مانيلا المسافرون العرب

29-09-2022 - 12:37 pm
مرحبا بعشاق الوردة
هذا الموضوع هو هدية لكل عشاق الوردة - الفلبين- سيكون تقرير مباشر من الفلبين من 6 نوفمبر إلى تاريخ العودة 25 نوفمبر
سيكون خط السير ان شاء الله من الرياض الى مانيلا مرورا بدبي (تانزيت 3 ساعات تقريبا) على طيران الامارات والعودة نفس الشيء ولكن الترانزيت 12 ساعة ... الله يعين
ستتم زيارة مانيلا اول يومين و آخر يومين ثم زيارة جزيرة بوراركاي و الجزر اللي حولها وربما سنزور مناطق ثانية من الفلبين مثل باقيو .
احدثكم الان من مطار دبي الدولي بعد مرمطة و روعة في مطار الملك خالد الدولي بالرياض ...فلم الرعب اللي دارت احداثة في مطار الرياض كان كالتالي : الإقلاع من الرياض كان الساعة 09:05 مساءا .. وصلنا للمطار الساعة 08:10 ... يعني قبل الرحلة ب 55 دقيقة ، لما وصلنا للكاونتر ... قالنا موظف الاماراتية (رايحين دبي) قلنا لا مانيلا قال ايوه عن طريق دبي ... قلنا والفرحة تعلو محيانا صحيح رايحين دبي .... قال للأسف قفلنا !!! خلاص فاتتكم الرحلة !!! ... ايش؟؟ ... يارجال عدل بدل؟؟ ... قال سوري روحو دورولكم حجز انتظار على بكرة ... حاولنا من هنا ومن هنا لمدة ربع ساعة وفي الاخير رضخ الموظف لتوسلاتنا بعد ما قاله صاحبي (ترا نفسنا في الرحلة و نخاف عليكم اننا نعطيها عين وتطيح !!! )
حملنا عفشنا المكون من شنطتين وعزبة ثم اتجهنا للبوابة 13 و طرنا لدبي بسلام
والان احدثكم من دبي وباقي ساعة على رحلة مانيلا ..
كان ودي انزل بعض الصور لكن اتصال مطار دبي يقطع و عجزت احمل الصور

عشيق النور
تروح وترجع بالسلامة!
ودير بالك على نفسك وعلى خويك
وحنا نستنى أخبارك وأخبار الوردة بفارغ الصبر!!
أستودعكم الله اللذي لا تضيع ودائعه..

الـسـاحر

اخوك
lights

abdullah q8
تروح وترد بالسلامة ان شاء الله وكثر علينا من الصور واي خدمة او معلومة تحتاجها هناك لايردك الا كيبوردك

مرحبا
عبدالله ، لايت ، الساحر، عشيق النور، رجنت، إم كي أو
شكرا لمتابعتكم واعتذر عن التأخير في كتابة التقرير بسبب عدم وجود انترنت بالاضافة لكثرة التنقلات في الثلاث ايام الماضية ،
واليكم التقرير بعد قليل

