كوالالمبور المسافرون العرب

23-11-2022 - 08:05 pm
  1. وبالنسبة للعودة فيكون خط سيرها كالتالي:

2. ثانيا: أبدأ هنا بتسجيل بعض الملاحظات المهمة التي يجب الإنتباه لها:

3. 4- قرب موسم الحج والذي كان له عامل ضغط على الحجوزات.

4. ثالثا: نبدأ بوصف الرحلة وسوف أستعرضها حسب الأيام..

5. اليوم الثاني:

أخواني الاعزاء هذا ملخص لرحلة الاخ الرحال الجريح وحرمه لماليزيا 2008
امل لكم معها المتعه والفايده
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد
هذا ملخص رحلتي أنا وزوجتي إلى ماليزيا، للفترة من 20/11/2008م إلى 4/12/2008م.
أولا: كان حجزنا من الرياض إلى ماليزيا عن طريق طيران الإتحاد وتكلفة التذكرة الواحدة 2350 ريال، وخط سيرها كالتالي:
كان الإقلاع من الرياض 04:00م ثم الانتظار في أبو ظبي إلى 12:30 ص ثم الإقلاع إلى كوالا لمبور عند 12:30ص، والوصول إلى كوالا لمبور الساعة 01:00م.

وبالنسبة للعودة فيكون خط سيرها كالتالي:

أولا: الأقلاع من كوالا لمبور الساعة 09:00م ثم الوصول إلى أبو ظبي الساعة 12:30ص ثم القلاع إلى الرياض 02:30ص ثم الوصول عند الساعة الثالثة فجرا.
بالنسبة للطيران فقد وجدته ممتاز وخدمتهم ممتازة وتعاملهم جدا ممتاز ويقدمون ثلاث وجبات ممتازة بلأضافة إلى الوجبات يقدمون مشروبات باردة وساخنة طوال الرحلة من أبو ظبي إلى ماليزيا، ووجود برامج ترفيهية منوعة. بإختصار طيران الإتحاد ممتاز وأسعارهم معقولة.

ثانيا: أبدأ هنا بتسجيل بعض الملاحظات المهمة التي يجب الإنتباه لها:

1- صادف الوقت الذي كانت فيه إجازتي إجازة المدارس في ماليزيا حيث كانت من 15/11/2008م إلى 15/1/2009م. وهذا سبب لنا بعض المتاعب وخاصة في أماكم الترفيه وذلك بطول إنتظار الدور في صعود التلفريك أو لعب معينة أو دخول مكان معين.
2- موسم الأمطار فخلال رحلتنا لم يتوقف المطر سوى ثلاثة أيام.
3- قرب العيد السنوي للنصارى"الكريسمس" والذي كان غالب في كثير من الفعاليات والأسواق بالتجهيز والمبيعات.

4- قرب موسم الحج والذي كان له عامل ضغط على الحجوزات.

ثالثا: نبدأ بوصف الرحلة وسوف أستعرضها حسب الأيام..

اليوم الأول: الوصول إلى كوالا لمبور عند الساعة الواحدة ظهرا ثم أخذنا تكسي للتوجة إلى الفندق، وأنصح الجميع بأخذ تكسي من شباك التكسي بالمطارAirport Taxi،حتى لو كان السراء طويل شوي. لأن الذين في الصالة ياخذون أسعار غير معقولة، عموما أحنا أخذنا تاكسي ب100 رنقت وحق المشوار كان بين 75-85 رنقت، ولكني ما حبيت النتظار في السراء وحسبتها لو اخذنا قطار فيكون على كل واحد 35=70 رنقت+20رنقت من محطة القطار إلى الفندق فيكون المجموع 90رنقت، بإختصار ريحت راسي وزدت 10 رنقت وتخلصت من السراء والقطار وتوجهت إلى فندق الفيدرال THE FEDERAL في كوالا لمبور وكان فندق أربعة نجوم، وسعر الغرفة 360رنقت ولكنة ممتاز بالنسبة للموقع والنظافة وحتى قائمة أسعار الاكل فيه، ويوجد فيه كل الخدمات من مسبح وخلافة وبوفيه الفطور فيه ممتاز، وموقعه قريب من مجمع Time Squire التايم سكوير.
بعد الوصول إلى الفندق وأخذ قسط من الراحة الى بعد العصر تم التوجة إلى التايم سكوير وإستكشاف المنطقة المحيطة بالفندق ثم العودة وتناول العشاء في الفندق.

