اسطنبول المسافرون العرب

احب ان اضع تجربي لرحلتي الى تركيا حتى يستفيد غيري كما استفدت من هذا المنتدى
بداية التخطيط للرحله كان في تاريخ 27-12-2008
المسافرون انا والوالد حفظه الله اتخاذ القرار 30-12 شراء التذاكر -
اكثر شي شجعني لزيارة تركيا هوا تجربتي السابقه بتاريخ 2005 حبيت امشي الوالد لمكان عندي خبره فيه ويكون جميل في نفس الوقت
  • ديسمبر في الليل دخلت على booking.com وحجزت ارخص فندق في تقسيم كان ب 402 ريال تقريبا اسم الفندق Riva Hotel

تقيم الفندق سيء الغرفه مره ضيقه لدرجة انه لايوجد مكان لوضع الشنط طبعا انا كنت متوقع شي زي كذا لذلك حجزته يومين فقط
اقلعت الطائره من مطار الملك عبد العزيز الدولي على الخطوط السعوديه الساعه : صباحا ترانزيت عن طريق المدينه
وصلنا مايقارب الساعه ظهر فرق التوقيت اقل ساعه من السعوديه يعني في السعوديه كان الوقت حينها
طبعا اخذنا الفيزا من المطار ب 20 دولار للشخص تقدر تحاسب باليره ولاكن احبذ بالدولار عشان باليره سعر الصرف مختلف
بعد استلام الحقائب خرجنا من المطار حصلنا التكاسي طبعا اول تكاسي الي واقفين قدام باب المطار يتعاملو بالمتر فنصحيه لاتروح لهم
اقطع السكه الي قدامك وتحصل تكاسي واقفه مشوار التاكسي ليره الى الفندق يقلك متر قله لا ليره
اول ماوصلنا الفندق ريحنا شويه وصلينا الظهر والعصر وانطلقنا على شارع الاستقلال على اقرب مطعم في مطعم مدحه احد الاخوان
جزاه الله خير بس بصراحه مافتكر اسمه عموما اول ماتدخل شارع الاستقلال هوا ملاصق في برجو كينق على يدك اليسار الي واقف على الباب واحد
مصري ابن حلال جدا خدوم ميزة المطعم زي البوفيه المفتوح تاخذ الاكل الي تبغاه وتحاسب عليه يمدحو الكفته عندهم ومع البرد يازين
الشوربه ,, بعد الغدى تمشينا في شارع الاستقلال الى المغرب روحنا الفندق صلينا واعطيناها نوم الي فجر اليوم الثاني .
اليوم الثاني بدء البرنامج الصح صحينا صلينا الفجر ذهبنا الى الافطار ثم خرجنا نبحث عن فندق الى ابوي لفت نظري لوحه مكتوب عليها
بالعربي****** للسياحه قلت لابويه خلينا ندخل عندهم نشوف اسعارهم دخلنا رحبو فينا احلى ترحيب وشاي قهوه ومن هذه العلوم
قلت ياحبيبي نبغى فندق قال ولا يهمك طبعا انا حاط في راسي اي سعر يقلي اقله لا غالي عشان اسوي نفسي فاهم وماتنصب قالي
انت لو دخلت على المسافرون العرب بتحصل انه الكل يقول احجزو عن طريقنا قلت انا مشترك فيه وادخل عليه قال خلاص مايهمك
المهم وراني كذا فندق والاسعار كانت ارخص من الانترنت بالف مره حجزلنا في فندق Golden Park فندق مره رايق صراحه ب 100
دولار على اليوم قال كم يوم قلت صراحه انا اخطط اروح بورصه لاكن ماعرف بكره ولا بعده قال ولا يهمك انا احجزلك ايام وانت لو
تبغى تكنسل سهله العمليه قلتله تمام بالفعل حجزت عنده وخرجنا رحنا على سلطان احمد نصلي الجمعه ونتمشى هناك صراحه المنطقه
جدا جميله ورايقه بعد مارجعنا هاتك يالفلفه في شارع الاستقلال ورجعنا للنوم
اليوم الي بعده رحتله وقلتله ابغى اطلع على بورصه قالي انا اوريك منطقه احسن
من بورصه اسمها اويلات على فكره اسم صاحب المكتب ابو عمر هوا الي يعطي اسعار حلوه ويتفاهم مع اي احد غيره في المكتب نصحيه
لا تتعاملو المهم اخذنا سياره مع السواق عن طريقه ب 100 دولار بدون البنزين في اليوم والفندق ب 150 دولار شامل الافطار والعشا
الي خلاني اختار اويلات المويه الحاره الي تنزل من الجبل على مسبح الفندق المغلق مباشرة طبعا المنطقه كلها ثلوج وجدا رايقه
اماكن حلوه في اويلات المغاره والشللات الي مارحتها بس تبعد 10 دقايق مشي عن الفندق
اليوم الي بعده نزلنا على بورصه الي تبعد 70 كيلو عن اويلات وركبنا التلفريك ورحنا شوينا في المطعم حق العم ابو شنب
ورحنا الفندق على المويه الحاره من البرد الي شفناه
في طريقنا الى اسطنبول يوم الثلاثاء عدينا على بورصه ورحنا منطقه اسمها ميدان جدا حلو فيها مسجد كبير واسواق
ثم اتجيهنا الى نفس الفندق Golden Park رجعنا نمنا وصحينا يوم الاربعاء ذهبنا الى سوق محمود باشا عن طريق المترو
تاخذ المترو من تقسيم الى اكبتاس ومن ثم تاخذ قطار اخر الى Grand Pazar بعد سلطان احمد بمحطتين
سوق حلو ورخيص بس لازم تكاسر معاهم اول مايشوفك عربي اربستان هلا تعالا ومن ذا الكلام
اخذنا الهدايا من السوق وروحنا على الفندق ونزلنا تعشينا في محل في واجهة شارع الاستقلال يعني قبل ماتدخل الشارع يبيع
شاورما لاكن عنده سنتدوشات برجو خطيره تكون جوة قزاز بالبخار تسخن نصحيه لاتفوتكم
اليوم الي بعد كان يوم الخميس اخويا اتصل عليا قال بجي عندك انت والوالد قلت حياك الله قلت ترى مسافرين بكره احنا قال
ماهي مشكله برجع معاكم استئجرنا سياره من ابو عمر ب 100 دولار شامله البنزين هذه المره ورحنا تمشينا على مسجد الايوب الانصاري
ورحنا محمود باشا مره ثانيه اخذنا اشياء نسينا ناخذها اليوم الي قبله واتجهنا نستقبل اخويه في المطار الرحلات كانت
فاضيه وتذاكره مجانيه لانه موظف اخذناه من المطار واتجهنا الى مطعم Gylek يمدحوه كثير هنا في المنتدى عنده خرفان مشويه
اكله حلو لاكن سعره نار وعدينا بعد الغدى والشاي الي يقدمو مجانا بعد الغدى الي شاطئهم الجميل وقعدنا نمشي فيه ثم اتجهنا الى
القندق حجزنا لاخويا غرفه جنب غرفتنا ثم اتجهنا بعد ماصلينا الي سوق جواهر مول تمشينا فيه خرجنا لتكملة التمشيه
اليوم الي بعده قضيناه كله في شارع الاستقلال والعوده الى الديار .
ودي ارفع صور لانه عندي اكثر من 200 صوره لاكن للأسف النت بطيئ ومشاء الله الشباب قبلي ماقصرو بالصور
نصائح سريعه اصرف فلوس من السعوديه افضل ( دولار وليره) القندق والمكاتب السياحيه حاسبهم بالدولار الباقي باليره