1. هذا احد الشلالات في لاقونا

2. هذي صورة الكهف خلف الشلال

وصلنا لمانيلا وبحمدالله يوم الاربعاء بعد رحلة استغرقت 9 ساعات ونصف ( 8 ساعات في الجو و نصف ساعة تأخير على ارض مطار دبي و ساعة في انتظار العفش في مطار مانيلا) ، اخنا تاكسي للفندق ب 460 بيسو
استقبلتنا عاصمة الوردة بالأمطار الخفيفة و الجو اللطيف ، كنا حاجزين عن طريق الانترنت في فندق سومرست غرفة بسريرين وصالة ومطبخ .. وصلنا للفندق تقريبا الساعة السادسة مساءا بتوقيت مانيلا سوينا ال(شيك إن) وتفاجأنا بأن الغرفة الموجودة هي بسرير واحد (كنق سايز).. يعني واحد منا راح ينام في الصالة على الكنب !! بعد اخذ و ورد استسلمنا للأمر الواقع خصوصا واننا متعبين جدا من الرحلة بالإضافة إن ورانا مشوار للبحث عن حجز على رحلة لبوراكاي في اقرب وقت ممكن ... طلعنا للغرفة و رتبنا عفشنا وواخذنا الوقت و ما درينا الا الساعة 8 مساءاً .. اتجهت إلى الاستقبال و اخذت منهم رقم خطوط اسيان سبيرت Asian spirit واتصلت عليهم و ماجاوب احد ... اتجهت لمنطقة قلوريتا مول لاني اتذكر انه لهم مكتب هناك حجزت عن طريقه العام الماضي ... سويت نفسي فاهم و رحت مع طريق جديد على رجليني على بالي بأختصر وجبت العيد .. وكانت كل الطرق لا تؤدي الى قلوريتا .. دخلت مع سكك تروع بحثاً عن مخرج الى ان وصلت فجأة لباب السفارة السعودية وعرفتها بالسيفين والنخلة و العلم اللي داخل المبنى المغلق.. طبعا خويي كان في الوقت هذا منبطح في الشقة و مروق الى ان رجعت لنقطة البداية عند الفندق .. وتنازل خويي و رافقني لقوريتا مول .. بعد الوصل لمنطقة المول سألنا اكثر من رجل امن عن مكان مكاتب آسيان سبيريت وما شاء الله عليهم كل واحد يفتي على كيفة وفي النهاية راح الوقت و ماحصلناهم !! وقررنا اننا بكرة نتصل عليهم ونحجز لبرواكاي .. دخلنا إس إم مول SM وهو مول مقابل لقلورريتا على طول و اشترينا بطاقتين قلوب (سوا الفلبين ) الرقم الواحد ب 65 بيسو فيه 50 رسالة نصية مجانا بدون رصيد مكالمات ، و شرينا بطاقات شحن ب 300 بيسو للرقم. في المول كان سوبر ماركت كبير في نفس السوق رحنا و تقضينا منه ورجعنا للشقة،
يوم الخميس صحينا الصباح و اتصلنا على الخطوط و للأسف ماحصلنا حجز على بوراكاي الا يوم السبت، حجزنا على بوراكاي 4 مقاعد لان فيه اثنين من اخويانا راح يوصلون اليوم و يسافرون معانا هناك
عملنا شيك اوت من الفندق وكلفتنا الليلة 134 دولار مع الضرايب، اتصلنا على جاكي اللي كتب عنها اخونا الساحر مذكراته
لقينا غرفة كبيرة حليوة مع مطبخ في فندق Bel Air Soho على شارع برقص و اخذناها بعد المكاسر ب 1700 بيسو و 300 بيسو للسرير الاضافي Extra bed
بعد ماخلصنا اجراءات الغرفة رحت على طول لمكتب الخطوط Asian spirit بعد ما اخذت العنوان منهم وكان في لاقاسبي ستريت في مكاتي ولما وصلت اكتشفت انه كان قريب جدا من المكان اللي ضعت فيه امس :11mmer3: شريت التذاكر (ون وي) ب 4155 بيسو للتذكرة الوحدة
رجعت للفندق و صلوا اخويانا من السعودية :50055: وعقدنا مؤتمر صغير لإتخاذ قرار حاسم بالسفر إلى لاقونا يوم الجمعة ، تم التصويت بالاجماع على القرار :36_7_13: و اتصلنا على سائق اسمه فريدي عن طريق جاكي، اتفقنا معه اننا ننطلق من مانيلا الساعة 11 و نرجع الساعة 6 المسا ب 3500 بيسو
يوم الجمعة مشينا إلى لاقونا

هذا احد الشلالات في لاقونا

الجو كان رائع جدا لكن الطريق كان زحمة شوي و اخذ مننا تقريبا ساعتين ونصف، وصلنا و اخذنا قاربين و دفعنا 660 بيسو عن كل شخص طبعا القوارب هذي راح تاخذنا الى شلال خلفه كهف ولازم تمر تحت الشلال تقريبا عشان تدخل للكهف

هذي صورة الكهف خلف الشلال

المهم ركبنا كل اثنين في قارب و كل قارب فيه سواقين اثنين ، كانت الرحلة وسط النهر ممتعة جدا بالنسبة لنا :36_9_2: :36_9_2: لكنها متعبة للسواقين :36_1_47: :36_9_2: :36_9_2: خصوصا انهم كانو يدفون القوارب عكس تيار النهر و تمر القوارب في بعض المرات على احجار صغيرة وكبيرة وكان هذا يتطلب نزولهم و دف القوراب واحنا جالسين فيها :36_9_2: :36_9_2: واحد منهم جته اصابة محترمة لكنه كمل معانا :36_1_6:

استغرقت الرحلة تقريبا ساعة الى ان وصلنا إلى الكهف، وفي الطريق مرينا على شلال كبير و بجنبه مطعم بدائي

صورة مطعم الشلال
وصلنا للكهف و دفعنا 90 بيسو عن كل شخص للركوب في قارب ثاني يدخل بنا داخل الكهف

الشلال كان بارد جدا و يجي منه هواء شديد لدرجة ان القارب يدخل الكهل بصعوبة عن طريق شده بحبل مربوط داخل الكهف.
جلسنا في الكهف شوي ثم رجعنا، وانصح اي واحد يروح لاقونا انه يروح للكهف هذا لانه بصراحة ممتع جدا. رجعنا لقواعدنا سالمين وكانت رحلة العودة عن طريق النهر اسرع لانها بنفس اتجاه المياه. وصلنا لمانيلا الساعة 7 ونصف تقريبا وكان الطريق زحمة جدا. وعلى فكرة السواق فريدي يعرف يتكلم عربي لانه اشتغل فترة في السعودية.
طبعا ضريبة رحلة لاقونا هو خراب كاميرتي بسبب انها ابتلت شوي على الرغم اني حاطها في كيس!! :36_1_42: :36_1_42: راح احاول اشوف احد يصلحها.