جاكرتا المسافرون العرب

3. هذه مقدمة أرجو قبولها مني وبعد

COLOR="Blue"]بسم الله الرحمن الرحيم

تقرير سفرنا الي بلاد العمة الجزء الأول

أولا : أقدم للجميع أسفي الشديد علي التأخير في إخراج هذا التقرير لكم ولكن أنا بأوضح لكم الحقيقة وإنشاء الله إنكم تعذروني وهي إنني لست محترف في إعمال الكمبيوتر وتحميل الصور ليس لديه خبره فيها بل استعين بصديق ويوم يوعد ويخلف ويعين الله علي مواعيده ولكن المحتاج يصبر وكل شي في رضاكم يهون ولكن يقول المثل ( إذا لم يكن زند الفتي من يمينه فزند الفتي من يمين الرجال اهماج 0 وهذا الذي يجعلني أتعلم وأحاول حتي استغني عن جمايل الرجاجيل 0 أرجو من الجميع قبول أسفي وعذري وبعد 0
شوق اللقاء بكم عبر هذه البوابة العزيزة علي قلبي جعلني أضع كل أمكانتي في حمل كمراتي لتصوير كل حدث وموقع قمت بزيارته لبلاد الخضرة والجمال بلاد المحبة والابتسامة العريضة بلاد حيينها فأحبتنا واحتضنتا في فيافيها الخضراء وأنهارها الجارية وجوها العليل فلكم منها السلام والدعوة إلي اللقاء بكم في جنابتها الدافئة وشواهقها العالية وجبالها الخضراء فهي تنتظر كل من حبها بشوق لامثيل له والتي جعلتني أقوم بتصوير أكثر من آلف وخمسمائة صورة وهذا مسبب لي تأخير في تنقية الصور حيث ان كثير منها غير واضحة وقد وجدت قدر كبير منها صالح للنشر وارغب من مشرفنا العزيز موافاتي عن كم صورة يريد ان أقوم بتنزيلها 0

