فوكيت المسافرون العرب

07-10-2022 - 02:41 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الجميع
في هذا التقرير حبيت احكي لكم عن رحلتنا إلى تايلند في أكتوبر 2008 بقد ما اقدر حاولت اذكر كل شيء سويناه
ولو أنه صارت لنا ظروف صحية في البداية أنا وبعدين زوجي ، واللي خلانا نخسر كم يوم من رحلتنا ، وبالرغم من هالظروف إلا أنها ما أثرت على الرحلة الشيء الكثير
يوم السفر 22 أكتوبر 2008
الخطوط الامارتية
سير الرحلة
الرياض – دبي " 3ساعات " – بانكوك " 5 ساعات " – شانجماي 3 أيام – فوكيت 7 أيام – بانكوك 4 أيام – دبي " ليلة " – الرياض
يوم السفر كان الاربعاء 22 أكتوبر 2008

صورتين مختارة لتيرمينال 3

صورة لوقت الشروق واحنا في الطيارة متجهين لمطار بانكوك

صور جوية لبانكوك

هذا فورم نعبيه عبارة عن بطاقة وصول للدولة قبل لا ننزل غير عن التأشيرة احنا كانت تأشيراتنا جاهزة مسوينها في السفارة التايلندية في الرياض

جلسنا خمس ساعات في مطار بانكوك وهنا بدأت أعراض المرض عندي

الاماكن اللي يطل عليها الروم

لقطة جوية

وهذا وصف المكان في النايت بازار مره واضح

تشمل الرحلة : التوصيل ، ركوب قارب من البامبو ، ركوب الفيلة ، مشاهدة لعرض الفيلة ، ركوب عربات تجرها جواميس ، وجبة غداء ( تجيب الطااعون ) ، زيارة حديقة الاوركيد والفراشات
بصراحة أكثر شي عجبني الفيلة اما الحديقة ما تستحق الزيارة بصراحة – لدرجة انو مافي شي شدني اني اصوره - بس ما يمنع الواحد يروح ويتفرج
رجعنا للهوتيل على الساعة اربعه ونص
اخليكم مع صور مختارة من الرحلة

ومرينا محل بجنب الهوتيل وأخذنا شريحة جوال تايلندية ب 50 بات بدون رصيد وشحناها ب 300 بات كانت شبكة Happy

اليوم الثاني
كنا مقررين نروح للشلالات وأعلى قمة في تايلند ، ولكن انا تعبت وصرت طريحة الفراش

طلعنا الصباح 27 أكتوبر للمطار عشان رحلتنا لبوكيت
هذي طيارتنا على الطيران التايلندي

واول ما نزلنا كان فيه خرايط وبروشورات للامكان السياحية كلها مجانية بجانب سير الشنط

في المطار بدت أعراض المرض تطلع على زوجي لاني اعديته
لمن طلعنا برا المطار كان زحمة وسيارات الهوتيلات ملخبطة وحوسة من جد
بلس أنو الهوليدي إن ما ارسلوا لنا سيارة مع إننا طالبينها ولكن طناش
فأخذنا تاكسي من اللي واقفين وإحنا في الطريق وقف فجأة وعلى بالي قال أنو يبغى يوقع وهي طبعا عذر للوقفة عشان مكاتب السياحة تستغل السياح بجداول سياحية ممكن تحصل أرخص منها بكثير لو أنت دورت بنفسك
طبعا نشبت فينا الله يصلحها وبالحسرة افتكينا منها وقلنا لها تعبانين واخذت مكان الهوتيل ومن بكرا دقت علينا يعني قلقيشن من جد
فنصيحة اعطوهم اشكل ولا تسمعون لهم لانها كانت غلطة مننا
جلستنا الفعلية في بوكيت 6 أيام بدون أيام السفر فكنا مخططين أن الاقامة تكون
3 أيام في الهوليدي إن
و 3 أيام في الموفمبيك
وهذي صور الهوليدي ان بوكيت

هذي صورة لوحة الفلل الخاصة بالهوليدي ان لاني عجزت اصور صورة مدخل الفندق الاساسي لانو دايما فيه سيارة واقفة فيه
صورة بابا عبد الله حقهم في مدخل الفندق

اللوبي مكشوف على الشارع

الاماكن الداخلية اللي تفتح النفس تقدر تطل عليها من داخل الغرف وانت في الكوريدورز

رقم الروم

صحن الضيافة

داخل الروم

دورة المياة _ الله يكرمكم _ بأمكانكم تخلوها مفتوحة على الروم وتقدروا تسكروها براحتكم

