بانكوك المسافرون العرب

21-08-2022 - 12:40 pm
بسم الله الرحمن الرحيمبسم الله والصلاه والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى اله وصحبة وسلم اجمعين
تقديرا وعرفانا منى الى القائمين واعضاء وزوار هذا المنتدى الرائع ( منتدى العرب المسافرين ) اسرد عليكم الجزء اليسير من تفاصيل رحلتى مع العائله الى بلاد الطبيعة والابتسامه الدائمة تايلند
بعد البحث والاطلاع وبعد سفرتي الاولى الى تايلند العام الماضي قررت ان اصطحب العائلة معي في هذه السنة الى تايلندا واعضاء الرحله هما
اخوكم والزوجة وثلاث بنات
وكانت رحلتنا كالتالي
السفر عبر طيران الاتحاد الاماراتية عن طريق مطار الملك فهد بالدمام وكانت الرحلة كالتالي دمام ابوظبى بانكوك وسعر التذكره هو للبالغ 1950 ريال والاطفال1375 ريال
الاقلاع من مطار الملك فهد في يوم 14 / 8 /2006 على الرحلة رقم 716 في تمام الساعة 10.35 مساء
الوصول الى مطار ابوظبي الدولى الساعة 12.40 بعد منتصف الليل ومن ثم مراجعه مكتب طيران الاتحاد لاخذ التحويل الى الفندق وقد تم تحويلنا الى فندق المطار ويقع داخل مطار ابوظبي الدولي ، الاقامة في الفندق حتى الصباح والافطار داخل مطعم الفندق ومن ثم عمل شيك اوت وتسليم مفاتيح الغرف والذهاب الى ابوظبى لاخذ جولة بسيطة داخل المدينة لان رحلتنا كانت بالليل وهذه بعض الصور لمدينة ابوظبي

والسموحة على اسلوبي في الكلام وتنزيلى للموضوع فهذه المشاركة اللاولى وان شاء الله بحاول اتعلم تنزيل الصور وسرد التقرير بشكل احسن
ودمتم سالمين

المنتحي1
hahm 318
اخي الفاضل
الحمدلله على عودتك سالما بالعكس اخي الكريم سردك لبداية الرحله رائع اتمنى الاستمرار عن تفاصيل باقي
الرحله
وتقبل احترامي

hahm318
شكرا لك اخي المنتحي 1 وبارك الله فيك وهذا الكلام يعطينى دافع اكبر للمواصلة في تكملة التقرير ولكني اجد صعوبه في تنزيل الصور مما يجعلني اقدم شي على اخر لكن ان شاء الله بنتعلم

لقيت قلبي
سرد رائع وجميل

hahm318
اخواني قراء هذا التقرير المتواضع الرجاء السموحة على تقديم وتاخير شي على اخر لكنى ان شاء الله بحاول قدر المستطاع ان لا اخلط الاوراق مع بعضها البعض
وهذه صوره للوجبة الخفيفة المقدمة الينا في الرحلة بين الدمام وابوظبي

مطعم فندق المطار حيث تناولنا الفطور هناك

بوابة ومدخل احد القصور في ابوظبي وهي صوره قصر الحكم على مااعتقد وان كنت غلطان الرجاء من الاخوه العارفين تصحيح الخطا

وبعد اخذ جوله حول مدينة ابوظبى رجعنا الى المطار قبل موعد اقلاع الرحلة والتى كانت في المساء انهينا اجراءات الجوزات ومن ثم دخلنا المطار وانتظرنا حتى موعد اقلاع الرحلة
انتظروني فالقادم ان شاء الله احلى واوفى

1. صورتان لبانكوك من الطائره

2. صوره اخرى لموظف الاستقبال في يوم الوصول

بعد الانتظار في المطار حان وقت اقلاع الرحلة توجهنا الى بوابة اقلاع الطائره وقد كانت ممتلى ورقم الرحلة هو 403 وموعد الاقلاع هو الساعة 9.55 مساء بتوقيت الامارات اقلعت الطائره في الوقت المحدد للاقلاع وكانت الطائره من طراز بوينج
هذه صوره للبنات في مقاعد الطائره

