كوالالمبور المسافرون العرب

10. الثلاثاء

11. الأربعاء:112:

السلام عليكم واتمنى ان يكون الجميع بخير

اضع بين يديكم تقريري غير المفصل لرحلتي الى اسيا الحقيقية ماليزيا وفعلا هذا الاسم منح بجدارة لهذا البلد الجميل
تم وضع التقرير في مشاركة واحدة علشان ما اماطل فيكم وصراحة تعبت في كتابته لكن كل شي لاجل عيونكم يهون لانا استفدنا منكم الكثير وما قدمنا شي لذك جب لك كاس شاهي وروق واخز الشيطان واقرا واستمتع ولا تنسى تعقب على المشاركة
طبعا بتشوفون شوي فصحى على عامي على انقليزي بس مشو حالكم، والامر الثاني اني ناسي اشياء كثيرة للاسف لكن الي يبغى يسأل عن حاجة يسأل واساعده بما اعرف، الصور للأسف ليست كثيرة ولكن اتمنى الموجود يعجبكم
نوع الكمرة نيكون 3.2 ميقا بكسل وتم ظغط الصور لتصغير حجمها على حساب الجودة

الانطلاقة كانت من مطار الملك خالد الدولي بالرياض

مدة الرحلة: 8 ايام فقط – غير يومي الذهاب والعودة - اربعة ايام بينانق ( فندق بي فيو بيتش) والاربعة اخرى كوالا( فندق برجايا تايم سكوير)- ( ادري ان المدة قصيرة لكن وش نسوي ) كلفة السكن الاجمالية 3500 ريال.
عدد الاشخاص = 3 شباب
الخطوط = الخطوط الجوية السريلانكية http://www.srilankan.lk
نوع الطائرة - airbus
الذهاب كان بتاريخ الاثنين 26/6/2006 والاياب كان الاربعاء 5/7/2006
خطوط رائعة وخدمة أكثر من ممتازة ووجبات ماشي حالها وطائرات حلوة وطيارين مهرة وفيه امام كل كرسي شاشة الترفيه ولو بروح مرة ثانية رحت على نفس الخطوط بس مسموح فيها بالخمر والله يعينك على الروائح الغير جيدة
سعر التذكرة : 2300 ريال فقط
خط السير : الرياض – كولمبو – كوالا لامبور – بينانق – كولا لامبور – سنغافورة – كولمبو – الرياض
طبعا كوالا – بينانق - كوالا كانت على الخطوط الماليزية وسعر التذكرة 280 ريال رايح جاي

البداية :

الثلاثاء

الرياض – كولومبو ( 5ساعات) انتظار اقل من ساعة بالمطار الصغير ( مطار كولمبو) ثم الانطلاق : كولومبو – كوالا ( 3 ساعات وشوي ) ثم الانتظار لحين الرحلة الداخلية المتجهة الى بينانق تخيل ما حجزنا الا يوم حولنا في المطار لأنهم كنسلو حجزنا الي كان الساعة 3 بحجة انا ما شرينا التذاكر وقلنا متى اقرب رحلة قالو الساعة ست المغرب والساعة الحين 2.30 قلت طيب فيه درجة اولى على 3 قالو ايه قلت خلاص احجزولنا على 6 وحجزنا عليها صلينا الظهر والعصر وتغدينا في برجر كنق في المطار واسعاره ممتازة( وجبة 12 رنقت *3=36) ولقينا واحد في المطار يتداول بالاسهم ومشغل مباشر وقعدنا معه شوي وشفنا اسعار بعض الشركات الي تهمنا وقمنا وتمشينا وريحنا الا واعلنو عن الرحلة وادعس على بينانق وصلنا بينانق على اذان المغرب لانه كان يذن عندهم 7 واخذنا تاكسي على الفيو بيتش ب 60 رينقت وكان الفندق بعيد عن المطار واخذنا بالطريق حوالي ساعة الا ووصلنا الفندق وخلصت امور الغرفة الي كنا حاجزينها من الرياض وشفنا الغرفة وكانت اروع مما توقعنا وحلوة وواسعة ومطلة وانهتنا تعب السفر الي مدته 20 ساعة من الرياض الى بينانق.
هذي اول صورة التقطتها في بينانق وهي صورة للشاطيء الخاص بالفندق

