روي ات المسافرون العرب

1. رحلة الى تايلندا 2001

2. اليوم الثالث : الى حديقة التماسيح رائعة بالعقل

رحلة الى تايلندا 2001

وصلنا الى مطار السيب الدولي في حوالي الساعة 23.00 مساءا القاعة تكتظ بالمسافرين مع انه لم يكن ذلك الوقت وقت سياحة فقد كنا في شهر يناير وكان الجو رائعا في مسقط ولكن بمشورة احد الاصدقاء باننا سوف نشعر بالراحة في هذا الشهر لعدم وجود سواح في هذا الشهر .
اقلعت الطائرة في تمام الساعة 1.00 صباحا صوت الكايتن ياتي من غرفة القيادة وهو يشرح تفاصيل الرحلة ثم صوت اخر يشرح تفاصيل السلامة ، استمرت الرحلة لمدة 6 ساعات وانا لم اذق طعم النوم ابدا لا اعرف لماذا مع انها ليست المرة الولى التي اركب فيها طائرة .
وصلت الطائرة مطار بانكوك لم نكن نتوقع بان في هذا البلد يوجد هذا المطار الكبير المتطور جدا بعد خروجنا من المطار استوقفتنا سيدة تلبس قميص ازرق وهي تتحدث بلغة انجليزية مكسرة جو تو بتايا اشارت اليها باننا في طريقنا الى هناك ركبنا نحن الاربعة في السيارة .
توقفت السيارة امام محطة الباصات تم الاتفاق على ان ياخذنا صاحب الباص الى بتايا ب 1000 بات بعد المجادلة انطلقنا في رحلة الى بتايا لم نكن نعرف شيئا عن تايلند سوى انها بلاد جميلة وبالسؤال ارشدونا الى بتايا بانه منتجع جميل ومن لم يذهب الى بتايا لم يزر تايلند وصلنا الى بتايا وبالتحديد امام احد الفندق 3 نجوم كان المكان خاليا من البشر حتى قلت لاصدقاء بان هذه مقبرة وما مال سياحة دخلنا الى الفندق جميل امامه بركة سباحة وهوفندق جميل جدا والسعر 450 بات مع الفطور 400 بدون فطور فخترنا بدون فطور لاننا لن نتمكن من الاستيقاظ في وقت الفطور ، بدات رحلة استكشاف بتايا .
اليوم الاول : قمنا برحلة استشكاف بداية من الفندق عبر بعض المحال التجارية الصغيرة ثم قمنا بجولة على ساحل البحر مكان جميل اخترنا مكان جميل بعيدا عن الصراخ والعويل وجلسنا على شاطىء جميل ، ولم نسلم من بعض الباعة والذين يمرون عليك بعرض بضاعتهم عليك اسماك مشوية روبيان مشوي العاب ملابس نسائية والسعر طبعا زهيد مقارنة بالوطن فسعر كيلو روبيان 100 بات هذا طبعا بعد المجادلة اما السمك المشوي فهناك انواع ولست اذكر اي من النوعيات الشترينا ولكن كا المبلغ زهيدا جدا .
بعد ذلك انطلقنا الى احد المراكز التجارية وبالتحديد دخلنا في ماكدونالز بعد عشاء جيد رجعنا الى الفندق في انتظار اليوم الثاني .
اليوم الثاني : ذهبنا الى حديقة الفيلة ثم الى احد الاسواق

اليوم الثالث : الى حديقة التماسيح رائعة بالعقل

اليوم الرابع : حديقة الزهور ويوجد بها زهور رائعة وقد التقط عدة صور رائعة في ذلك الوقت ولكنى لا اعلم اين هي الان وجاري البحث عنها لاني اريد الذهاب مرة اخرى الى هناك .
اليوم الخامس : حديقة الاسماك وهي رائعة بالعفل ولكني لا اعلم اين تقع فعندما كنا ذاهبين الى احد المراكز التجارية شهدنا احد الاخوان من دولة الكويت وهم يجادلون احد سائقي الباصات ولكن سائق الباص رفض ان يحملهم الى هناك لانهم اثنين فقط وطلب منهم الذهاب بالوانيت فسمعت الحوار وقلت لصاحب الباص نحن معهم فقال الحين ينفع وذهبنا نحن لا نعرف الى اين ولكن اخبرونا الاخوان بانهم في طريقم الى حديقة الاسماك نشئت بيننا صداقه كانو لطيفا جدا اتمنى ان التقى بهم مرة اخرى وقد رفضوا ان ندفع معهم الاجرة .
اليوم السادس : قمنا بزيارة الى جبل والذي يوجد به الجندي المجهول ثم اتجهنا الى سوق الاحد .
اليوم السابع : قمنا بجولة في انحاء بتايا مشيا على الاقدام حتى انني من شدة التعب نمت من الساعة السادسة الى اليوم التالي .
اليوم الثامن : اتجهنا الى احد الجزر الجميلة اخذنا القارب في جولة بحرية قصيرة ثم اتجهنا الى احد الجزر القريبة بعد ذلك رجعنا الى الشاطيء السعر لاربعة اشخاص 1500 بات لكن بعد المجادلة الحاسمة ولاتي اسفرت عن فوزنا 1000 بات مع تذمر صاحب القارب ، ولقد اخبرني احد الاصدقاء والذي ذهب الى تايلند مرة اخرى بان الاسعار اصبحت مرتفع جدا حتى ان اصاحب القوارب لا يكفيهم 3000 بان للرحلة .
اليوم التاسع : زيارة الى بتايا بارك حديقة مائية جميلة تحوى على بركة سباحة مع الحذر هناك مقهى صغير بيع همبرجر لحم خنزير فيجب عليك السؤال قبل ان تلقى بالوجبة في بطنك .
اليوم العاشر اتجهنا الى احد الاسواق الشعبية لا اعرف ما اسمه ولكن هناك ساحة كبيرة تعرض فيها كل ما تتمناه ومن جيمع انحاء تايلندا ويقع نفس مكان سوق الاحد وسق الاثنين . ( احد الاصدقاء فسي زيارة الاخيرة ذهب الى هناك ولكنه لم يجد هذا السوق وعندما سال عنهم قيل له بان له مواسم فقط .
اليوم الحادي عشر : الاستعداد للعودة قمنا بشراء بعض الملابس وبعض الهدايا الجميلة للاحباب والاصداقاء .
اليوم الثاني عشر : الرجوع الى بانكوك ثم الى ارض الوطن .
عدم تسلسل الاحداث بصور جيده بسبب ان الرحلة كانت 2001 اي خمس سنوات مضت ولا استطيع تذكر كافة الاماكن التي زرتها فارجو السموحة وانا اعدكم بان الرحلة القدمة الى بانكوك سوف اوفيكم بتقرير جيد