باريس المسافرون العرب

2. صح الفيزا

3. الرحلة

4. اليوم الثاني

5. قصر نابليون (الرجال هذا مدلع نفسه كثير وتشوفون بعدين وش مسوي)

6. هذه كانت في الدور الثاني والمنظر من خلاله جدا روعة

رحلتي إلى مدينة النور وما احلاها من رحلة، لم اتوقعها بهذا الجمال الرائع الذي يبهر كل من يسافر إليها،
روادها من جميع الاعراق والجنسيات صيفا وشتاءً تراها مليئة بالمقاهي والمحلات التجارية والمطاعم مزدحمة.

هي باريس مدينة النور والمحبين واصحاب الذوق الرفيع :36_3_2:

في البداية كانت فكرتي الذهاب إلى لندن فقط ولكن ورغم معرفتي بمدينة النور إلا ان المنتدى شجعني كثيرا عندما بدأت التصفح فيه عن هذه المدينة بشكل موسع وان اضيفها إلى مسار رحلتي التاريخية (على غفلة)
المهم وبدون إطالة بدأت في ترتيبات الرحلة وعمل كافة الحجوزات اللازمة وكان الحجز بالنسبة للفنادق والتذاكر بدون اي عوائق لأن فترة سفري كانت خلال فترة اعياد الميلاد وهي خلال فصل الشتاء وفيه يقل المسافرين من البلدان العربية وقمت بالحجز على خطوط اتحاد الامارت والسكن كان في فندق الكنكورد لافاييت
بعد ذلك بدأنا في المعاناة ........... برأيكم إيش اكثر حاجة يعاني منها المسافر إلى دول الإتحاد الأوربي وخاصة فرنسا؟:112:

صح الفيزا

المهم كان المكتب الذي ذهبت إليه لعمل الفيزا معقد جدا او ان الموظف العامل فيه جديد على هذه الشغلة بحيث انه جعلني افكر في إلغاء الرحلة ولكن بعد إيش (ما الفلوس ودفعنها واللي كان كان) المهم اني خلصت الاوراق بعد جهد جهيد وبدأت الإستعداد للسفر وبصراحة كنت خائفاً من نوعية البرد القارس الذي تكلم عنه بعض الاعضاء ما دعاني لإلغاء حجوزات إبنتي المسكينة لسنها الصغير ووعدت نفسي بأن لا اسافر مره ثانية إلا وهي معي (دلوعة قلبي)
خلال فترة ترتيب الحجوزات وانتظار الحصول على الفيزا كنت استفسر عن كيفية الذهاب إلى الاماكن السياحية من خلال القروبات ولكن الفترة هذه لم احصل على مرادي عندها بدأت بعد الاتكال على الله البحث من خلال وسيلتين ساعداني على ان تكون هذه الرحلة ممتعة جدا
الاول كان برنامج الجوجل إيرث حيث كنت اقضي ساعات طويلة لأصل إلى المكان المنشود وذلك من خلال معرفته من موقعنا العزيز ومساعدة اعضائه الاعزاء:36_3_14: وخلال هذه الفترة اصبحت اعرف فرنسا شارع شارع ولم احتاج إلى مرشد او دليل مجرد خريطة وشوية نشاط ونوصل للمكان المرغوب.

الرحلة

طبعا بداية الرحلة كانت من مدينة الضباب لندن بعد ان اقمت فيها مع ام العيال مدة اسبوع وانطلقنا من مطار هيثرو على الطائرة البريطانية واستغرقنا في الرحلة حوالي الساعتين وكان الجو خلالها ضباب ماحولك احد
المهم وصلنا حوالي الساعة 7والنصف بتوقيت باريس وبدأت المشكلة الصغيرة عند اللموزين حيث انه لا يعرف اللغة الإنجليزية وانا توني اتذكر اني ما اعرف فرنسي (شوف البلشة) :36_1_42:المهم صرنا مثل الديك والدجاجة وبعض حركات الإشارات والصور وفي الأخير وريته صورت الفندق وما كذب خبر وماقصر وصلنا الفندق واخذ 55 يورو ينطح يورو (بصراحة انا شاك فيه انه كان شغال في البطحاء بس ما سألته) ما علينا وصلنا الفندق وما ريحنا نزلنا على طول نبي نشوف شي من معالم باريس

