ازمير المسافرون العرب

دفاتر الليل
25-08-2022 - 04:06 am
  1. وهنا خريطه تركيا بالكامل ..

معذرة على تأخري في وضع التقرير ..الرحله كانت بتاريخ 21 / جولاي 2008 على متن الخطوط الخليجيه ( الرياض - المنامه - استنبول )
التقرير سيتضمن عدة اماكن وهي :
أزمير
التذكره ب2500 ريال وكانت رخيصه لعدة اسباب :
1- الخليجيه خطوط سيئه في الخدمات
2- الانتظار في المنامه عشر ساعات ( مع تأمين فندق )
3- طائراتهم قديمه جدا
وكنت أنوي الحجز في الخطوط التركيه لكن كانت غاليه جدا 4200 ريال
فأظطريت احجز عالخليجيه ,,
وصلت مطار البحرين ( مطار زغنون ) لكنه جميل جدا ورتب وركبنا باص للفندق الساعه 2 مساء والرحله ستكون الساعه 11 ليلا
تغديت ورقدت وصحيت الساعه 7 مساء قال زميلي نبي نتمشى شوي في المنامه نزلنا فقال لنا المسؤول في الرسبشن لاتروحون بعيد عشان موعد العشاء الساعه 8 ونص ثم تذهبون للمطار فكان الوقت ضيق
تمشينا ساعه ثم رجعنا الفندق وتعشينا وركبنا الباص اللذي كان في انتظارنا الساعه 9 مساء وذهبنا للمطار واقلعت بنا الطائره الساعه 11 مساء ووصلنا استنبول الساعه 3 فجرا وكان الجو بارد جدا ذهبنا لقسم التاشيرات واخذنا تاشيرة دخول ثم توجهنا للجوازات وختمنا الباسبورتات وطلعنا من المطار ووجدنا أحد الاصدقاء الاتراك معه سياره يستقبلنا ..
وذهبنا للفندق وتفاجأت بأن الفندق لم يكن بالمستوى المطلوب وكنت قد حجزته مسبقا بالانترنت وكانت صوره في الانترنت رائعه جدا ولكن عندما تشاهده بالعين المجرده تكتشف أنه عادي جدا ,, الفندق اسمه ASKOC HOTEL في منطقة ( سركيجي sirkesi ) وهي قريبه من البازرات والمساجد وتطل على البسفور وبحر مرمره ..وهذه صور الفندق على الانترنت ,,

واللي شدني فيه اكثر انه يطل على مضيق البسفور ,,

وهذا صوره لموقعنا بالضبط :
صوره مكبره للمضيق ( استنبول مقسومه قسمين نصفها في اوروبا والنص الآخر في اسيا )
وهذه صوره اكبر توضح استنبول ضمن تركيا

وهنا خريطه تركيا بالكامل ..

هذه الصور كانت من الانترنت عندما قمت بالحجز ولما وصلت الفندق وجدت ان الفندق بعيد عن المضيق نوعا ما ويطل على خليج يتفرع من المضيق ويوجد بينهما سكة قطار رغم اني كان يخالجني شعور من بداية الحجز بأن الفندق لن يكون بالمستوى المطلوب فأنا أعرف الشركات السياحيه متمرسين في النص والاحتيال والتزوير .
المهم وصلنا الفندق وصلينا الفجر ورقدنا وصحينا الساعه 9 صباحا ونزلنا افطرنا واحسن شي أعجبني في تركيا أن الفطور مجاني في جميع فنادق تركيا من 7 حتى 10 صباحا ,,
صور متفرقه للخليج ومضيق البسفور ..
أغلب الاتراك يتنقلون بالسفن خصوا من يريد الاتجاه جنوبا فبحر مرمره هو أفضل حل بالسفينه مدة لاتتجاوز الساعه ونصف ,,
صيادي الاسماك فوق الجسر واسفل الجسر مجموعة مطاعم ( يستغلون اي مكان فاضي ويصنعون منه شي فيد الناس
اتراك يتنقلون عبر السفينه متجهين الى الشطر الآخر من مضيق البسفور ,, وسبب تنقلهم بالسفينه ان التاكسي باهض الثمن يعني مشوار 4 كيلو ب 10 دولار = 37 ريال تخيلوا اما السفينه لاتتجاوز دولار واحد فقط ,,
وهي سفن تقريبا حكوميه وضعتها الحكومه لاجل التسهيل على المواطنين بسبب غلاء المعيشه عندهم ,,

ولازلنا في منطقة ( سركيجي )
صور من السوق المسقوف KAPALI CARSI والسوق المصري
ملاحظه أنا أحب في الاسواق الشعبيه والتراثيه تاسرني بالفعل ,, وأكره المولات الحديثه عشان كذا تقريري مارح يكون فيه ولا مول واحد
مدخل السوق المسقوف
السوق المصري
الساحه الخارجيه للسوق ويقال ان القاده المسلمون في ذلك الوقت كانوا يجمعون الجيش في هذه الساحه ويضعون خطه للحرب ..
صورة مسجد بجوار قراند بازار
صور للمسجد من داخل السور ,, طراز معماري وهندسه عظيمه
ساحة الفنانين والرسامين بجوار السوق المسقوف والمسجد ( يرسمون أي شي تبي حتى اشكال كاريكاتوريه ومضحكه ) ويبيعون لوحات وصور جميله وأنيقه ,,
استراحه ( عصير برتقال طازج ) لاول مره في حياتي أحس اني قاعد اشرب عصير برتقال حقيقي اثارينا قاعدين نشرب مويه عندنا