بينانغ المسافرون العرب

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد ،،

2. لنكاوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد ،،

سافرنا بعون من الله وتوفيقه يوم 29 / 7 انا وزوجي واولادي ( ولد ثمان سنوات + بنت اربع سنوات ) الى ماليزيا وكان وصولنا يوم الجمعة بتاريخ 30 / 7 في الساعة الثامنة صباحا على الخطوط الماليزية وكانت معاملتهم وحتى الاكل في الطائرة ممتاز والخدمة ممتازة . وصلنا الى مطار كوالالمبور ونزلنا من الدرج للرحلات الداخلية حيث كانت وجهتنا التالية هي منطقة لنكاوي وتوجهنا الى الطائرة التي اقلتنا الى لنكاوي وكان وصولنا في الساعة الحادية والاربعين دقيقة فحملنا امتعتنا وشنطنا ووجدنا الرجل المرسل من المكتب المحجوز مسبقا ينتظرنا وقام باخذنا الى فندق هوليدي فيلا حيث مكوثنا هناك اربع ليالي .

لنكاوي

لنكاوي جزيرة جميلة جدا والفندق كان اجمل من حيث الخدمة والمعاملة وقد تجولنا في انحاء الفندق ومن بعدها خرجنا خارج الفندق لاستكشاف المكان حيث وجدنا سائق ماليزي مسلم اسمه رستم اتفقنا معه على اخذنا في جولة في الجزيرة وقد اخبرنا ان قيمة او السعر في حدود ثلاث ساعات = 60 رنجت اي كان يحسب لنا بالساعات وقد اخذنا الى حديقة الطيور وميدان النسر الذي كان جميل جدا وايضا تمشينا في كوه وبعدها ذهبنا الى مصنع الزجاج وقد فرحوا الاولاد به حيث رأوا كيفية صنع المزهريات وايضا الصناعات اليدوية الماليزية التقليدية .وهنا انتهى اليوم الاول .
اليوم الثاني توجهنا الى عالم تحت الماء وهو مكان شديد الروعة والاطفال انبسطوا فيه ومن ثم توجهنا الى الشلالات حيث كانت الامطار تهطل وكان الجو روعة ومن ثم كان المفروض ان نذهب الى العربات المعلقة ولكن بسبب الامطار لم نذهب . وتوجهنا من بعده الى حديقة التماسيح وكان المنظر خلاب من حيث هطول الامطار ومشاهدة التماسيح وهي تسبح وقد قام العامل باطعامها السمك وهنا انتهى اليوم الثاني .
اليوم الثالث اتفقنا على الذهاب الى الجزر الثلاث وقد اخذونا مع عائلة ماليزية مسلمة في قارب واحد وكانت تلك الجزر في غاية الروعة والجمال حيث رأينا النسر المشهور في لنكاوي بلونه الاحمر والرحلة تأخذ حوالي ثلاث الى اربع ساعات حيث انبسطنا في الرحلة .
اليوم الرابع توجهنا الى كهف الخفافيش والجزر التي تمتد هناك حيث كانت الرحلة ممتعة وقد حجزنا للرحلة ب 240 رنجت مع الغداء وكان الغداء في مطعم بوسط البحيرة وكان اكلهم جيد والمكان نظيف جدا والحق يقال ان معظم من التقينا بهم من ماليزين او صينين او عرب سواح كانوا جميعا بمنتهى الاخلاق والذوق وحسن المعاملة .
ملاحظة السائق الماليزي رستم هو الذي كان يأخذنا للاماكن ويحجز لنا وكنا في بعض الاحيان نطول في الحدائق حيث كانت المدة تطول من ثلاث ساعاة الى اكثر من سبع ساعات وعند الرجعة الى الفندق كان لا يحسب الساعات الاضافية بل يطلب فقط 60 رنجت للثلاث الساعات وكان ينصحنا بالاماكن التي نريد مشاهدتها وحتى بالنسبة للتسوق كان يخبرنا عن الاماكن الغالية والاماكن الرخيصة وهو حسن المعاملة وطيب وكنا في بعض الاحيان نريد شراء بعض الفاكهة وكان يخبرنا عن الاسعار وقيمه كل منها . ومن يرغب بالاتصال به فهو 0126615572 واسمه رستم جمال الدين .
وهنا انتهت رحلتنا الى لنكاوي بتوجهنا في اليوم الخامس الى مطار لنكاوي للتوجه الى بينانغ وللحديث بقية ..