البلكونة

المسبح

وصلنا للروم وصلينا وريحنا ونزلنا على المحلات المقابلة لباتونج بيتش عشان نتعرف عليها ومنها كان زوجي يبغى مضاد حيوي بعدين رجعنا من طريق ثاني اللي تتواجد عليه أغلب المطاعم العربية
وتوجهنا لمطعم الشرق عشان نروح لمكتب بوم على يمين المطعم
وهذي صورة للشيخة بوم

وصلنا للمكتب وكانت زي ما وصفها الأخ ( وطواط ) اللي عرفنا على السيدة بوم
في موضوع سابق له عن تايلند
اتفقنا على رحلة تتكون من أربع جزر من ضمنها جزيرة جيمس بوند
دفعنا لها عربون وأعطيناها كل المعلومات عن السكن والاسم والخ
الرحلة شاملة التوصيل من والى الفندق ، وجبة غدا تعتبر نظيفة والاهم انها حلال ، شاي وقهوة وفواكة ، مشروبات غازية وماء .
طبعا كنا تعبانين دخلنا مطعم الشرق وتعشينا فيه
تعليقي على المطعم أنو ما رجعنا له مره ثانية
أولا سعره غالي مقارنة بدبي والقاهرة
ثاني المعاملة جافة
ثالثا فرض الراي
زوجي طلب هامور مشوي راح لطاولة العرض ولا قال لزوجي انو ممكن هو بنفسه يختار
واختار له اكبر سمكة ، ولمن قلت له كبيرة قام يقول انها وانها قلت بس برضو كبيرة
راح جاب اصغر منها ب 100 جرام وقال في الشوى ما ينفع تكون صغيرة المهم حوم كبدي وقلنا له اوكي
في النهاية زوجي ما كملها لانها كبيرة
مالكم بالطويلة
رجعنا للهوتيل ونمنا على أساس رحلتنا بكرا
وكانوا مضبطين لنا السرير بهالشكل اعجبتني الحركة كثير

طبعا انا نمنا على طول وعلى الساعة 2 ونص بالليل صحيت وما دريت الا زوجي حرارته نار اكيد كانت في ال 40
انا دايما محظظة الظاهر كل ما نسافر انا وياه نمرض
والله ضاق صدري وحسيت بغربة ولا ادري وش اسوي
وجلست اكمده واعطيته بنادول ونزلت الحرارة شوي
دقيت على الرسبشن وقال توديكم السيارة للمستشفى ب 160 ريال
شوفوا الفرق بين هوليدي إن شانجماي وبوكيت
رحنا لمستشفى بوكيت الدولي
الساعة ثلاثة ونص وصلنا للهوتيل اربعة الا شوي وانتظرنا السواق
دخلنا على الطبيب وقاسوا الحرارة صارت 39 وقال كمل على المضاد واعطاه أدوية ثانية ورجعنا
للهوتيل وكانت السما تمطر طبعا ما قدرنا نروح للرحلة فدقيت الساعة سبعة وأجلتها لليوم الثاني ونام زوجي
ولما صحى وارتاح نزلنا تمشينا تحت واشترى له بطارية جديدة لانو بطاريته كانت شبه حامل

بعدين توجهنا لمطعم دبي واكلنا فيه وكان اكلهم طيب ونظيف وخدمتهم حلوة ومعاملتهم نفس الشي
تعشينا ورجعنا ننام

Om FaHoOoDi
صحينا من بدري ونزلنا نفطر وجلسنا ننتظر السواق ولما جانا ووصلنا للمكان دفعنا باقي المبلغ وبدأت الرحلة
أخليكم مع صور مختارة من الرحلة اغلبها اخذتها واحنا في القارب نازلين من المركب

وانا نايمة على ظهري اخذتها

فاتتكم وجيه الحاضرين وانا اقول للزوجي سوي كذا وسوي كذا والعالم تطالع فيني تحسبني ملحوسة

اليوم الثالث خليناه تمشية في سوق الباتونج توب والجونسلون سنتر وفي الاخير رسمت صورة فيها ولدي كانت الصورة معاي على الجوال

وصباح اليوم الرابع
اتفقنا مع بوم ترتب لنا سيارة عشان تنقلنا من الهوليدي إن الى الموفمبك
وكانت المفاجاة