هذه مقدمة أرجو قبولها مني وبعد

إخواني الأعزاء أبدء معكم بتقريري هذا بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد انه في شهر ذوالحجة من عام 1429 هجري شأت الأقدار آن اجتمع أنا وأفراد الرحلة المكونة من أربعة أشخاص تجمع بيننا المحبة والاحترام المتبادل ودار حديث حول السياحة وما أدراك ما السياحة فكنت أول من عرض عليهم مرافقتي إلي بلاد العمة التي لم يسبق لثلاثتهم السفر إليها فقمت بشرح تعريفي عن هذا الدولة وما فيها من مناظر خلابة ومن كثر الوصف قدرت علي إقناعهم بالسفر إليها ولكن بشرط منهم أن أكون قائد الرحلة فذكرت لهم عدم قدرتي السفر إليها إلا في شهر ربيع الأول 1430 مارس 2009 فوافقوا علي ذلك الموعد ومن ثم فوضوني بعمل كل الاجرأت التي تخص إجراء الحجز وعمل التأشيرات من السفارة الاندونيسية وترتيب اغراض العزبة وما إلي ذلك وبالفعل استعديت بذلك وبدأت في الحجز المبكر علي الخطوط السعودية وكان موعد الرحلة في يوم الاثنين الموافق 2/3/2009 م والعودة في 27/3/2009 م حيث أنها الرحلة الوحيدة الذهاب والعودة دايركت من جده إلي جاكرتا والعودة إلي جده ومن ثم بدأت في عمل البرنامج الخاص بالرحلة وقمت بعمل بيان باحتياجنا من التموين للعزبة وعملت أجرأت الاتصال بالسائق الذي دائما يكون معي علي إجراء الحجز بالفيلا بالجبل وتم تحديد التاريخ في 3/3/2009 م يوم الوصول حيث كان ذلك من ضمن التخطيط ان يكون التوجه مباشرة إلي الجبل في بداية الرحلة وبفضل الله تم كل شئ في موعده وقبل الموعد بأسبوعين بدأت القلوب ترفرف لموعد الرحيل ونعد الساعات والأيام حتي موعد السفر وبفضل الله مشت تلك الأيام وتوجهنا إلي المطار وبعد تجمعنا وجدنا أنفسنا نحمل عفش كأننا سوف نغادر البلد للأبد كراتين وشنط ولفا لف والله المستعان والحمد لله ان نسوتنا ماشافوها وإلا كان وقفوا محتجين ويشجبون بقوة علي تلك السفرة خوفا من عدم العودة لهن ويا لله علي الميزان بالخطوط وبفضل الله لم نتجاوز الوزن وأخذنا التكت علي المقاعد التي علي باب الطواري نمد أرجلنا وندعي علي من ظلمنا والله محنا مصدقين حتي أقلعت الطائرة في تمام الساعة 11.55 مساء فحمدنا الله علي ان بلغنا هذه السفرة لما لتلك البلاد من شوق في قلوبنا وكانت الطائرة مليئة بالشغالات المغادرات إلي بلادهن تملوا وجوههن الفرحة والابتسامة بعودتهن إلي أهليهن بسلامة الله وحفظة وبعد ان أخذت الطائرة وضعها في السماء انطفأت شارة ربط الأحزمة وبداء المضيفين في توزيع السماعات والبطاطين وبعدها وجبة العشاء ومن بعدها اطفية الأضواء وهات يانوم وبفضل الله من الساعة الثانية بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية إلي الساعة السابعة صباحا بتوقيت السعودية نومه واحده بالنسبة لي آما ربعي فشغلوا الكمبيوتر المحمول مع واحد من أخوينا ومعه حوالي 3000 الآلف أغنية منوعة منسوخة في الجهاز وبعد ما صحيت من النوم دخلت دورة المياه تشطفت وتطيبت وبعدها تم توزيع وجبة الإفطار وعند الساعة التاسعة والنصف بتوقيت السعودية اى الساعة الواحدة والنصف بتوقيت جاكرتا هبطت الطائرة بمطار سوهارتو ومن ثم دايركت إلي قسم الجوازات لتختيم حيث اننا مفيزين من السعودية ومن ثم إلي قسم استلام العفش وجلسنا حوالي نصف ساعة نترقب قدوم الكرتين وبفضل الله خرجت علينا بعد فقد الأمل في وصولها ومن كثر لهفتنا عليه بغيت أصيح في الصالة راحت كراتينك ياصابر لكن الحمد الله علي سلامتها وبعدها خرجنا ولقينا النشمي سواقنا في انتظارنا وتأخرت علي رافاقتي اترقب ركوبهم في السيارة لأجل اضحك عليهم مثل ماضحك عليه غيرهم وجاك كبيرنا نافخ ريشه من جهة السواق بيركب وعندما فتح الباب وجد نفسه امام المقود والتفت علينا ونحن نضحك عليه قال سويتموها فيه هذا أول المناكح قلنا سوف تشوف غيرها إنشاء الله وبعدها توجهنا دايركت إلي الجبل ينشاك البهيج وكان رفقاى يتطلعون ببلاهة من هول هذه الطبيعة وتنسيقها علي طول الطريق والمفاجئة الأولي لهم مشاهدتهم تلك العمائر الشاهقة في جاكرتا التي لم يكن لهم يتصورون بلد فقير يكون فيه تلك الشواهق العالية وبفضل الله تجاوزنا زحام انصراف الموظفين مما مكنا الوصول إلي الجبل في وقت وجيز بفضل الله قلت للسائق وقف عند مطعم الباشا نريد الساتي والمرق الله لايهينك وبالفعل نزلنا وضربنا الغدوة وعينا من الله خير ومن بعدها توجهنا إلي البقالة السعودية خذنا معنا شوية طماطم وبصل وماء وبعض الحاجيات الضرورية وتوجهنا إلي مقر إقامتنا فيلا في مجمع شكرو والمكونة من خمس غرف وصالة ومطبخ وستة حمامات وبلكونه ومنظر جميل يسر الناظرين ووجدنا شغلتنا في انتظارنا حيث تم إبلاغها قبل السفر بالموعد حيث انا نعرفها من قبل محترفة في الطبخ السعودي وحرمه عاقلة وكبيرة في السن وبعدها طلبنا منها براد الشاهي والمعسل وبعد تناول فنجان الشاهي ذهبت انا والسائق الي محل التيوس وانتقي لكم ذاك التيس الذي يحبه قلبك وذبحناه وتوجهنا به الي الربع قلنا للشغالة اضبطي المقلقل وبالفعل مقلقل يحبه قلبك بالفلفل والمحذقات وهت الوحوش يأكلون والله انا نخوف من يشاهدنا ههههههه أرفق لكم جزء من بعض الصور في بداية الرحلة 0
ونقف عند هذا الجزء من التقرير ومن ثم نعو إليكم إنشاء الله في الجزء الثاني قريبا إنشاء الله والذي من خلاله ندرج لكم الصور لأنني سوف استعين بزميل لي يساعدني علي تنزيلها ولكم من التحية والتقدير والسموحة علي التأخير