت فيه عن رحلتي إلى استراليا https://artravelers.com/p/re/205848
، هذا هو التقرير الثاني لرحلتي إلى نيوزيلاندا ..
كانت الخطة بداية ، الذهاب والسياحة في استراليا .. ولكن عندما قرأت وشاهدت الصور الرائعة لنيوزيلاندا في منتدى المسافرون العرب , وكذلك اخبرت أهلي عن المناظر الطبيعية الجميلة فيها
شغفنا لزيارتها والاستمتاع بمناظرها الخلابة ومياهها العذبة ، فقررنا الذهاب إليها مع استراليا خصوصا واننا استبعدنا زيارتها لوحدها في السنوات المقبلة لبعدها عنا.
فبالطائرة تبعد استراليا عنا 14 ساعة , ونيوزيلاندا تبعد عن استراليا 3 ساعات.
كذلك نيوزيلاندا لا تحتاج إلى تأشيرة خاصة لزيارتها في حين أن لدينا تأشيرة لاستراليا .
سأخبركم عن بعض المعلومات عن نيوزيلاندا قبل الانطلاق اليها :

تتكون نيوزيلاندا من جزيرتين كبيرتين الأولى شمالية والثانية جنوبية

اسم الدولة بالانجليزي : New Zealand
عاصمتها : ولينتون وعدد سكانها 379 الف نسمة (2007) Wellington
مدنها الرئيسية والكبيرة هي كالتالي : Cities (largest by population) Auckland, Wellington, Christchurch, Hamilton, Dunedin, Tauranga
عملتها الدولار النيوزيلاندي ويرمز له ب NZD أو NZ ويمكنكم معرفة سعره لعملتكم من هذا الموقع : http://www.worldatlas.com/aatlas/infopage/currconv.htm
اليوم الوطني في نيوزيلاندا هو السادس من فبراير ويسمى Waitangi Day و يوم 24 أبريل ويسمى ANZAC Day

العطلات الرسمية :

January 1 New Year's Day-

• January 2 Day after New Year's Day
  • February 6 Waitangi Day (National Day)
  • varies - Good Friday (Friday before Easter)
  • varies - Easter (usually in April)
  • varies - Easter Monday (Easter Sunday + 1 day)
  • April 25 ANZAC Day
  • 1st Monday in June Queen's Birthday
  • 4th Monday in October Labour Day
  • December 25 Christmas Day
  • December 26 Boxing Day

اللغات الرسمية : هي الانجليزية واللغة الماورية وهي لغة السكان الأصليين لنيوزيلاندا .
مساحتها : 268,680 sq km
عدد سكانها : Population 4,173,460 (2008 est.)
الديانات : Religions Anglican (15%), Roman Catholic (12%), Presbyterian (11%), None (26%), Others

علمها :

