مانيلا المسافرون العرب

01-12-2022 - 12:09 pm
اخواني الاعضاء
سبب اعادة كتابة التقرير انه كان ناقص الكثير من المعلومات والصور واتمنى من الادارة ان تحذف موضوعي الاول
ولها جزيل الشكر
بسم اللة نبدا
رحلتنا الى تاقاتاي كانت في اليوم العاشر من وصولي الى الفلبين وكنا متفقين نروح الساعة 8 صباحا
لكن بسبب ان اليلة الي قبلها كانت السهره حلوة وجلسنا متاخرين ما نمنا الا الساعة 4 الصباح واتعبنا خوينا قائد الرحلة
ابو خالد جلس يصحينا واحد ورى الثاني الين صحينا ولقينا السيارة جاهزة بانتضارنا على فكرة اخذ باص 12 مقعد
واحنا ستة اشخاص لكن كانت معانا الطباخة بعدين تعرفون ليش شلنا الطباخة معانا
المهم تحركن الساعة 10 صباحا وكانت المناضر والطبيعه رائعه على الطريق
ونصيحتي لمن اراد زيارة المنتجعات خارج مانيلا بالتوقف على جانب الطريق لاخذ الهدايا والتذكارات
وبعد ان وصلنا الى منتصف الطريق قلنا لازم نوقف ونفطر لاننا مشينا على لحم بطنا من العجلة الي فينا
وهنا توقفنا عند سوبر ماركت كبير اسمه
بيور قولد
لما صورت المركز جاني وقال ممنوع التصوير قمت قلت لة انا سائح قال برضة
ممنوع قلت لة اجل ابي اخذ صورة معاك ممكن ضحك وقال عادي
وهذي صورتنا مع بعض
على فكرة اذا خليت السوبر ماركت في ضهرك واخذت يمين في محل شاي وبعده تلقى محل تذكارات يبيع اساور
مصنوعة يدويا ويكتب عليها الاسم الي تبية وسعرها مرة رخيص
وكملنا طريقنا الى المنتزة الي في قمة تاقاتاي منتزة جميل ورائع بمعنى الكلمة ورسومه رمزية
دفعنا الرسوم وعلى طول رحنا نشوف اللعبة الي يقولون عليها وهي يعلقونك بحبل وتنتقل من برج الى برج ثاني
تشعر كانك طائر في الهوا والمشكلة تنطلق بسرعة يعني لو مافية كفر بلاستيك في اخر الواير الي انت مربوط فية
كان هديت البرج عليهم
صور من المنتزة
بعد ما اخذنا صور للمنتزة
رحنا وقطعنا التذاكر عشان حقت التزحلق مثل ما يقولون على الواير
وقالو لنا راح نعطيكم صور لكم وانتم معلقين ومعاها اكواب شاي عليها صورتكم
وبالفعل علقونا وقالو يالله ورينا مقفاك
والله لو تدري امي عني اني اروح واتعلق مثل كذا كان ذبحتني لكن المدام ما ادري عنها روحت من البيت وهي تدعي
ما ادري لي او علي تخبرني دايم اذا قالت اطلع السطح سوي سلك التفلون اقول ما اقدر الاماكن العاية ادوخ منها
وبعد ما انتهينا من المنتزة تشاورنا كلنا واتفقنا نكمل على جزيرة البركان لان الجزيرة ما كانت في الخطة
وبالنسبة للجزيرة موضوعها طويل وفية الكثير من الصور لاني قدرت اشحن الكاميرا عند الشاطي
اكمل الموضوع غدا ان ان شاء اللة واتمنى يكون تقريري اسعدكم والي عنده استفسار او سؤال انا تحت امركم

رجنت
يعطيك العافية
صور وتقرير جميل
ان شاءالله يفيد به

zabinx
شكراً اخوي الماتركس على اعادة الكتابة بوصفك الرائع, فعلاً الرحلة الروعة , واصل يابطل

