افريقيا المسافرون العرب

4. سكنا ليلة وحده بس وصارت لنا مشكله الحين اقولكم اياها

اليوم ان شالله بكتب لكم تقرير عن رحلتي وعائلتي الى جنوب افريقيا

بكتب لكم من بداية مافكرت فيها الى النهاية

اول شي كنت ادور كالعادة وين بنسافر هالصيف وكنت ابغى دولة لها شروط معينه ببالي و بالصدفة دخلت بوابة الدول الافريقيه قلت بس اتفرج و شفت تقارير للاخوان عن جنوب افريقيا شفت الصور والكلام ماتوقعت جنوب افريقيا بهالجمال والتطور
فاتحت اهلي بالموضوع قالو انتي مجنونه تبي يخطفونا ومن هالكلام وكل ماقول لاحد قالي نفس الشي بايعين عمرنا نروح جنوب افريقيا وامراض وعصابات و ...
جلست مده طويله وانا اسوي عروض عن جنوب افريقيا لااهلي يومياً ههه لما اقتنع الوالد شوي وبدا يسأل وتطمن لها وقررنا نروح لها
كنت ادخل المنتدى دايماً واجمع معلومات من كل مكان اقدر اخذ معلومات منه حتى المواقع الاجنبيه حبيت جنوب افريقيا قبل ماروح لها
وشفت ان تفريباً مافي ولا شخص راح لها وذمها

المهم كانت رحلتنا بتاريخ 2372007

على الخطوط القطريه وكان سير الرحله احنا من الدمام بس كانت من البحرين وترانزيت بالدوحه 4 ساعات ومروراً بعاصمة جنوب افريقيا جوهانزبرغ لمدة ساعه واحنا بالطياره ننزل ركاب وناخذ ركاب وبعدها الى كيب تاون
والحين بقولكم عن القطرية انا و العائله كنا متخوفين منها لان جربناها قبل بس الحمدلله هذي المره كانت الرحله مريحه جداً ومطار الدوحه تغير 180 درجه وسعوه وفيه كل الخدمات الي يحتاجها المسافر ووسائل ترفيه وغرف للراحه يعني ماتمل فيه ابداً بس يطفش اذا كان زحمه واحنا راجعين كان مرره زحمه
اول يوم وصلنا كيب تاون حوالي الساعه 10 صباحاً كان مطار كيب تاون جداً متواضع عشان كذا خفت قلت اخاف الديره ماتعجب اهلي ويدفنوني بكيب تاون ويرجعون ههاي بس الحمدلله انبسطنا وكنت انا مرشدة سياحية بالرحله حتى فيه سواق قالنا انتو جايين من قبل لانكم تعرفون كثير عن كيب تاون قام ابوي يطالعني ويضحك ههاي خليتهم يحفظون البلد قبل مانروح لها ,,كانت الرحله طويله زي ماانتو شايفين استقبلنا المطر والبرد الشديد والهوا انصدمنا من الجو من عقب الرطوبه والحر الى هذا الجو
كلمنا السواق توقعناه يكون باستقبالنا بس ماتأخر 10 دقايق وجا اخذنا ماكنا نقدر نشوف معالم المدينه ابد من المطر الشديد
توجهنا الى الكمبس باي لان حجزنا فيه فيلا هذا موقعها وبشرح لكم الحين عنها
وصلنا الى الفيلا كانت باستقبالنا موظفه من شركة nox الشركة الي حجزنا عن طريقها
ورتنا الفيلا وانصدمنا انها 3 ادوار ومافيه رسبشن ولا شي زي مااحنا توقعناها انها فلل جنب بعض وفيه رسبشن وكل شي
كانت 3 ادوار الدور الاول فيه غرفة النوم الرئيسيه ومكتبه بعدين ننزل للدور الثاني فيه المطبخ والصاله والدور الارضي الاخير فيه 3 غرف نوم

سكنا ليلة وحده بس وصارت لنا مشكله الحين اقولكم اياها

مارتحنا بالفيلا انها صقيع برد ماكان فيه نظام تدفئة الا بالغرفه الرئيسيه وماقدرنا نتحمل برودة الغرف الثانيه
وكانت كبيره علينا مره 3 ادوار مع انها نظيفه جداً جداً وميزة شقق كيب تاون النظافه وحلوه بس مارتحنا فيها وكلمنا الشركه وقالو انتو حاجزين 15 يوم ومانقدر نغير واذا غيرتو ناخذ المبلغ كامل واحنا سحبناه خلاص وقعدنا نتفاهم معانا الا ان وصلنا لحل وسط انه هو ياخذون 25% من المبلغ ونروح لشقه تبع الشركه نفسها
وودتنا الموظفه الي كانت باستقبالنا لشقة بالكمبس باي مره عجبتنا وانتقلنا له وقبل ماانسى الفيلا اتيمبا سعرها 900ريال سعودي والصراحه ببلاش تعتبر لانها مره كبيره وحلوه بس عيبها التدفئه ويبغالها عائله كبيره بدون اطفال
والان اليوم اول نمنا فيه كله من التعب وصحينا اليوم الثاني الفجر واستنينا لما يجي الصباح نقلنا عفشنا الى الشقة الي سكنا فيها 15 يوم وهذا اسمها وموقعها وعلى فكره الصور نفسها الي بالموقع
كان بينا وبين المحيط بس شارع والي عجبنا فيها فخامتها ونظافتها ونظام التدفئة الارضي الي بكل الغرف كانت مره دافيه وفيها فايربلس
ونظام السيفتي كان مره حلو تحس بالامان مع ان الكمبس باي كلها آمنه اصلاً وكل كيب تاون آمنه ومالقينا اي شي يخوفنا
الحلو بالشقه هذي ان فيه القراج ينفتح بالمفتاح الي عندك بالليزر ونفس الشي الليفت وعلى طول يوديك على شقتك مره امان تحس
سعرها 700ريال سعودي وفيها 3 غرف نوم وباقي المواصفات والصور موضحه بالموقع والسعر لان احنا دفعنا ال25% فصارت علينا تقريباً الليله 900ريال
وكان قريب منها مطعم ناندور و بيكن باي
كان موقعها مره حلو وتصحى وتنام على صوت الامواج مافي احلى من كذا
بس الي طفشنا بالرحله انه اسبوع كامل كان كله امطار واخترب برنامجنا فكنا كل يوم بالمولات طفشنا من التسوق اشترينا كل كيب تاون خلاص هههاي
واكمل لكم التقرير ان شالله قريب بس عندي اختباري الفاينل الخميس دعواتكم واتمنى يعجبكم تقريري المتواضع وماحطيت صور للشقق لانها نفس الي بالموقع وان شالله بقية تقريري يكون فيه صور