تايلاند المسافرون العرب

02-03-2022 - 08:34 am
جاءني أحد اصدقائي في بيتي في المساء وهو يعلم اني اسافر دائما واعشق السفر ولي خبرات متواضع بحكم كثرت سفراتي وقال لي اريد ان نسافر انا وانتا الى شرق اسيا وانا اعرف انك متخصص في ماليزيا ولك تردد خفيف على اندونيسا ايش رائيك نروح اندونيسا قلت له ليش لا نروح وحددنا اليوم ورتبنا الشنط وقصينا التذاكر وانا كعادتي اخذ الشنطة والتذاكر والفلوس لا احجز فنادق ولا يحزنون واضرب المطار قبل الرحلة بثلاث ساعات وانا في الصالة احب اجلس في المطار قبل الرحلة اعيش دور المسافر كامل وهذى عادة قديمة منذو الصغر يوم كنت اسافر مع الاسرة ما علينا خوي قلي انتا جيبنا المطار من بدري ليش غيرت الموضوع المهم يا احبائي ركبنا الطيارة وسافرنا لجاكرتا وصلنا المطار وختمنا الجوازات والفيزا اخذناها من فبل وعلى كونتر الفنادق وحجزنا في فندق اثريم معروف لرواد جاكرتا المهم بعد ما اخذت التكسي وانا رايح الفندق شفت البلد بعد غياب سته سنوات عنها متغيرة عليه تماما وللحديث بقية غدا

mzen2100
لما وصلت للفندق في جاكرتا استلمت الغرفة وحطيت الشنطه انا وخوي ونزلنا على طول لليعرفون جاكرتا يعرفون انه بجوار فندق اثريم في مركز تجاري كبير الشاهد رحنا المركز اثناء المشي اكلم خوي واقله تغيرت جاكرتا كثير وصرت زحمة وما ادري ايش اقلك ماني مرتاح من اول يوم وماني عارف ايش اقلك قلي نفس الاحساس ريحني كثير لما سمعت كلامة لاني خايف ازعلة بكلامي واسويله احباط قلي احنا اليوم ولا بكرة نحجز على بالي ممكن تكون احلا قلت تمام واحنا في المركز شفنا مكتب سياحي حق واحد حضرمي من بيت العطاس كان شغال في السعودية دخلنا المكتب وقلنا ايش العروض الا عندك قال عندي بالي و تايلند سكت شويه وقلنا له لا ياخي احنا سعودين والسعودين ما يدخلون تايلند قالي لا خبرك قديم ممسموح للسعوديين بدخول تايلند قلت كيف هذا الكلام يا احبائي في 2005 م قلنا طيب بكره نمر عليك وخرجت انا وصحبي مكذبين في كلام الرجال رحنا على طول للفندق نريح وحنا مصدقين ومكذبين الكلام وفكرتنا عن تايلند اصلا كانت انها بلد للدعارة والمخدرات ولا كانت تخطر لنا على بال المهم ثاني يوم من الصباح وقبل ما يفتح المكتب واحنا عندة جاء العطاس وقال ها وين تبون الرحلة على بالي ولا تايلند وكان عرض تايلند ثلاث ليالي في بتايا واربع ليالي في بانكوك رجعنا سألنا الرجال انتا متاكد ان السعوديين يدخلون تايلند بدون مشاكل وبدون فيزا قال لا لازم فيزا قلنا معندنا فيزا قال مومهم من مطار تايلند تاخذونها قلنا طيب متي سمحو للسعودين بدخول قال في اول صيف 2005 م زقال انا قبلكم مطلع شباب عليها طالعت في خوي وقلت ايش رائيك قال توكل على الله وقلنا للرجال تم وبداء في الحجز واحنا فرحانين وخايفين في نفس الوقت وكل شوية نسال العطاس البلد امن مافية مشاكل ولا قتل ولا شيئ قال لا البلد ممتاز المهم حجزنا على التايلندية و شدينا الرحال على تايلند وللحديث بقية

البرنسيسه

بنتاق
استمر وفقك الله موضوع شيق

mzen2100
أكمل لكم مجريات الأحداث المهم أعطاني مكتب العطاس ظرف فالي لا تفتحة اعطي الفندق في بتايا فكرة انها رسالا يبغي يوصلها لا احد اصحابة في تايلند ما دققت في الموضوع وسالته عن الفوشارات حقت الفنادق قالي ما يحتاج كل شئ مرتب لكم هناك وانا والله ما شككت في الموضوع يوم قلي انا شغال في السعودية وانا وانا هذا من ناحية من الناحية الثانية وبيني وبينكم انا فرحان ومبهور بروحتي لتايلند وماني مصدق اني في يوم من الايام اروح هذي البلد خاصتا اني كنت متابع لاحداث الدبلوماسين السعودين الذين قتلو في بانكوك قبل عددة سنوات المهم قلي لا تخاف العطاس الكذاب هذا ورحت مطار جاكرتا استعدادا للسفر لبانكوك .