طرابزون المسافرون العرب

المحب لتركيا
17-03-2022 - 08:46 pm
امسيكم بالخير والصحة والعافية يا جماعة الخير
وانقل لكم كل اشواقي وتحياتي من رحاب روعة البحر الاسود ( ترابزون ) والله يا جماعة بالفعل اشتقنا لكم
وكم انا متلهف للقياكم ومتابعة هذا المنتدى المبارك ولكن حكم الطريق واحواله التي جعلت تلك الفترة لا
استطيع ان القاكم فيها ومما خفف علي ذلك بعد الله جل وعلا هو التفكر في ملكوت الخالق من خلال
مروري بتلك المناطق الجميلة والارياف البسيطة والجبال الشاهقة فنحمد الله على ان اوصلنا سالمين وقر
اعيننا برؤية مخلوقات من مخلوقاته لا نراها الا في هذه الاوقات ومما زادني تلهفا وارتياحا هو مرورنا في
نهاية الطريق وقبل وصولنا الى ترابزون بمنطقة زيكانا وهي قبل متجكا بقليل فكان ذلك الجو الرائع والغيوم
الهابطة حتى تلامست مع بشرتنا فطرنا فرحا بحمد الله ان بلغنا ذلك المكان واستشرنا بخير حيث الاجواء
والغيوم والمناظر الخلابة
هذه مقدمة واليكم بعض تفاصيل الطريق بايجاز
انطلقنا من الكويت قبيل المغرب ونحن 3 سيارات ووصلنا الى عرعر الفجر ومن ثم توجهنا الى طريقنا
بعد الساعة الثانية ظهر مرورا بالاردن وعبورا الى سوريا الى وصلنا الحدود السورية التركية وكانت هناك
مشكلة بسيطة اتمنى ان تتفادونها لمن اراد السفر سواء في هذا العام او الاعوام القابلة وهي الفيزا
الخاصة بالخادمة كنت اريد ان احصل عليها من الحدود ولكن للاسف الحدود التركية لا تعطي الفيزا
للآسيوين الا عن طريق السفارة في حلب وبفضل الله وتوفيقه عدت الى حلب برفقة اخوي الغالي وصديقي
ورفيق دربي وأميرنا في Viano انو والذي كان له الدور الكبير في الحصول على الفيزا باسرع وقت ممكن حيث قدمناها
للسفارة في حدود الساعة العاشرة صباحا وحصلنا عليها في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا مع العلم ان
السفارة لا تخرج الجوازات الا في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر وهذا بفضل من الله وتوفيق منه جل وعلا
المهم توجهنا بعد خروجنا من الحدود التركية طبعا من باب الهوى الى فندق الحمامات للراحة من عناء طريق
طويل قضينا بسلام وارتحنا ومن يوم غدا وبعد الساعة الثانية ظهرا انطلقنا الى منطقة ارزكان وبالطريق
تغدينا بمطعم ومن لطف الله سبحانه وتعالى بنا انه ونحن بالمطعم هبت ريح قوية مما نتج عنها سقوط
شجرة كبيرة على بعد متر من سيارتي ولكن ربي لطف وستر علي
ووصلنا الى ارزكان الفجر مرورا بسيفاس وبعد الساعة الرابعة عصر من اليوم التالي تحكرنا متوجهين الى
ترابزون وقد واجهنا طريقا عسيرا قبل وصولنا لترابزون بساعة تقريبا لا انصح به
ولكن الذي عوض علينا ذلك تلك الاجواء الجميلة بل الرائعة وقد وصلنا الى ترابزون بعد المغرب وذلك لتوقفنا
بعدة اماكن بحثا عن السكن وقبل ذلك توقفنا في زيكانا مثل ما قلت لكم قبل ذلك بسبب الغيوم الجميلة
والجو الرائع
وقد حصلنا على السكن في هذا الفندق الذي اكتب لكم هذا الموضوع عن طريق الوايرلس الذي يغطي