فيينا المسافرون العرب

abufaisal1979
28-08-2022 - 01:39 pm
بحمد الله وفضله قمت هذا العام بزيارة النمسا ولمدة 11 يوم تنقلت فيها مابين فيينا وسالزبورغ وزيلامسي وكانت اروع واجمل سفره في حياتي
وكان امتع مابها التنقل بالسياره بين الريف النمساوي والتمتع بسحر الطبيعه الاوروبيه
وساحاول كتابة تقرير كامل باذن الله في القريب العاجل
لكن حبيت اكتب تحذير بخصوص الكهف الجليدي في زيلامسي
اولا المسافرين ومعهم اطفال نصيحه لا يحاولون يقربونه ابدا
ثانيا اللي ماهو رياضي لايحاول يقربه ابد
انا اول ماوصلت عند بوابة الكهف قالوا التذكره بعشرين يورو بس ترا وراك مشي عشرين دقيقه حتى تصل العربات المعلقه قلنا توكلنا على الله...
تفاجئنا ان العشرين دقيقه المشي في طريق جبلي صعود وطلعت العشرين دقيقه 45 دقيقه واللي قاهرني ان الاوروبين يمشون من عندنا كنهم راكبين سير كهربائي
المهم بعد 45 دقيقه وصلنا العربات وطلعنا حتى نقطة الوصول اكتشفنا انه يوجد عشرين دقيقه اخرى مشي حتى تصل للكهف
وبعد نقاش مع ام فيصل ومشاورات اتفقنا اننا نكمل خصوصا اننا قطعنا نصف الطريق ماله داعي نرجع
والله ومشينا وصارت العشرين دقيقه الثانيه خمسين دقيقه تقريبا ووصلنا للكهف اخيرا وصايره خششنا كنها بزر معطينه حلاو مصاص
المهم بعد تجمع عند الكهف قسمونا قروبين قروب مع مرشد يتكلم الماني والقروب الثاني مع مرشد باللغه الانجليزيه.
وبدا يشرح ويتكلم عن الكهف وفجاه يصعقني بمفاجأه اكبر الا وهي ان الكهف مازال فيه مشي كيلو ونصف 700 متر صعود و700 نزول في هذه اللحظه ناظرت في ام فيصل وقلت اسكت لا تبلغها ماله داعي نرجع من هنا يمكن الشغله سهالات.
وطبعا ممنوع التصوير داخل الكهف ومظلم يعطونك شمعه تنور قدامك نص متر يالله تشوف
المهم دخلنا الكهف وكانت درجة الحراره عشرة تحت الصفر شي موب طبيعي
والدرابزين او حواجز الدرج كانت مصنوعه من حديد كنك حاط يدك في كيس ثلج
ناظرت فوقي واشوف قمة الدرج واشوف القروب اللي قبلنا كني اطالع قمة برج المملكه
والله ونمشي يمكن خمسين متر ونديور ونرجع لان وصلت الطاقه لمرحلة صفر
وماعتقد اني كان اقدر امشي خمسة متر زياده
الزبده من موضوعي اللي ماهوب رياضي او انسان متعود على المشي مسافات طويله فانصحه نصيحه لوجه الله لا يحاول يروح له وخصوصا اللي معاه اطفال