تركيا المسافرون العرب

23-01-2022 - 05:50 am
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين مثل ماقلت بالعنوان احب افيدكم بصراحه مثل ما استفدت منكم بهالرحله وطبعا هذي اول مشاركه لي بهالمنتدى لاني اول ماكنت ادخل اقرا واتصفح فقط عن تركيا لكن بعد ما رحعت حبيت افيدكم للي يبي يسنفيد ....
بداية ..جت الاجازه والكل راح يحجز ومقرر وين يروح الا احنا دخلت المنتدى وصرت اتصفح وش احسن ديره وش المناسب وش الي راح نلقى فيها حجز بما اننا نعتبر متاخرين.....
رسيت على تركيا وصرت ادخلها كل يوم واشوف وش مكتوب عنها وش يقولون فيها الناس وش احسن مناطقها ....طلع كل شي فيها حلو الا ان تذاكرها غاليه على كلامكم طبعا يعني محسوبه دوله اوربيه بعد كذا قلت لا اجل تركيا صعبه.....بس
بما اننا مقتنعين فيها تماما رحنا ندور عروض ولله الحمد لقينا عرض بصراحه مغري جدا وهو عرض من الخطوط السعوديه....
تذكره+سكن8ايام 7ليال في قندق 5نجوم ,,بوليت رينسانس ب3669
العرض الثاني الي احنا اخذناه لانه كان الافضل بالنسبه لنا لاننا سالنا عن الفندق وامدحواه لنا وبما اننا جربناه فيما بعد فانا اقول لا باس به وهو....كارلتون 4نجوم ب2177
والعرض الثالث وانا بصراحه مااعرف الفندق وهو ...جولن ايج2 ب2383 وانا بصراحه مستغربه ليش 3نجوم واغلى ............
طبعا كلها انطلاقا من الرياض بالنسبه لذي الاسعار وبعد الدمام نفسها الا الي من جده تختلف وكانت رحلتنا من 18 جولاي الى 1 اغسطس بس كانت ولله الحمد قمت المتعه والا نبساط....
نسيت اقولكم العرض الي اخذناه يشمل اقامة الفرد في الغرفه المزدوجه+طبعا زي ماقلت لكم التذكره
ولا تشمل الضرائب الي تقريبا259 ريال سعودي...
طبعا انا كتبت لكم البدايه وراح اكمل واكتب لكم كل شي ولي يحب يستفسر احنا حاضرين ..

العماري
الحمدلله على السلامة وعساك على القوة بالتقرير الوصفي والصور

الباب العالي

الله يعطيج العافية أبداعات
والحمدلله على السلامة
وبأنتظار البقية

ابداعات
بعد ما حجزنا ورتبنا كل شي جاء اليوم المنتظر الي هو يوم الثلاثاء الساعه العاشره صباحا ..ركبنا وركبوا الركاب كلهم قبل الاقلاع بعشر دقايق قالواا..
ناسف هناك خلل وسيتم صيانته...طبعا ضاقت صدورنا وطبعا ماحد نزل كلهم راكبين وجاهزين ينتظرون الاقلاع ..جلسنا ننتظر عشر دقايق ربع ساعه
نصف ساعه طبعا ملينا الانتظار.....انا بس ودي ادري ليش ماجت الصيانه الا وجميع الركاب راكبين ليش كاجت قبل بساعه بساعتين ....
المهم مثل ماقلت لكم رحلتنا الصباح وتعالوا شوفوا درجه الحراره وحنا جالسين بهالشموس ...المهم اقلعنا بعد ساعه ونصف من الصيانه...
المشكله اننا احنا راح نتحمل الحر لكن فيه اطفال فيه رضع..بعد الاقلاع كان قدامنا واد تركي ..نادعلى المضيف قال بما انكم اخرتونا ضيفونا عصير
ايسكريم شي يبرد علينا ..قال المضيف ضيفناكم مويه..المهم كان الكابتن اكثر من رائع من ناحيه الاقلاع والهبوطيعني الحمدالله ماكان فيه اي مشكله
بعد مانزلنا رحنا للفيز ودفعنا 20 دولار على الجواز ورحنا نختم الجوازات واخذنا شناطنا وقفنا تاكسي يودينا على الفندق..بعد ماركبا وقلنا له اسم الفندق
قال خلاص تمام اركبوا بعد ماركبنا ودرنااسطنبول تقريبا كلها اتضح لنا ان السواق عليمي ولا يدل الفندق وهذا من كثر اتصالاته الي لاحظناها ويقف ويسال عنه
لانه مايعرف مكانه طبعا.....العداد يعد....وحنا طفشنا من الدوران على اسطنبول...لاننا كنا متعبين جدا بعد السفر ومواصلين
عنابعد كذا طلعنا كرت الفندق الي معانا ودق عليهم وصفواله المكان ووصلنا بحمدالله لكن كان العداد....وصل...ل59 ليره تركي...
والمفروض انه يصل الى 30 هذا بالكثر لكن غباء السواق وصل الى هذا السعر المهم عطيناه ونزلنا...والمفروض مانعطيه الا نصفها لكن صدقه ا..
طبعا رحنا ننام ونرتاح ومن بكرا رحنا نتمشى ومعنا البرامج الي كاتبينها بالمنتدى وصرنا نحاول نوفق بين الي مكتوب ونمشي عليه وبعد كذا طلع لنا برنامج
خاص وحلو...بس احب اقول رايي بالنسبه لما كتب عن بعض الاتراك من المعامله السيئه وكنا بصراحه كتخوفين من كثر ماقالولنا عنهم وكذلك
من كثر ماكتب عنهم..الا انني اخالفكم الراي...بالعكس معاملتهم جدا راقيه معنا وممتازه ومالاحظنا اي شي عليهم بدايه من المطار الى الغندق
الى التاكسي والمحلات والمطاعم والمنتزهات وكل شي بصراحه تمام وحلو ..الى درجة قالوا لنا اذا ركبتوا التاكسي لاتكلمونهم اكتبوا لهم الموقع بورقه
وعطوها اباهم بدون ما تكلمونهم....لكن احنا لقينا العكس بس نسالهم ونسولف معهم ونستفسر عنا اشياء نبيها وهم والله يلاعبون الاطفال
ويضحكون معاهم ويخدمونا باي شي احنا نبغاه منهم.طبعا هذا كله اذا كانوا يتكلون انجليزي وكذلك ركبنا وقابلنا كم واحد يتكلم عربي
وبالعكس ماستغلون اللي يتكلون عربي لاننا تقريبا عارفين كل شي...لكن الشي الوحيد الي قهرنا يمكن بالرحله كلها صاحب التاكمسي
الي اخذ على توصيلنا 59ليره لانه ماعرف وف الفندق هذا الشي الوحيد ولا كل شي تمام ولله الحمد ..كانت الرحله جدا موفقه بحمد الله وفضله
وللمعلومه ماذكر عطينا احد منهم بقشيش يعني لله في لله...للحديث بقيه

عيون الطيف
الحمد الله على السلامه..
سرد جميل تابعى ونحن معك
تحياتى

aldosee
جميل هذا الكلام،والأجمل منه بأن منتدانا يقدم الخدمات للجميع بجهود افراد لايرجون الجزاء الا من الله، ودعاء الجميع، نسأل الله ان يكتب للجميع التوفيق والسداد، والمتعه في ما احل الله000

ابداعات
مشكورين على المرور والله يسلمكم ويسعدكم...

كان برنامجنا7ليال اسطنبول +ليلتين يلوا+ليلتين بورصه+ليلتين ابانت+ليله اسطنبول
كان معاي برنامجين اخذتهم من المنتدى وحبيت اوفق بينهم بعد كذا طلع لي برنامج حلو وتقريبا شامل واحب الكل والله يستفيد وهو
اليوم الاول:الوصول الى الفندق ثم المبيت الى الصباح
اليوم الثاني:جامع السلطان احمد+اياصوفيا+توب كابي+السرايا تحت الارض(هذا المكان لم اسمع عنه في المنتدىوهو في نفس الموقع)+السوق
المسقوف
الايوم الثالث:ركوب السفينه من مضيق البسفور لذهاب للقسم للاسيوي ثم ركوب التاكسي لتل العرائس+سوق كبتل في طريق العوده
اليوم الرابع:جزر الاميرات(الرجوع وقت الغروب)ثم+التمشي والجلوس في مقاهي البسفور
اليوم الخامس:تركيا الصغرى+شارع روملي(عادي جدا)
اليوم السادس:سوق كرسول(بالقرب منه حديقه جميله على الشاطة)+قلاريا مول+سوق اولفيام(صغير ورخيص)
اليوم السابع:يوم مفتوح
اليوم الثامن:التوجه الى يلوا(جوق جدرا)للسكن+الذهاب للحمامات المعدنيه
اليوم التاسع:الشلالات في ويس بنر+النزول الى يلوا والتمشي حول الشاطى والاسواق
اليوم العاشر:التوجه الى بورصه+التمشيه حول الفندق والعشاء ثم المبيت
اليوم الحادي عشر:تلفريك جبل اولداغ+غداء(شوي جدا رائع)+الذهاب الى احسن وارخص سوق في بورصه(كبل جرشي)
kapal garsh
اليوم الثاني عشر:الشجره التاريخيه+التوجه الى ابانت الساعه الثالثه والنصف ظهرا(هناك باص واحد فقط يتوجه الى ابانت في اليوم)
اليوم الثالث عشر:التجول في ابانت
اليوم الرابع عشر:التوجه الى اسطنبول+تكسيم(شارع الاستقلال)
اليوم الخامس عشر:التوجه الى المطار للعوده.....
احب اضيف معلومه..رحنا لعددلاباس فيه من الاسواق لكن بصراحه مافي زي الرياض فيها كل شي حلو هناك اسعارهم احيانا
غير معقوله بالنسبه لاغراض والاشياء النسائيه الا القليل منها ولايوجد هناك اي غريب كل شي موجود عندنا
بالنسبه للجو هناك حلو يعني فيه شويه شمس يعني راح تلبسون صيفي الا في ابانت راح تلبسون اثقل شوي اما الاطفال طبعا اكمام طويله ويكون ثقيل
اتمنى اني وفيت وان شاء الله راح اتابع...

ابداعات
الله يسلمكم اخواني واشكركم على مروركم...

انستـــازيا
يعطيك العافيه ....... بأنتظار المزيد .....