الشعيبي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
اختي ريحانة عمان الله يعطيكِ العافية ويقويكِ
صراحة في موضوعك الجميل الكثير من الفائدة ويكفي
انها عرفتنا بشخص جميل اسمه رستم جمال الدين .
ننتظر رحلتكم لبينانغ اختي ريحانة عمان ولكِ كل شكر وتقدير .

فهد
الحمد لله على السلامة وسفرة سعيدة وموفقة بأذن الله .. بارك الله فيك على الوصوف الرائع لهذه الرحلة .. استمري بارك الله فيك ..
فهد©

مسافر2006
الحمد لله على سلامتك أختي الفاضله ،،،
وننتظر المزيد من الوصف لرحلتكم وترى ضروري تضعين صور للرحله ،،

الوطواط
حيا الله ريحانة عمان ومشكورة على التفاصيل ومنتظرين البقية وياليت بالصور

أبوميسم
السلام عليكم ...
ألف الحمدلله على السلامة ... أختي ريحانه عمان ...
ويعطيك العافيه على المعلومات الطيبة ...
تحياتي ...

حمودي
الرسالة الاصلية من
السلام عليكم ...
ألف الحمدلله على السلامة ... أختي ريحانه عمان ...
ويعطيك العافيه على المعلومات الطيبة ...
تحياتي00 وهناك اضاقة فقط لو كان هناك صور فق
اخوكم::: حمودي

1. بينانج

2. وهنا انتهى اليوم الاول حيث قضينا باقي اليوم في الفندق وشاطئه

اشكركم جزيل الشكر على ردودكم وبالنسبة للصور فأنا ااسف لعدم وجود سكانر عندي واغلب الصور التي التقطها هي صور عائلية لذا سوف اكتفي بسرد تفاصيل الرحلة واليوم نكمل رحلتنا الى بينانج : -

بينانج

انتقلنا من مطار لنكاوي الى مطار بينانج يوم 3 / 8 وكان حجزنا لفندق موتيارا حيث وصلنا مطار بينانج وكان في انتظارنا مندوب الشركة الذي اوصلنا بدوره الى فندق موتيارا حيث سوف نجلس في بينانج لمدة خمس ليالي .
اليوم الاول : جاءنا مندوب الشركة حيث ان الشركة سوف تقوم بأخذنا في نزهة لمدة نصف يوم على حسابها وقد اخذنا مندوب الشركة الى حديقة الفراشات والتي كانت في غاية الروعة والجمال ومن ثم ذهبنا الى مصنع القصدير وهناك رأينا الاكواب التي تصنع من القصدير وقد قدموا لنا بعض العصير فيها وهي باردة جدا وشاهدنا عملية الصنع ومن ثم ذهبنا الى معبد بوذا النائم وهناك حمدنا الله على سلامة العقل وعلى اسلامنا وديننا الحنيف والصراحة نحن لم ندخل الى المعبد وانما نظرنا من الخارج فقط ، وبعدها توجهنا الى مدينة جورج تاون وشاهدنا المنطقة وما تحويه من مدافع وقد اخبرنا المندوب عن المدينة وعن الاستعمار البريطاني لها وايضا شاهدنا منطقة الهنود ومن بعدها اخذنا الى مطعم في وسط المدينة للغداء وهو مطعم هندي لا اذكر اسمه بس الاكل فيه لذيذ .

