تركيا المسافرون العرب

16-03-2022 - 06:45 pm
كل امس غيوم على الساحل الشمالي الشرقي لتركيا من ايدر وريزا حتى الظاهر اكشبات وطرابزون وحيدر نبي
لكن قبل سويعات ضربتنا ان والمدام مطرة يحبها قلبك ومن قوتها طفت لمبات الطريق الساحلي ( الكورنيش)
وحنا كنا نمشي بسيارتنا على الخط الساحل و طالعين من ريزا نعمل زيارة لعائلة تركية في بلدة على الساحل اسمها فندكلة
لكن اجلناها لبكرة لقوة المطر اللي يخوف بقوة وهذا بعد ماقطعنا تقريبا نصف المسافة !!!

ولد تركيا

شهاب9
الله يجعلها أمطار خير وبركة

mmloo7
رحنا اليوم لإيدر و ضبطنا كبسة لحم يحبها قلبك وكان الطريق كله غيوم بسبب أمطار البارح ولما وصلنا لإيدر سوينا كبستنا ودقيناها ورجعنا وهذا بسبب الضباب والرذاذ والهتان.
تصدقون الشمس تغيب الساعة 8 وأنا راجع الساعة 7 لأن الدنيا من شدة الرذاذ والغيم اللي يتداخل مع أشجار الجبال ويعانقها ثم ينزل شوي منه علينا وصارت إيدر مظلمة بدري من كثافة الغيوم وخلتنا نرجع بدري .
ياجماعة الحمدالله إننا محتاطين للموضوع لأننا والله إننا لابسين جاكيتات والبرد حسينا به قبل مايجي الشتاء
تذكرون في عز الشتاء عندنا في الخليج وعند ماتمطر بقوة ويكون هناك جو قارس , تذككرون هذا الجو أنا حسيت به وجربته اليوم في إيدر لكن مع ضباب و رذاذ عمري ماجربته خاصة إذا كان في غابة مثل حقت إيدر وكمان مسوي كبسة لحم غنم يحبها قلبك .
والله حاجة فوق الخيال .
ولما نزلنا من إيدر ووصلنا لطريق الساحل خف الرذاذ وتقدر تقول توقف لكن السماء مازالت مليانه غيوم
وأنا أمشي بالسيارة على طريق الساحل أشوف برق من جهة جورجيا وأرمينيا يعني شرق تركيا والظاهر إنها جايه لنا بكرة
ياأخوان المطر حقهم يروع وقوي بقوة خاصة لما تصير تمشي بسيارة وبالليل .
وعلى فكرة وانا رايح لإيدر شفت شلالات كثير شئ منها صغير وشئ كبير وهي كثيرة .
الصراحة إن إيدر روعة وماتتفوت شلالاتها .

مرحبابك ولد تركيا
والله انك صادق وشكرا للتحذير
لأنني حصلت الطريق كذا مرة منجرف من الطين اللي ينزل من الجبال على طريق الطلوع الى ايدر

mmloo7
اخوي النسر الطائر لاتفوت ايدر ترى بنسيوناتها افضل من اوزنقول بعدين اوزنقول ماعندهم الا ذيك البحيرة