صورتان لبانكوك من الطائره

الوصول الى مطار بانكوك الدولى في الصباح الباكر انهينا اجراأت الجوزات اخذنا الشنط واتجهنا الى بوابة الخروج من الصالة بدون تفتيش وبسرعة وقد كنت مرتب مع شركة لتاجير السيارات وهي شركة Thai rent a car لتاجير سياره بدون سائق وعند الخروج اذ بموظف الشركة بانتظارنا ورافع لوحة عليها اسمي الكامل سلمت علية ولقيت عليه التحية وتعرفت عليه اذ هو من الشركة ولا لا وبعد ذلك اصطحبنى معه انا والعائلة الى ترمينال 1 حيث موقف السيارت وصلنا الى الموقف اطلعنى على السياره وقمت بفحصها كاملة اخذ منى صوره الرخصة الدولية وصوره بطاقة الائتمان عن طريق كميرا رقمية بعد التشييك على السياره تم استلامها اركبت العائله بها وانهيت التوقيع على عقد التاجير والاستلام بعد ذلك قلت له هل هنا مركز فقال لي نعم وقام باصطحابي الى مركز سفن الفن في المواقف اخذت خارطة لتايلند كاملة وخارطة لمدينة بانكوك وشريحة جوال ومن ثم اصطحبنى موظف الشركة الى بوابة الخروج من المواقف ووصف لى الطريق الذى اسلكة ودعتة وودعنى بعد مااعطاني رقم هاتفه واسمة مع انه كان موجود لدي لكن يقولون زياده الخير خيرين
سلكت الطريق وتعال شوف الدريكسون على ماانتم خابرين شرق اسيا يمين ونحن يسار الله يعين وكل مااردت تشغيل الاشاره اقوم بتشغيل المساحات مشينا الحال وسلكنا الطريق الان نريد ان نذهب الى منطقة نيكون نويك من قرائتى عرفت الطريق المودي الى هذه المدينة وهو 305 ماعلية الان نريد ان نعبى بنزين وقفنا عند محطة بعد لفه لفتين وشحنت السياره بالبنزين بمبلغ 1200 بات تقريبا الله يديم الرخص بعد تعبه البنزين الان نريد الطريق المودي الى 305 لف يمين وشمال مااعرف الطريق بعد سوال وسوال ولفه ولفتين وصلنا الى الطريق المودى الى نيكون نويك وهنا بدا المشوار الى المدينة الاولى في مسيرة الرحلة
تسهلت الامور ومسكن الطريق مسافه الطريق من بانكوك الى نيكون نويك قرابه 110 كيلو متر وصلنا الى المدينة باكرا ولم نضيع الطريق فقد كانت اللوحات الارشادية على طول الطريق وعند مدخل المدينة اذ اشاهد لوحة باسم المنتجع الذى حجزنا فية وهو منتجع سيدا واتبعت اللوحة حتى الوصول الى المنتجع
وهذه صوره على جانب المدخل

صوره للمدخل الرئيسى للمنتجع ويظهر في الصوره صوره للملكة وقد احيطت بالزهور

صوره اخرى لموظف الاستقبال في يوم الوصول

وصلنا الى صالة الاستقبال في المنتجع وقد قمت بحجز غرفتين ولكنى عندما وصلت اردت ان استبدلهما ببنغلو مكون من غرفتين طلبت من موظف الاستقبال باستبدالهما على ان ادفع فرق السعر قبل بذلك خرجت معه لمشاهده ذلك ولم يصلح لى وقلت خلينا على مااحنا عليه على قوله المثل( خلك على ماانت عليه)
عملنا شيك ان للغرف بعد ان اعطيته ورقت الحجز دخلنا الغرف وقد كانت في الدور الاول وتطل على مجرى للشلال داخل المنتجع منظر جميل وصوت خرير الماء ولا احلى منه وبعد ترتيب الاغراض واخذ شاور وراحة لوقت بسيط قمنا بالخروج للاطلاع على البلد وخصوصا اليوم الاول للوصول لكن هذه صوره للغرفه
الغرف ليست بذلك المستوى لكن تمشي الحال

خرجنا من المنتجع وسلكنا الطريق متجهين الى داخل البلد ونرى لوحة ارشادية باسم وموقع شلال اتجهنا له وهذه بعض الصور
لوحة باسم الشلال

صوره لى في مجرى الشلال

صوره لاحد البنات في الشلال

صوره اخرى لاحد البنات وخلفها الشلال

رسوم الدخول للشلال 200 بات للبالغ و100 بات للطفل الا اننا لم ندفع شي يعنى ببلاش لان وصولنا الوقت متاخر ولم ياخذوا مننا ولا بات
واسمحوا لى على الاطاله لكن ايش نعمل نريد توضيح بزياده وخصوصا بعض اعضاء المنتدى يريدون بالتفصيل الممل