منظر من نافذة الغرفة

بعد مانمنا تخيلو على التعب قمت الساعة 2 الليل انا لله واذكر ابو لينا والساعة البيلوجية ولا نمت ولا جاني نوم الا الساعة 2 الظهر المهم قعدت احاول انام ماقدرت واتصلت على الرسبشن قلت متى يأذن الفجر ، ومتى الافطار الصباحي :1076: المهم قعد شوي قومت الشباب وصلينا الفجر وريحنا شوي ( تونا قايمين ليش نريح ) ولما بدا الافطار الصباحي سوينا هبوط مظلي على المطعم وخذ صحن وجب صحن وعب لا تعبي.
بعد الافطار طلعنا نتمشى على الشاطيء طبعا كان فاضي لأن الوقت مرة بكير والشاطيء عموما خاص بنزلاء الفندق وفيه جميع وسائل الترفيه من الجاتسكي والبراشوت واللنجات وكل حاجة وبعدين رحنا لمواقف التاكسي وخذناه الساعة ب20رنقت خليناه يودينا لحديقة الفراشات والشلالات وحديقة الفواكه الي احلى ما فيها البوفيه حق الفواكه طبعا رجعنا وتغدينا غدا خفيف ونمنا الى العصر باقي ذلك اليوم طلعنا نتفرج على ما حول الفندق ونتمشى في السوق الليلي،
منظر من الشلالات

الاربعاء

ثاني يوم رحنا لهظبة بينانق وهي هظبة عالية الارتفاع باردة وفي اعلاها بعض انواع الطيور وسوق ومطاعم وجبات سريعة والصعود اليها متعب بعض الشيء ويجلب الملل لكن اذا نزلت ترجع لك روحك بسبب البراد:11ld: والمناظر الحلوة والظباب
صورتين لبينانق من اعلى الهظبة

الخميس

ثالث يوم اخذنا تور سياحي للنكاوي من المكتب السياحي الي في الفندق بقيمة 300 رنقت للشخص الواحد ولما سألنا في المكاتب الي برا وجدناهم يودون ب180 و200 رنقت لكن ما تحسفنا لانا لقينا خدمة عالية من هذه الشركة المهم قالو لنا لا زم الساعة 7 الصباح تكونو في اللوبي وفعلا 7 الا 5 وحنا ي اللوبي عيوننا مغمصة تقول عيون صينيين نخاف تفوت الرحلة ( طبعا ما تركنا الافطار الصباحي) المهم جانا الباص باص حلو وفخم مرسيدس وشالنا وقمنا نمر الفنادق ونحمل الي تقريبا صار عددنا 30 بين عربي واعجمي واشوف ناس جايبين معهم فوط ومدي كيف قلت ياولد ليش جايبينها وفي الاخير عرفت انهم بينزلون في جزيرة بين بينانق ولنكاوي فيها غطس وغوص وسباحة يعني بيفلونها ، كان ودي انزل واشوف لكن قالو معصي (: المهم نرجع للباص الباص هذا ودانا للمرفأ وركبنا العبارة والعبارة ودتنا للنكاوي مرورا بالجزيرة الي قلت لكم قبل شوي وفي لنكاوي زرنا ميدا النسر وعالم تحت الماء والرحلة على القارب لاطعام النسور والسمك وكهف الخفافيش وكل الاماكن الي زرناه في لنكاوي حلوة ولنكاي ايضا جميلة جوها وهادية اهدا من بينانق لكن لم نستطيع لقصر المدة السكن بها ولكن خصصنا يوم كامل لزيارتهاوالتجربة المثيرة في لنكاوي هي ركوب الفيري الي جامع من جميع الجنسيات والاعراق والاديان وامضينا في الرحلة اكثر من ساعتين جالسين فوق وجو حلو وسوالف وضحك ولا احلى انا تعرفت على ايراني وقعد اسولف معه طول الرحلة ( قال تعال عندنا في طهران ) قلت ايه احترني
واحلى شي منظر الغروب وانت في وسط المحيط الهندي ما تشوف الا سما وما يا سلام بس ، صراحة رحلة لنكاوي يوم لا ينسى ابد ابد واخذ جائزة افضل يوم في الرحلة بجدارة.
منظر للمرفأ في لنكاوي

الجزيرة الي نزلنا فيها الاوربيين

الغروب في وسط المحيط الهندي

الجمعة

من بكرة صلينا الجمعة وكنا حاجزين لجزير القرود وبعد ما صلينا جانا الفان الخاص بالشركة وودانا للشاطيء وركبنا اللنج حنا الثلاثة بس وطبعا السواق معنا وبعد ما ابحرنا شوي وقفا وسحب الجلنط خوينا وعلمنا وشلون نصيد وعطانا الطعم حق السمك وقال يلله شدو حيلكم المهم قعدنا نصيد وصدنا الي الله كتب وبعدين رحنا لشاطيء جزيرة القرود وكان فيه ناس في استقبالنا ومجهزين المشاوي البحرية والدجاج واللحم والخبز والبيبسي صلينا العصر في الجزيرة ومشينا فيها شوي لين ولم الغدا وتغدينا وشربنا الشاهي هنا وبعدين تيسرنا على شاطيء الفندق ولعبنا بالجاتسي وركبنا البرشوت ( شفت الموت ) صراحة تجربة مثيرة لكنها مخيفة شوي بس جمد قلبك واركب وبعد كذا رحنا نتمشى وتعشينا في كنتاكي وتمشينا وحنا راجعين في الاسواق الليلية والكشكات الي كل بضاعتهم وحدة تقريبا.