وهنا انتهى اليوم الاول حيث قضينا باقي اليوم في الفندق وشاطئه

اليوم الثاني : بعد رجوعنا من اليوم الاول اتصلنا بالسائق الذي هو مندوب الشركة واتفقنا معه على اخذنا الى الشلالات حيث اتفق معنا على اخذنا بقيمة 240 رنجت لي انا وزوجي واولادي ، وفي الصباح في حدود الساعة التاسعة توجهنا الى الشلالات حيث انتقلنا عن طريق العبارة حيث صعد بنا على متن السيارة في العبارة وقطعنا الماء الى الضفة الثانية من المنطقة وقد اخبرنا ان هذا المكان الموجود به الشلالات غير معروف لدى السواح بكثرة وانه بعد سنة او سنتين سوف يمتلي بالسواح . وبعد ان وصلنا الى المنطقة اخذنا الى حديقة الطيور التي كانت بمنتهى الروعة والجمال والاطفال انبسطوا فيها وشاهدوا العديد من الطيور المختلفة والمنوعة بعد زيارتنا لحديقة الطيور توجهنا الى الشلالات التي كانت تبعد حوالي الساعتين وهي في منطقة قدح حيث قام بدفع رسوم الحدود ومن ثم توغلنا في الطريق الى الغابات وشاهدنا اشجار النخيل المشهورة بزيت النخيل وايضا شجر المطاط الى ان وصلنا الى الشلالات التي كانت بغاية الروعة والجمال وكان المكان خالي ما فيه زحمة وهادئ الا من بعض العائلات الماليزية والصينية وهي فئة قليلة وهناك صعدنا الى قمة الشلال حيث ينحدر منه العديد من الشلالات الصغيرة والمتوسطة ويتفرع منه الكثير من الماء حيث لم يستطع الاولاد الصعود الى الاعلى وقد ذهب زوجي الى اعلى الشلال وكان في غاية الجمال حيث رأينا الصور والماء المتدفق شديد . وهكذا انتهت رحلتنا الى الشلال وعدنا ولكن هذه المرة لم نعد عن طريق العبارة وانما عن طريق الجسر الذي يربط بينانغ بالمنطقة الاخرى وهو جسر معروف يمتد مسافة طويلة وقد اخذنا اليه وعبرناه ومن ثم اوصلنا الى ميغا مول وهو اكبر مجمع هناك وقد جلسنا وارتحنا وتمشينا فيه الى حوالي الساعة السابعة مساء ومن ثم رجعنا للفندق .
اليوم الثالث : قمنا بأخذ استراحة من بعد الرحلة الى الشلالات حيث تجولنا في المنطقة القريبة من الفندق واكتشفنا المكان واخذنا تاكسي في جولة للمدينة القريبة من الفندق حيث هناك مطعم القصر ومطعم علاء الدين والكثير من المطاعم العربية المتنوعة والعديد من السواح العرب وقد اكتظ الشارع بهم والمطاعم والصراحة هناك لا تشعر بأنك غريب او تشعر بخوف وانما تشعر بالامان والفرح لرؤية العديد من العرب حتى كانك تشعر بانك في بيتك ومن بعد الجولة توجهنا الى الفندق واسترحنا فيه ومن ثم نزلنا الى الشاطئ وقد كنا نرغب بزيارة جزيرة القرود ولكن الصراحة بعد ما شفنا القرود بكل مكان في ماليزيا لم نرغب بالذهاب لاننا اتفقنا مع تاكسي لاخذنا الى حديقة القرود وهي حديقة كبيرة ومتشعبة وواسعة حتى انني لم استطع التجول فيها كلها من كبرها وهي حديقة جميلة هادئة وهناك وجدنا مصورين يلتقطون الصور ويقوموا بوضع خدع عليها فمثلا تقف عند الشجرة وتصور ومن ثم تضيف هي بعض الحيوانات كالنمور والاسود والفيلة كأنك حقيقة تقف بالقرب منها وقد التقطنا بعض الصور للاولاد وقد وعدت بارسال الصور للفندق بعد دفع قمية الصورة وهي عبارة عن 10 رنجت وبالفعل تم ارسال الصور في الليل وهناك اكتشفنا مدى صدق وامانة الماليزين والثقة التي يمكنك ان تتعامل بها معهم .
اليوم الرابع : توجهنا من فندق موتيارا حيث حجزت لنا الشركة الليلتين الاخيريتين في فندق شانغريلا وذلك لقربها من مركز المدينة وهناك توجهنا الى فندق شانغريلا والحق يقال انه فندق ذو خدمة فوق الممتازة حيث انبسطنا فيه بحسن معاملة العاملين والخدمة التي يقدمها الفندق لنزلائه وقد اكتشفنا ان الفندق يرتبط بالعديد من المجمعات التجارية كمجمع كومتار والعديد من المجمعات الاخرى حيث لم نكن نأخذ اي تاكسي وانما ننزل للطابق الثالث من الفندق ومن ثم نجد انفسنا داخل المول وهكذا قضينا الليلتين المتبقيتين في التجول في انحاء السوق من مجمعات ومراكز وشاهدنا معالم المدينة وما تحويه من مباني قديمة ومجمعات تجارية عظيمة وبهذا تنتهي جولتنا في بينانغ وللحديث بقية ..
ملاحظة ( في بينانغ الرجل صاحب التاكسي الذي اخذنا في الجولات اسمه مازني عبدالحميد ورقم تلفونه هو 0125140067 وهو رجل طيب وخلوق .

