فيينا المسافرون العرب

ابو شادن
20-03-2022 - 12:27 am
الحقيقه لم يكن التخطيط مسبقا ً لزيارة الكهف الجليدي ولكن.........
كان الجو غائم في الصباح الباكر يوحي بنزول مطر شد يد......وكان رأي أيفا أبدا ً مو سد يد. ( ايفا موظفة ألاستقبال في السي فيلا هوتيل وهي صاحبة الفكره عندما رأت الجو غائم ):mf_depres
بدأت رحلتنا من محطة القطار.....وماحسينا بالوقت بسرعه طار. (ثلاث محطات من زيلامسي وأسم محطة النزول ويرفن ):36_11_3:
وصلنا والجو ماطر.. أن دور شباك التذاكر.. بس قالو يمين ولا شمال الحقيقه ماني فاكر.( من فرحة الوصول )
ومن أولها ضيعنا ورحنا السنتر ....وأنا مسوي فاهم وعنتر.(عشر دقايق ضاعت بالهواء )
وبعد السؤال طلع كشك التذاكر جنب المحطة من الطرف الثاني, ولقينا طابور طويل قلنا نوقف معاهم .... حشره مع الناس عيد ويجينا ماجاهم . (نصف ساعه لين وصلنا الشباك ديرة أتبهذل مافيها مطامر):bounce8:
وأخذنا التذاكر ياعيني على التذاكر وجتني صدمه..... أيش مره ثانيه طابور ولمه.(عشان نركب الباص لا وطلع بس تقريباً عشرين راكب حلو حلو ):112:
المهم ركبنا وكان خط السير على النحو التالي .... لان الكهف مره عالي:
تركب الباص يطلع فيك ربع ساعه ... وينزلك في الساحه . وتمشي عشرين دقيقه طلوع (ياعيني على المشي والطلوع) :36_1_10:
ولقينا التلفريك وناس وطابور, وركبنا التلفريك ووصلنا المرحله الثانية . :36_1_28:
وفكرنا نرجع ونحول ....قلنا طيب كان من أول.( طبعا ً فينا تعب عمرنا ماشفنا زيه .اللسان صار زي الكرفته):36_6_5:
والمطر يصب ويهل هله.....عوج وكسر المظله . وحنا على رجولنا في هالجبال ...وأنتبه تسأل عن الحال .
ومشي عشرين دقيقه ثانيه بعد التلفريك (طبعاً يقولون عشرين دقيقه وألا هي عشرين الف دقيقه):rain:
وبعد العناء والتعب ...أبشركم لقينا الذهب. (يعني وصلنا بوابة الكهف وحنا في جوع و مطر وعذاب).
ومن الفرحه قمنا أنقز.....لقينا كشك يبيع برنقلز.(يعني بنأكل أي شي يحرك الضرس):36_11_15:
والمشكله أنا لقينا أوربيه عجوز ....قمت أقول حرام عليهم بتموت والله مايجوز .(المهم طلعت أنشط منا مع العلم أن عمرها عمر سلحفاه):36_7_4:
ولقيت واحد مع زوجته خليجي توه طالع من داخل الكهف وجالس يريح , سلمت عليه وقلت له شفت الي صار عَلي..... أبتسمت زوجته وقالت توكم ماشفتم شي.( قلت في نفسي يعني أيش بيجي أكثر):36_3_4:
ولقين الناس صافين صفين الي يتكلمون ألماني صف ...والي يتكلمون أنقليزي صف.. وأناالحالي صف.( لاني عارف الثنتين قويه ):icon_stud
وعطونا فانوس لأن بالداخل ظلام دامس وبدأنا بالدخول , وكان الجو بارد من الباب ...... عادي بارد لكن سبعمائة وخمسون درجة صعود لالالا والله هذا عذاب.( وقمت أقول علقنا علقنا..علقنا علقنا)
ومن كثر ماطلعنا قلت أكيد بمسك نجمه أوبنصير أيسكريم توفي. ( كان هذ من جد هو أحساسي ):36_1_25::36_15_6:
وحنا في نصف المسافه ..... خارت قوى زوجتي ياحسافه, وقامت تصيح وتبكي. وللي تعرفه وللي ماتعرفه تشكي. ( وماتنلام لاني كنت أقول في نفسي لوماصاحت كنت بعد دقيقتين أنا الي بصيح وولول):36_1_44:
وتجمعوا المجموعه عليها .....الي يواسيها والي يسليها .( طبعاً موعشانها عشان تمشي المجموعه وتتحرك):36_1_38::36_1_4:
وبدأت رحلة النزول..... وبدأت الهم يروح ويزول .( كانت أرجولي من شدة التعب تهتز وتمشي الحالها):36_1_22:
الحقيقة شفنا أشياء حلو وتستاهل مثل طبقات من الجليد لها الف عام وهي عباره عن الف طبقه ماذابت أبد
(سبحان الله) وشفنا ثلج على هيئة مجسم فيل( صنع الله الذي أتقن كل شي.)
وكان برد وتعب وظلام .... كانت متعه ياسلام .( مره نضحك ومره نزعل وش هالورطه ونفس القصة طريق العوده):36_1_20:
ووصلنا الفندق بعد ثمان ساعات....... أموات أموات أموات.:36_1_2:
والحين كل ماذكرنا القصة نضحك, مواقف لاتنسى أبداً وأذا سولفنا بالموضوع أقول::36_13_3: