فيينا المسافرون العرب

khrais
05-04-2022 - 07:37 pm
  1. وبالفعل كان صرفي عالتكاسي يوميا حوالي 50يورو لكن مريح بالي.

في البداية أتقدم بالشكر الجزيل لكل القائمين على هذا الموقع وخاصة المشرفين لأنه وبكل أمانة لولا الله ثم هذا الموقع لما استمتعت في شهر العسل الذي قضيته في النمسا وفرنسا وتخلله زيارة لإيطاليا وألمانيا لقربهما من النمسا,حيث كل الأماكن التي زرتها عرفتها من هذا الموقع وبمساعدة المشرفين, وإليكم التفاصيل:
كان خط سير رحلتي: جدة- باريس- فيينا- باريس- جدة على الخطوط الفرنسية ولا أنصح أحد بالسفر عليها لأنها سيئة جدا:112: من كل النواحي حتى ان الرحلة تأخرت في مطار جدة 4 ساعات وبدلا من الذهاب الى باريس مباشرة ذهبنا للقاهرة لأخذ ركاب وانتظرنا في مطار القاهرة ساعتين والحرمة تقولي هذي الخطوط الفرنسية اللي طايرين فيها السما بصراحة الخطوط السعودية أحسن ب100 مرة. المهم أقلعنا لباريس وفي مطار الشارل ديجول اللي سمعته أفضل بكثير من حقيقته انتظرنا حوالي 4 ساعات ايضا حتى حان موعد الرحلة الأساسية الى النمسا, والتي بمجرد نزولنا مطار فيينا الدولي حسيت بأن كل التعب اللي كان بدأ يزول, طبعا أنا مرتب رحلتي 4أيام في فيينا (فندق الباتروس****يمشي الحال قريب من ساحة ستيفنز بالتكسي) - 4 في سالزبرج (فندق سيتي آرت****فندق جديد ورائع ايضا قريب من المدينة القديمة) - 7في زيلامسي (فندق فيشرت****يمشي الحال ولكن موقعه رائع جدا أمام البحيرة يبعد عنها3 دقائق مشي) - وعند العودة 5أيام في باريس (الهيلتون***** أمام برج ايفل) بصراحة حبيت أكشخ قدام المدام شوي لأني في شهر عسل وخليت كل تنقلاتنا بالتكسي لأني سمعت من بدري انه التكاسي عندعم نار.

وبالفعل كان صرفي عالتكاسي يوميا حوالي 50يورو لكن مريح بالي.

1- في فيينا ساحة ستيفنز رئيسية يوميا وهي رائعة جدا وفيها كل شي ومنها ننطلق الى مكان التمشية ثم العودة للفندق. والأماكن التي أستمتعنا فيها: قصر الشونبرون- رحلة في نهر الدانوب- برج الدانوب وحديقته- مركز الملينيوم- شارع ماريا هثلر شتغاسيه.
2- في سالزبرج كنا نبدأ من الفندق وذهبنا الى: المدينة القديمة- رحلة في نهر السالزاك- كهف التلج رائع جدا وخرافي وذهبنا اليه عن طريق توور سياحي- منجم الملح- رحلة لمدينة برشتسقادن الألمانية.
3- أما زيلامسي فهي جنة الله في أرضه وعمري ما شاهدت طبيعة زي اللي شفتها فيها خصوصا البحيرة يصراحة الجلسة عندها ترد الروح زي مل يقولوا وكنا يوميا بعد الزجعة من التمشية ناخد ساعة عالقارب في البحيرة لأنها عند الفندق, وأحلى الأماكن في زيلامسي: التلفريك- جيل التلج ارتفاع 3ك ,دنيا تانية رائع جدا وتزلجنا عليه- الزحليقة الصيفية- البحيرة المعلقة- شلالات كريمل- ساحة الطيران.
4- ذهبنا الى فينيسيا بإيطاليا بالسيارة من زيلامسي في رحلة ماكانت عالبال شجعتني فيها المدام حيث أن جزر البندقية تبعد 4ساعات ونصف, وقضينا يوم كامل فيها وأبرز ما فيها ساحة سان ماركو, ورأينا متعة هذه المدينة الساحرة فوق البحر وعدنا لزيلامسي نهاية اليوم صحيح تعب ولكن تستاهل.
5- أما باريس بصراحة ما أستمتعنا فيها زي النمسا وما أعتقد انها تقارن بحلاوة وطبيعة وسحر النمسا,
أحلى شي عندهم ديزني وبرضو ما تقارن بديزني اللي في أمريكا- برج إيفل- نهر السين- الشانزليزيه(عادي جدا)- قوس النصر- متحف اللوفر- مطعم البودابار- الأسواق التجارية وكل الماركات الموجودة عندهم موجودة عندنا بالتمام.
بإختصار النمسا أفضل وأحلى وأأمن وشعبها راقي وحضاري في التعامل عكس أهل فرنسا وإيطاليا.
بعد ذلك عدنا بحمدالله ورعايته لأرض الوطن (جدة) بعد شهر عسل لاينسى والفضل يعود بعد الله لهذا الموقع ومشرفيه الموقرين.