السبت

كنا قد حجزنا لكوالا قبل يومين عن طريق الماليزية وكان ودنا نروح على asia air لكن قالو الرحلات الي بكرة ما تنحجز من المكتب لا زم تروح المطار قلنا معصي ونروح لمكتب الماليزية مكتب كبير وحجزنا على الساعة 4 العصر سوينا الشيك اوت الساعة 2 وعلى المطار رحنا وجلسنا فيه وتقهوينا في الكفي وصراحة مطار بينانق ممتاز المهم طرنا لكوالا وبدأ الجزء الثاني في الرحلة
ملاحظات : بينانق مدينة هادئة جميلة تحس فيها بالراحة النفسية والجو العليل ، وفندق البي فيو فندق ولا أروع والرائع فيهم فطورهم فهو الوجبة الرئيسية لنا لأن أكثر المطاعم الي حوله جربناها كلها ما عندك احد ولذلك صارت اكثر الوجبات في مطاعم الوجبات السريعة العالمية
وصلنا كوالا الساعة 5 ووصلنا البرجايا الساعة 6.30 تقريبا عن طريق تاكسي المطار ب 60 رينقت ورحنا للرسيبشن الي كان بالدور 14 وعطيناهم الفوتشر وعطونا الغرفة الي هي كانت في الدور 41 مطلة على البرجين والغرفة كانت ممتازة ريحنا شوي وصلينا المغرب والعشا ونزلنا تمشينا بالاسواق الي في الفندق الي هي الخمس الادوار الاولى كلها اسواق ومطاعم وملاهي وبعدها تعشينا في مكدنوالدز ورحنا ننام
فندق برجايا تايم سكوير وشوف السهم الاسود ير بالظبط على غرفتنا التقطت هذه الصورة من برج المنارة

الأحد
في هذا اليوم اخذنا تاكسي و ذهبنا إلى حديقة الطيور ثم الى مرتفعات جنتنق وطلعنا له بالتلفريك وكان سعر التذكرة 4 رنقت وزرنا الملاهي وتقهوينا
في ستار بكس وصراحة كان الجو بارد مرة وظباب وجلسنا حوالي ثلاث ساعات فوق وبعدين نزلنا ومرينا الشلالات وحنا راجعين وكانت رحلة حلوة
التلفريك المؤدي إلى جنتنق

مدينة العاب جنتنق ( مادخلناها لأن الجو كان غير مناسب)

الأثنين
ذهبنا لمدينة العاب السن وي لاقون ( سعر التذكرة 27 رنقت ) ولا ارتحنا فيها مرة يعني مستحيل ازورها المرة الثانية ولا تصلح للعوائل
منظر لمدينة الالعاب

الثلاثاء

اخذنا تاكسي وذهبنا للبرجين لكن مادخلناهم اكتفينا بالجلوس في الحديقة ثم برج المنارة وصعدناه الى اخره وصراحة تشوف كوالا كلها من خلاله ثم ذهبنا لحديقة الحيوان ، ومرينا حديقة مدري وش اسمها المهم فيها تماثيل المحاربين القدامى ثم رجعنا للفندق

الأربعاء:112:

كان يوم الوداع فكان حجزنا الساعة الواحدة ظهرا وذهبنا للمطار ووصلناه الساعة 11.15 وشحنا العفش وجلسنا نتمشى في المطار لين اعلنو عن الرحلة وبعدين ركبنا الطيارة ومرو سنغافورة مع العلم انهم لم يكتبوها في الرحلة وقعدنا ساعة كاملة في الطيارة ما نزلنا وبعدين كولمبو ثم الرياض الي وصلناه الساعة 10 بالليل تقريبا
ملاحظات : 1-كوالا مدينة صاخبة وزحمة وسبحان الله ما ارتحنا فيها مثل بينانق
2- فندق البرجايا مدينة بحد ذاته لانه يتكون من برجين كل برج 44 دور west & east والفندق مليان والله يعينك على الاصانصير لكن موقعه قريب من البرجين والمنارة وشارع العرب والاسواق يعني موقعه استراتيجي
4- ماليزيا بشكل عام بلد تصنع السياحة ما تشوف فيها طرارة ولا استغفال بكثرة بلد اعتبرها رخيصة مقارنة بالدول الاوربية، وتصلح للعوائل والعزاب على حد سواء.
5- تلاحظون جدول الزيارات مظغوط وذلك لقصر المدة ، وفيه اماكن كثيرة ومدن كاملة ما زرناها
مدينة كوالا
إليكم بعض الصور المتفرقة

فندق المرديان والهلتون في كوالا

صورة البرجين في النهار من برج المنارة

صورة البرجين في الليل من الفندق

عندي كلام كثير بس ناسيه مثل ما قلتلكم وارجو ان يكون ما كتبت فيه فايد ولو قليلة وتقبلو تحياتي
ارجو ان ينال التقرير اعجابكم واتأسف على قلة الصور واعذرونا على القصور اخوكم صاحبكم