السيارة من جوا

سيارة ما ادري وش تبي حسيت اني فلبيني في احد شوارع الرياض
بس والله انه شقردي السواق واسمه كينج ومؤدب وذوق مره ويعطيك اقتراحات
المهم ركبنا الشنط ووصلنا للفندق الموفمبك وكان الجو ممطر
وضيوفنا بعصير وعقود ورد
ما قصروا ولو تلاحظون انو مره يقدرون زهرة الاوركيد بجميع الالوان ما الومهم انا احبها

بصراحة ويمكن تستغربون لان انا مثلكم انخدعت بالصور بس لمن دخلت المكان واللهي ما ينقبل
الصور رائعة خصوصا الفلل بس البيئة نفسها ماهي مريحة وكلها حشرات وريحة ماهي كويسة ابدا وخصوصا انها تطل على مستنقع مدري بحيره مغربة !!
اخليكم صور الفلل الملحقة بالهوتيل الاساسي
ضيافتهم وعندهم فاكهه كأنها كبة عجزت اكلها ما استسغت انها اصلا فاكهه

الميني بار وماهو انكلود الروم

تلفزيون من عام الف وخشبة

الدواليب داخل دورة المياة – الله يكرمكم –

جلسة خارجية مع حوض سباحة خاص كبر عيني لو احط رجلي طلعت كل الموية وشاور خارجي

المستنقع مدري بحيرة مدري ايش هي بالضبط اللي تطل عليه الغرفة طبعا برا كله سحالي ووزغ

المهم انا ما قدرت انام ولا اريح في الغرفة من الناموس والريحة المعفنة
فقلت لزوجي انشب لهم يلاقون لنا غرفة في نفس مبنى الهوتيل ما نبغى فلة الله يعافيهم
وقلنا لهم انو بنسوي تشك اوات وبنرجع للهوليدي ان الباتونج بيتش العالم حية وناس رايحة وناس جاية
بلس على كل الاسباب اللي ذكرتها فوق المنطقة ميته وبعيده عن كل شي يعني ما يصلح تطلع برجولك لاي مكان
طبعا حجزوا مبلغ المدة اللي كنا طالبينها كامل ولكن في البوليسي حقتهم على موقعهم يحق لك تكنسل الحجز قبل باربع وعشرين ساعه وكانت هذي حجتنا للهجة من المكان هذا ورجعنا للهوليدي ان بسعر اغلى لانو كان بداية سيزن بس بكيفها الزم ما على الواحد راحته

Om FaHoOoDi
بعد جهد جهيد نقلونا لروم عادي مع انو سوبريور الا انه اقل من عادي واشياء من عام قبل الالف والخشبة اللي قلتها على تلفزيون الفلة اخليكم مع الصور

لقطتين من البلكونة

هذي الفلل اللي كنا فيها شكلها حلو لكن الاقامة فيها مزعجة جدا

لقطة من الكوريدور تفتح النفس خصوصا وانك تشوف شينكو مستودع

طبعا قبل لانروح للموفمبك كنا مستأجرين السيارة بسواقها كينج عشان ناخذ تمشية بالسيارة
اذا ما خانتني ذاكرتي انها ب 60 ريال فقط مع الانتظار
مرينا بكذا شي وفيه اشياء نسيتها والله
اخليكم مع الصور
هذي كارون فيو بوينت اعلى منطقة في بوكيت واخذنا كم صورة فيها مره حلو المكان والهوى يرد الروح

هذا مكان لتأجير الخيل دخلناه واستأجرنا لمدة ساعة تقريبا ب 75 ريال وهذي اول مره اركب فيها خيل وكنت اتمنى اركب خيل من زمان وتحققت امنيتي في بوكيت

معرض مجوهرات غالي على غير سنع وفيه تقدرون تشوفون كيف يشكلون الذهب التصوير فيه ممنوع

مكان لممارسة الرمي والقنص بايخ دخلنا وطلعنا على طول

وهذا القو كارت عبارة عن سيارات سباق ممتعه يصورنكم خلال اللعب على ديفيدي ويمكن تشترون نسخة لو حبيتوا

بعد ما فرينا المدينة رجعنا للهوتيل المعفن ( الموفمبك ) وطبلنا عشا من الروم سيرفس يجيب المرض وجلسنا باقي اليوم في البزنس سنتر على النت ببلاش