في خلال الثمانية أيام الاولى من رحلتنا في استراليا والتي كانت في الغولد كوست ، حجزنا كل التذاكر والفنادق لنيوزيلاندا خلال اقامتنا في استراليا .. وذلك لانني لم اكن متأكدة من زيارتها بسبب برودة جوها وربما نغير رأينا ولا نذهب لزيارتها خلال اقامتنا في استراليا.
، احترت كثيرا أين نسكن في اوكلاند وفي كوين ستون .. وماذا نزور وكيف سنقضي الأيام ..الا اننا
والفضل لله ثم لاخي مسافر الجزيرة والذي ساعدنا كثيرا قمنا في اختيار الفنادق والأمكان السياحية التي سنزورها في الايام المقبلة .
وصلنا أوكلاند تقريبا عصرا .. وانا دائما أفضل الوصول باكرا حتى يتسنى لنا الاستفادة من بداية اليوم في التعرف على المكان وحجز الرحلات لليوم التالي .. الا اننا لم نجد حجوزات مناسبة غير هذا الوقت .
وصلنا مطار أوكلاند ، ثم انتقلنا إلى فندق حياة ريحينسي والذي حجزته من الانترنت .. الفندق راقيا جدا جدا والغرف رائعة وفخمة .. ولكن عيبه انه بعيد بعض الشيء عن مركز المدينة..المدينة سطحها غير مستوي ،، اي الشارع طالع نازل طالع نازل .. لذلك ليس مريحا كثيرا للمشي خصوصا للذين يتعبون من المشي الطويل أو الكبار في السن .. اما الشباب والشابات فلا بأس. كذلك عندما تمشي فيها تشعر وكأن بعض الاماكن هادئة جدا .. فقد تخشى المشي فيها خصوصا في الليل.
خرجنا ليلا من الفندق ، وتمشينا في المدينة للتجول وللبحث عن ما نأكله ، كانت المحلات بعيدة عن الفندق تقريبا 15 دقيقة مشي .. سرنا إلى المحلات نبحث عن ما نأكله وخصوصا وأننا لمن نتغدى ولم نتعشى .. ولكننا لم نجد شيئا مناسبا .. المطاعم قليلة جدا جدا والذي موجود غير مناسب لنا .. فأكملنا طريقنا إلى مركز سكاي ستي وهم معلم رئيسي من معالم المدينة .. عبارة عن برج مرتفع جدا وفيه فندق سكاي ستي ( SKYCITY Hotel Auckland) وكازينو ومحلات تجارية .
دخلنا فيه فاعجبنا موقعه ولكنه كما ترون كزينو . لا علاقة لنا في الكازينو ولكن المكان اعجبنا ، كذلك يوجد فيه مركز للمعلومات السياحية بحيث بسهولة نستطيع حجز الرحلات منه. ولكن لاننا وصلنا بعد الساعة الثامنة ، فكان قد اغلق المحل .. فاخذنا بعض البروشورات من الرف بجانب المحل ..وذهبنا إلى مطعم الفندق .. وهو عبارة عن بوفيه وتعشينا فيه.
طبعا السعر كان غاليا .. ونحن لا نأكل لحومهم ولكن لانه يحتوي على اصناف كثيرة من الخضروات والنشويات والمأكولات البحرية ، فكان أفضل خيار للجائع في ذلك الوقت .
دخلنا المطعم .. واحسست ان الناس تنظر إلينا لانه واضح اننا غرباء وجدد في المنطقة .. فنيوزيلاندا ليست كغولد كوست او سدني في كثرة العرب .. لذلك كانو الناس يستغربون من رؤية العرب .
لم يعجبنا طعامهم أبدا مقارنة بالسعر الذي دفعناه .. فالاطعمة ليست مطبوخة بشكل جيد ولا مذاقها جيد .. المهم سدينا جوعنا ثم عدنا للفندق للراحة .
في اليوم التالي حجزنا جولة في اوكلاند عن طريق احدى الشركات التي اخذنا رقمها من البروشورات.
أخترنا الجولة الصباحية وكانت حول مدينة أوكولاند .. تمشينا في اماكن كثيرة في المدينة وشاهدنا معالمها .. واليكم الصور الموضحة لمعالم المدينة الجميلة :

جولة في اوكلاند

هذا الجسر عمره اكثر من خمسين سنة ، في مدينة أوكلاند، نيوزيلاندا

الأبقار في أوكلاند

أوكلاند

حفرة ضخمة في وسط مرتفع جبلي .. يقال انها اثر سقوط نيزك او فوهة بركان خامد.
لاحظو حجم الناس فيها

مدينة أوكلاند من أعلى المرتفع

يقال أن هذه الحفرة الكبيرة والمغطى بالحشيش الأخضر هي فوهة بركان خامد ..
الحفرة كبيرة وعميقة ..لاحظو حجم الناس بالنسبة لنصف الحفرة.
سبحان الله ما اصغر الانسان بالنسبة لهذه الحفرة في جبل في مدينة في ارض في الكون الفسييح.
تأملو هذه الأيات في سورة الزمر :
"الله خلق كل شيء وهو على كل شيء وكيل "
وأية أخرى ، "وما قدرو الله حق قدره والأرض جميعا قبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه سبحنه وتعلى عما يشركون"

صورة اخرى للحفرة العميقة

أوكلاند

متحف في أوكلاند
توقفنا للاستراحة .. دخلنا كوفي شوب وشربنا الكابتشينو والكافييه لاتييه واكلنا البيتزا اللذيذة

البيتزا الشهية

بيتزا اخرى

ثم دخلنا الحوض المائي
وهذه بعض الصور له ، لاحظة صور البطاريق

صور بطاريق حقيقية وليست تماثيل

بطاريق

أسماك ملونة

جولة في أوكلاند

بعد عودتنا من الرحلة قررنا تغيير محل اقامتنا لتسهيل عملية التنقل وحتى نكون قريبين من وسط المدينة ، فاخترنا فندق سكاي ستي(أربع نجوم) فذهبنا إليه وحجزنا الغرف ثم عدنا إلى فندق حياة واخذنا حقائبنا وانتقلنا إلى سكاي ستي.
وهذه هي صورة الغرفة

فندق ستار ستي
ملاحظة ، يوجد فندق أخر اسمه ستار ستي غراند وهو خمس نجوم
وهو في نفس الموقع تقريبا .
وغدا رحلتنا إلى روتوروا .. وماذا فعلنا بعد أن تأخرنا عن باص الرحلة وتركنا وذهب عنا !!