اليوم الثاني:

يعد تناول طعام الأفطار في الفندق ثم التوجه إلى محطة الباصات والتي لا تبعد سوى خمس دقائق عن الفندق وبالإمكان الذهاب مشيا على الأقدام للخفيفين، واخذنا تذكرتين للباص الخاص الساعة 10:30ص إلى جنتنق، وبعد الوصول إلى جنتنق عند الساعة 12:00ظهرا صعدنا بالتلفريك cable car"كيبل كار" وقيمة تذكرة الباص 32 رنقت للأثنين ذهابا وإيابا والتلفريك 20 رنقت ذهابا وإيابا، وبعد الوصول إلى جنتنق أخذنا تذكرتين بقيمة 38رنقت لكل واحد منا للألعاب الخارجية فقط لأن الداخلية معظمها للصغر، وكان الجو رائع وصار أمطار وضباب وتوقفت الألعاب بسبب المطر والبرق والرعد، فمرة تتوقف عن العمل ومرة تتوقف. وعند الساعة السابعة مساء أخذنا الباص ورجعنا على الفندق وتناولنا طعام العشاء فيه وكان عبارة عن بوفيه مفتوح على الشخص الواحد 55رنقت وكان ممتاز.

اليوم الثالث:

بعد الأفطار أخذنا التاكسي ب40رنقت ثم توجهنا إلى "السن واي لاقوون"sun way lagoonوهي عبارة عن ألعاب مائية وغير ذلك وأخذنا التذكرتين ب60رنقت للواحد وتشمل جميع الألعاب المائية+ القطار والمقص والجسر ونحو ذلك. وهي مفتوحة من الساعة العاشرة والنصف إلى الساعة السادسة مساء. وقضينا يومنا هناك وبعد المغرب رجعنا إلى الفندق بعد أن حجزنا الساعة العاشرة ونصف صباحا بالباص إلى بياننج لليوم التالي، وايضا تناولنا فيه طعم العشاء وجمعنا أغراضنا إستعدادا للمغادرة إلى بياننج اليوم التالي...

اليوم الرابع:

بعد تناول طعام الإفطار في الفندق "الفيدرال" عملنا التشيك أوت ثم توجهنا بتاكسي ب10رنقت إلى محطة الباصات ثم التوجه عند الساعة العاشرة والنصف إلى بياننج وسعر التذكرةللواحد 35رنقت ومدة الرحلة أربع ساعات والطريق ممتع والباصات مريحة ولا تشعر بالملل.

"ملاحظة هامة:

نظرا لكثرة شركات النقل وحيث إنك لا تعرف وش الممتاز من الردي فالأفضل بعد السؤال عن السعر في المكاتب العلوية ومعرفة أسم الشركة وقبل أخذ التذكرة يجب السؤال عن أي رصيف تصف فيه باصاتهم ثم التوجه إلى الرصيف وإلقاء نظرة على الباص للتأكد من وضعها قبل الحجز معهم " وفي الإجمال 90% منها جيد جدا.
يوجد باصات VIP سعر التذكرة 65رنقت للواحد ولا يوجد في الباص الواحد سوى 18مقعد، هذه للي يحط راسة وينام ولا يصحى إلى في بياننج.
عودة على اليوم الرابع: وهنا ملاحظة ثانية ** نظرا لأن هذا اليوم يعتبر يوم إنتقال من منطقة إلى أخرى أو من فندق على آخر وحيث لا يضيع اليوم بدون أي شيء فالأفضل عمل تشك أوت بدري حيث إن التشك اوت عند الساعة الثانية عشر ظهرا هو المحدد من الفندق وكذلك التشك إن يكون بعد تناول طعام الفطار لكي تعمل تشيكك إن في الفندق الثاني بدري لكي تستفيد من باقي اليوم**
نعود الآن للرحلة، فبعد الوصول إلى محطة باصات بياننق عند الساعة الثالثة عصرا أخذنا تكسي ب50رنقت إلى منتجع الباي فيو ريسورت
BAY VIEW BEACH RESORT وعمل تشيك إن، وهذا المنتجع رائع بكل ما تعنيه هذه الكلمة، فندق خمسة نجوم سعر الليلة 500رنقت عبارة عن غرفة كبيرة تطل جزئيا على البحر وجزئيا على الجبل ، مع الإفطار والأستمتاع بكل خدمات الفندق من شاطيء وحديقة ونادي صحي ورياضي، بعد العصر قضينا وقت ممتع ورائع على شاطئ الفندق وحديقته..