وهذي كانت اول طلاتي البهية إلى باريس وامام قوس النصر :36_11_4:وبصراحة شكله رهيب مره، بعدها كملنا المشي إلى اشهر شارع في العالم الشانزلنزيه وبصراحة كان مره مزدحم وخذ عندك النكبة اول ما عدينا قوس النصر هب هذاك الجو العاصف وبدأت زخات المطر الغزيرة والعالم بدأت تتجمع تحت مضلات المحلات وطبعا الحمد لله كان عندنا مظله بس تأتي الرياح بمالا تشتهي السفن وما امدانا فتحنا المظلة إلا والعواصف تكسرها علينا وصرنا ندور مكان نحمي نفسنا من المطر بس ابد ما لك وطيت رجل:36_1_19: المهم اضطرينا نشتري مظلة جديدة والبائع عرف يستغل الوضع ويبيعها بسعر مضاعف وما باليد حيلة
كملنا مشي والتمتع بالشارع ورجعنا الفندق عشان نريح ونبدأ يوم ثاني جديد.

اليوم الثاني

في الصباح نزلنا وبحسب الحجز للفطور وكان شي رائع وكامل بس بعض الروايح على الصبح مالها داعي بالمره، وبعد الإفطار طلعنا مره ثانية للتصوير بجانب قوس النصر وبإنتظار الباصات السياحية المفتوحة (في عز البرد) تصنيفة محشش

امام قوس النصر ومكان يتم فيه اشعال النار لتخليد ذكرى الجندي المجهول
تحركنا بعدها لركوب الباص السياحي الذي اخذنا في دورة لمدة ساعتين وكانت جدا رائعة وساعدتني على التخطيط لزيارة الاماكن هذه في قادم الايام بحسب قربها من بعض

قصر نابليون (الرجال هذا مدلع نفسه كثير وتشوفون بعدين وش مسوي)

بعد الإنتهاء منها توجهنا لرؤية برج إيفل هذه التحفة الفنية التي ابهرت العالم في تصميمها ووقفنا بإنتظار الطابور الطويل جدا ولكن مع زخات المطر وبعض الاحاديث الممتعة وصلنا لشباك التذاكر بدون ملل واللي يشوف التنظيم عندهم ما يقول إلا الله يخلف على ربعنا واحترام الدور والبيع بأمانة يعني اليوم هذا كان في اول الصباح الدور الثالث مغلق للصيانة فكان البيع فقط للدورين ولما وصل دورنا اعيد فتحه من جديد وكان حضي حلو مرة لمشاهدة القمة.

هذه كانت في الدور الثاني والمنظر من خلاله جدا روعة

من هنا تستطيع رؤية باريس والمناظر الاخرى بشكل اوسع بس شوف اللي صار اول ماصعدنا يدي ما كنت حاس فيها من شدة البرد والمسكينة ام العيال ما امداها طلعت في الجو البارد إلا مسك فيها العطاس وبعدها إنفلونزا سفري:36_1_48: بس اخوكم ما رضى إلا انه ياخذ تصوير كامل بالفيديو عشان الذكريات حتى لو صرت قالب ثلج بلوري (اشربها يعني حشربها):36_11_8:
بعد ما انتهينا زيارتنا الرائعة لبرج إيفل توجهنا لرؤية معشوقة الفن في اشهر متحف بالعالم (اللوفر) واو وبالنسبة لي ما كان الإهتمام كثير برؤية باقي المعالم ولكن مادام حنا دافعين فعلى الأقل نقضي يومنا لعل وعسى نستفيد ونتعرف على ثقافات العالم المتحضر وبعض معالمنا القديمة بس للأسف اليوم هذا كان المتحف مغلق بسبب عيد الميلاد

وهذا الهرم الزجاجي وانا في الصورة بصراحة خايف اني اسقط على راسي في الماء البارد بس عدت سليمة

الهرم الزجاجي الخاص بالمدخل للمتحف وبعدها رجعنا للفندق على امل افتتاح المتحف في اليوم التالي لرؤية الموناليزية
طبعا اليوم اللي زرنا فيه المتحف صارت فيه احداث ونكبات خلت زوجتي تضحك علي طول اليوم بس هين انا دبرت لها مقلب عشان اتعادل معاها بس مافي فايدة انظربت بمقلب ثاني على طول بعد المتحف