1. مرتفعات الكاميرون :

بعد مكوثنا في بيننانغ لمدة خمس ليالي سافرنا في اليوم السادس الى مطار كوالالمبور وذلك للذهاب الى منطقة الكاميرون هاي لاند .

مرتفعات الكاميرون :

قضينا في الكاميرون ليلتين في فندق ليك هاوس وهو فندق بني عام 1970 من الطراز القديم ولم يكن هناك اي زحمة في الفندق لقلة النزلاء فيه وهو فندق بغاية الروعة والجمال والطبيعة الخلابة ولكن المشكلة انه لا يوجد به اي نوع من انواع الترفيه يعني يصيبك الملل فيه ولكن من يحب الاستجمام والاسترخاء فهو مناسب لهم وخاصة للكتاب والشعراء حتى تفيض قريحتهم من تلك الطبيعة الجميلة والخلابة . اما بالنسبة للجو فالجو بارد وخاصة بالليل وفي اول الصباح .
الليلة الاولى : والذي يعتبر اليوم الاول راح في الصعود للطريق وباقي اليوم قضيناه في التنزه في ارجاء الفندق والاماكن القريبة من الفندق كالبقالة ومحلات بيع الخضار المنتشرة في المنطقة وكل انواع الخضار والفاكهة تجدها هناك وحتى الفواكه الغريبة منها .
اليوم الثاني : اخذتنا الشركة التي حجزنا فيها في جولة للمنطقة عن طريق باص سياحي ومرشد يتكلم عن المنطقة ويشرح ما تحويه المنطقة من معالم وفي الباص كانت هناك عده عوائل من جنسيات مختلفة وكنا نحن الوحيدون العرب من بينهم والباقي اسرة سنغافورية واسرة صينية واسرة انجليزية لذا توجهنا في البداية الى حديقة الفراشات ومن ثم الى حديقة الزهور والخضروات وكان الطقس في غاية الروعة ومن بعدها اتجهنا الى مزارع الشاي وشرح لنا كيفية زراعة الشاي وكيفية حصاده وبعدها اتجهنا لمزارع الفراولة التي فرح الاطفال فيها والتي اكلنا منها ما لذ وطاب حيث يعملوا لك عصير الفراولة الطازج في نفس اللحظة وهو لذيذ جدا ومن بعدها اتجهنا لمزارع العسل والتي شرح لنا كيفية تربية النحل وكيفية استخلاص العسل من المناحل وقد اشترينا مجموعة من العسل وهو لذيذ وطعمه رائع وايضا اخذنا مربي الفراولة وقد استمرت الجولة من الساعة الواحدة وحتى السادسة مغرب وهنا انتهت جولتنا في الكاميرون .
وهنا عندي نصيحة للذين يذهبون هناك بأن يأخذوا معهم اكياس ورقية اذا كان معكم اطفال او تعانون من الدوار لان الاولاد قاموا بالترجيع وذلك لوعورة الطريق وارتفاعه وحتى نحن الكبار لم نسلم من الترجيع .