اليوم الخامس:

أخذنا تاكسي في جولة على بعض الأماكن السياحية في بياننج وكان سعر الساعة 20رنقت وذلك بعد أن أفطرنا في الباي فيو فطور منتجع خمسة نجوم بوفية مفتوح من الساعة 06:00ص إلى 10:30ص..
ذهبنا على حديقة الفراشات ورسوم الدخول20رنقت لكل واحد، ثم إلى حديقة الفواكة ورسوم الدخول 25رنقت لكل واحد، ثم إلى ذهبنا إلى الشلالات في مرتفعات بياننج ثم على السد. وبعد ذلك رجعنا إلى الفندق بعد العصر واستمتعنا بالسباحة وشرب الشاي عند المسبح وبعد المغرب توجهنا إلى مطعم مقابل للفندق أسمة River side rest rant ريفر سايد رستورنت "Tom Yom" وهو عبارة عن مطعم شعبي ولكنة ممتاز وطعامه طازج وأسعاره جدا بسيطة وعندهم شربةSea food Tom Yom شربة طعام بحري ممتازة، وتناولنا طعام العشاء فية وأصبح هو مطعمنا المفضل طول فترة إقامتنا في بياننج ونكرر نفس الطلب كل ليلة.

اليوم السادس:

بعد تناول طعام الأفطار مبكرا ذهبنا باتكسي إلى محطة الفيري ، وهي السفينة التي ستقلنا إلى جزيرة لنكاوي بعد أن عملت حجز مع مكتب هناك وبتكلفة إجمالي 500رنقت شاملةالمواصلات من وإلى الفندق، وتذاكر العبارة الشخصين ذهابا وإيابا بالإضافة إلى سيارة وسائق تحت الطلب من الأستقبال إلى العودة مرة ثانية.
تحركت العبارة عند الساعة الثامنة صباحا ووصلنا الساعة الحاية عشر صباحا، بعدها أخذنا السائق في جولة في جزية لنكاوي شملت التالي: التلفريك ورسم الدخول لكل واحد 25رنقت لكل واحد. يوجد حديقة عند محطة التلفريك فيها غزلان ممكن إطعامها، وفيل ممكن الركوب علية وأخذ جولة، وأرانب، بلأضافة إلى أشياء أخرى جميلة جدا.. وذهبنا إلى الشلالات، وإلى متحف الأرز. وتناولنا طعام الغداء في المناطق الشعبية.
ثم ذهبنا في جولة داخل القرى الشعبية، وتجولنا أيضا داخل المدينة وأخيرا عدنا إلى العبارة بعد العصر.
اليوم السابع:
جولة في مدينة بياننج والذهاب إلى حديقة النباتات، ومصنع النسيج، ومصنع الشوكولاته، مرورا على بعض المعابد، وبعد المغرب ذهبنا إلى السوق التايلندي.

اليوم الثامن:

استرخاء واستمتاع بالشاطئ واللعب بالدبابات البحرية والسباحة، وفي المساء ذهبنا إلى السوق الليلي في مندية بياننج وهو قريب جدا من منتجعنا وبالإمكان الذهاب إليه مشيا على الأقدام حيث إنه يقع عند فندق الهولدي إن.

اليوم التاسع:

العودة إلى كوالا لمبور من بياننج والوصول لها عند المغرب بسبب انقلاب حافلة تسبب في تأخيرنا حوالي ساعتين. ولقد نزلنا في فندق إستانا Istana وسعر الغرفة 390رنقت وهو قريب من شارع العرب وقريب من فندق الفيدرال ولكنه غير مريح وأثاثهم قديم ولا يصلح إلا للنوم فقط ولا أنصح فيه.
اليوم العاشر والحادي عشر:
خصصناهم للتسوق في السوق الصيني والذي أخذنا منه الكثير من الهدايا وبأسعار معقولة جدا ولكن بعد أن كاسرناهم على الآخر وفرينا على السوق كله وحرصنا في مشترياتنا أن نكون خفيفة الوزن والحجم وذات معنى.
اليوم الثاني عشر:
خصصناه للمساج وتنظيف الأذان وجمع أغراضنا استعدادا للسفر.
هذا ملخص رحلتنا وكان يوجد مواقع لم نتمكن من زيارتها وهي:
الكامرون هاي لاند والتي أنصح من يرغب في زيارتها أن يرتب لها أثناء الطريق إلى بياننج لأنها في النصف بين كوالا لمبور وبياننج بحيث إنه يحجز فيها ليلة أو ليلتين قبل أو بعد بياننج.
الموقع الثاني وهو حديقة الحيوان المسماة ب أفا موسا والتي تحتاج إلى يوم كامل للأستمتلع بها. والأخيرة هي الوندر لاند ماينز والتي بها النوافير الراقصة.
الرحال الجريح

