جاكرتا المسافرون العرب

02-12-2022 - 09:15 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد :
أهلا وسهلا بمنتدى الأحبة ، منتدى العمالقة ، منتدى العرب المسافرون ...
سأقدم لكم تقريري هذا عن رحلتي مع أحبتي إلى بلاد العمة كما يحلو لمحبيها أن يطلقوا عليها ، رحلتي إلى الديار الأندنوسية ، والتي استغرقت خمسة عشر يوما ... آمل أن أقدم في تقريري هذا ما يفيد أحبتي الكرام ، وأن يحوز على رضاهم ومبتغاهم ، وأن أرد لهم شيئا من جميلهم ...
كانت هذه الرحلة ذات إعداد مسبق ، وكانت عدة خيارات أمامنا ( جاكرتا ، الجبل ، سوربايا ، بالي ، باندونق ، لومبوك ... ) ولم نرد سبق الأحداث ، فأخذنا الخطوط العريضة هنا ، وتركنا التفصيل هناك .
تاريخ الرحلة : الذهاب : السبت 26 / 7 / 2008 ( 23 / 7 / 1429 هجري .
والعودة : الأحد 10 / 8 / 2008 م ( 9 / 8 / 1429 هجري ) .
الخطوط السعودية .
سير الرحلة : الرياض جاكرتا الرياض .
سعر التذكرة :3240 ريالا .
زملاء الرحلة : أبو أحمد ، الأخ خالد ، الأخ عبد الله .
سأقوم بإذن الله بتفصيل الرحلة يوميا مع إدراج الصور بإذن الله ،،،
آمل آن تتسع صدوركم ، وحلمكم علينا ، وأن يروي غليل الأحبة ،،،
أخوكم / أبو أحمد 111

رحلتي الى اندونيسيا
saad_2007
أولا الحمد لله على السلامة انت ولزملائك
ثانيا خذ راحتك في طرح الموضوع لان اندونيسيا بلد كبير وجميل والرحلة اسبوعين اكيد فيها صور كثيرة
الله يوفقك وانشاء تلقى استحسان الجميع .

جانتيك

أنا شفت واحد معنا في الذهاب والإياب شكله أنت أجل
وحياك مليون ولا يكفون

اليوم الأول :
كان موعد الإقلاع يوم السبت 23 / 7 / 1429 هجري الساعة التاسعة وخمس وأربعين دقيقة ، ولكن الطائرة تأخرت لمدة 45 دقيقة فكان الإقلاع في العاشرة والنصف .
استمرت الرحلة لمدة تسع ساعات ، وكما هو معروف فإن جاكرتا تسبق الرياض بأربع ساعات .
وصلنا إلى جاكرتا بحمد الله وسلامته في الحادية عشرة والنصف بتوقيت جاكرتا ، وكان باستقبالنا أحد أصدقاء حبيبنا عبد الله ، وهو من الجنسية الأندونيسية .
بدأنا بتعبئة الكارت ، ومن ثم التأشيرة مع 25 دولار للشخص الواحد .
ومن ثم توجهنا إلى فندق ( ASTON RASUNA ) ، في جاكرتا ، حيث أخذنا سيارة من مكتب كاها بالمطار ، وكان أجره 180000 روبية .
وصلنا إلى الفندق ، وكان حجزنا معد مسبقا من قبل الصديق ، حيث كان بانتظارنا غرفتان ، وصالة واسعة ، وحمامان أكرمكم الله ومطبخ يشتمل على فرن ومكرويف ... وكان سعره 550000 روبية .
أخذنا من السوبرماركت الموجود في أسفل الفندق شرائح جوال ، وكانت من نوع : سيمباتي ب 25000 روبية ، وبها رصيد 5000 روبية ، وتم شحنها ب 100000 ما يعادل 40 ريالا تقريبا ...
ومن أراد الاتصال على السعودية فعليه وضع الكود 01017 ومن ثم مفتاح السعودية مع حذف الصفرين ... وتكلفة الاتصال تقريبا ريال للدقيقة الواحدة ., ولمعرفة رصيدك ضع : #888* إرسال . وتكلفة آخر مكالمة #887* إرسال .
أخذنا أغراض الغداء من المحل الموجود في الفندق وفيه كل ما تحتاجه من خبز وتوست وصامولي وعسل وأجبان وكذلك البصل والطماط والدجاج ... .
تم إعداد القهوة وتناولها مع البرحي الشهي .

ومن ثم وجبة خفيفة مع شاهي ربيع الصديق الذي لا يخدش .
ومن ثم تم التوجه إلى مرافق الفندق لمعرفة ما يحتويه من مسابح ومرافق ...
ومن ثم أخذنا جولة حول السوق المجاور للفندق واسمه ( FESTIVAL AL.RASUNA SAID ، وهو سوق يشتمل على عدة محلات ، وبقالة فيها ما يريده الشخص من أغراض ، كما يوجد صراف في الأسفل ، ومطاعم متنوعة ...
ومن ثم رجعنا إلى الفندق لتناول طعام العشاء ، والنوم في الساعة الحادية عشرة بعد عناء الرحلة ومشوار يوم أندونيسي كامل ...