بعض التنبيهات المتفرقة

1- يوجد شارع بالقرب من الفيدرال عبارة عن سلسلة من المطاعم البحرية الطازجة وأسعاره ممتازة، فيها الحلال وغيرة، ولذلك يجب السؤال قبل الطلب.
2- يجب المفاصلة في الأسعار السؤال عن نفس البضاعة في أكثر من موقع للوصول إلى السعر الأدنى، وأنسب مكان للمشتريات هو السوق الصيني، فلقد وجدت إن أسعار بعض الهدايا مثل هيكل البرجين ونحوه يباع في السوق الصيني من 5-10رنقت وفي بعض الأسواق ثلاثة أضعاف هذا السعر وفي المطار خمسة أضعاف.
3- الحرص على الصلاة وأخذ بوصلة لمعرفة إتجاة القبلة إذا لم يكن محدد في الفندق.
4- سعر الصرف من ماليزيا للريال أنسب من سعره في السعودية فلقد صرفت 100ريال ب90رنقت في السعودية، وفي ماليزيا المئة ب95رنقت.
5- ماليزيا بلد نهاري لذلك فإن معظم الأنشطة نهارية وفي الليل الجميع يخلد إلى النوم.
6- الأبتعاد عن البرق والرعد أثناء هطول الأمطار وخاصة على المرتفعات، مثل جنتنق هاي لاند، الكامرون هاي لاند، أو بياننج لاند.
7- إذا كان المسافر بصحبة عائلة فمن الأفضل ألا يتأخر في العودة ليلا من باب الحيطة فقط.
8- العفش الزائد يكلف أجور وزن عالية لذلك حاول أن لا تشتري إلى المهم وأن لا تأخذ إلا المهم ,الذي سوف تحتاجه.
9- الحرص على الجوازات والنقود والمستندات في خزائن الغرفة وعدم تركها في الدواليب أو الأدراج.
10- تأكيد حجز العودة أول ما توصل من الفندق وذلك منعا لإلغائه وعدم التأخر في الحضور إلى المطار.

والله الموفق..

هذي قائمه ببعض الأسعار المهمة:

• تاكسي من المطار إلى كوالا لمبور من 70-90رنقت والعودة كذلك.
  • حديقة الطيور في كولا لمبور الفرد الواحد 40رنقتToo much.
  • فندق فيدرال 360رنقت ممتاز وأنصح فيه.
  • فندق Istana390رنقت عادي ولا أنصح فيه.
  • منتجع باي فيو بيتش 500رنقت ممتاز وأنصح فيه.
  • الباص إلى بياننق 35رنقت للواحد ممتاز ,انصح فيه.
  • الباص إلى جنتنق 15رنقت للواحد ممتاز وأنصح فيه.
  • الباص إلى الكامرون 30رنقت ممتاز وأنصح فيه.
  • شريحة الجوال 8رنقت مع شحن بنفس القيمة ومن ثم يمكنك شحنها بالقيمة التي تريد من 10رنقت إلى 100رنقت، أنصح بها ولا أنصح بالجوال السعودي.
  • التاكسي من كوالا لمبور إلى Sunway lagoon 40رنقت، دخول هذه الملاهي من 60-90رنقت حسب الرغبة في الألعاب ونوع النشاط المطلوب للفرد الواحد.والوقت من 11ص إلى 6م.
  • حديقة الفراشات في بياننج 20رنقت للواحد وهي أفضل من إلي في كوالا لمبور ولنكاوي.
  • حديقة الفواكه في بياننج 25رنقت للواحد.
  • تلفريك جنتنق 10رنقت للواحد ذهابا وإيابا .
  • تلفريك لنكاوي 25رنقت للواحد ذهابا وإيابا.
  • قطار بياننج هاي لاند 3رنقت للواحدطلوع ونزول.
  • العاب جنتنق 38رنقت للواحد للألعاب الخارجية 50رنقت لكل الألعاب الخارجية والداخلية للواحد.
  • الذهاب من منتجع باي فيو بيتش إلى لنكاوي والعودة بكج كامل لشخصين 500رنقت ليوم واحد.

أجمالي تكلفة الرحلة لشخصين هو:
1) 2350×2 تذاكر على طيران الأتحاد= 4700ريال.
2) الفنادق 500×5=2500
390×3=1170
360×3=1080
=4750ريال للسكن
3)تنقلات ومصاريف أكل وتذاكر ونحوه2750ريال.
المجموع= 12200ريال
  • باستثناء المشتريات الشخصية.