(العاطل)
تقريرك اسعدنا الله يسعدك مالومك يومك تدوخ من الاماكن العاليه هنا والسبب الاجواء وهناك الطبيعه والاجواء الزينه تفرض رايها عليك واصل واصل من المتابعين للبقية
دمت بود

حمودي حماده
يعطيك العافيه اخوي ماتريكس على اعادة التقرير اوما سلك التيلفون وناسه وانت متعلق بغابات تقاي تاي ههه المهم كمل يابعد عرزي والله ويعطيك العافيه
حمودي حماده سكر زياده

تسلم على المرور والتعقيب

(العاطل)
اللة يسعدك ويسعد ايامك
وعلى قولك هنا كل ما طلعت في مكان عالي بانت الفضايح الي حواليك من مجاري اللة يكرمكم وشوارع مكسرة
وهناك حتى لو ارتفعت الى مكان عالي ما تجيك الدوخة
اهم شي لا ترتفع وانت باقي على سطح الارض ترى تخرب امورك كلها

حمودي حماده
حمودي
القلب وما يهوى وبعدين لازم مرة نعم ومرة لا
اسمع كلامي يا خوي ترى لو تقول لهم نعم دائم المرة الجاية يقولون لك اطلع سطح القمر
لكن خلها من السطح وجاي

نكمل على بركة الله
بعد ما تمشينا في المنتدى
جانا واحد فلبيني وقال تبون تزورون البركان وورانا الصور وعرض علينا توصيلنا بالقارب والرجوع بحدود 5000
بيسو وقررنا نروح معاه طلعنا السيارة وطلع دليل معانا واخذنا في النزول من الجبل الى الشاطي
صورة لجزيرة البركان من قمة الجبل
الشاطي من فوق الجبل تشوفة قريب لكن المسافة بعيدة شوي حق نص ساعة لان الطريق مثل جبل الكر
وهذي صور من الطريق الى الشاطئ
وبعد ما وصلنا الى مكان تاجير القوارب قلنا نروح نشترى التيس ونجيبة للطباخة يسير تطبخة لنا ويسير جاهز على
بال ما نرجع من الجزيرة وهذي صور للقوارب والشاطي
على فكرة حصلت قصة معانا في ذاك الوقت طلبنا قلنا للسائق تعرف مكان نشتري منة تيس وجاب لنا واحد قال روحو
معاه وفعلا اخذنا دباب من ابو مقعد جانبي ورحنا اخذ بنا مشوار حق خمس عشر دقايق ونزلنا ودخلنا في شارع ضيق
متجه الى الجبل فوق وبعدها وصلنا لبيوت من الحجر وسقوفها قش ولقينا اثنين كل واحد معاه سكين اطول منه
قالو لنا تشوفون العشة الي في الجبل ويوم ناضرناها وانها على بعد كيلو صعودا الى الجبل قمنا قلنا لة خيرها في غيرها
يا بطل اطلع انت وجيب التيس اما اننا نطلع له معاك انت وسكينك هذي انقزها على قولة اهل الغربية
حاول يطلعنا وقال لية انتم رجال لية خايفين قلت لة اذا انت رجال جيب التيس عندنا واحنا نوريك رجالتنا اذا جا التيس
هنا والمشكلة انا وخويي كلنا عسكر وكنا نقول لاخويانا الي معانا كل ما حصل شي فية تردد كنا نشجعهم ونقول لهم
لا تخافون انا والي معاي صاعقة ومضليين ويوم شفنا الرجال معاهم سكين ويبون يطلعونا الجبل راحت علوم الصاعقة
وبعد صد ورد رجعنا وقلنا له نتحداك اذا انت رجال جيب التيس عند الشاطي ورجعنا لخويانا وقلنا لهم مافي تيوس
عيب من اول نقول لهم صاعقة ومضليين والحين نقول لهم ما قدرنا نطلع الجبل
المهم رجعنا وبعد شوي جا الرجال ومعاه التيس اخذناه منه ب 2500 بيسو وقلنا للخدامة لا نرجع الا ونلقاه جاهز عاد
طريق الطبخ اكيد يكون مشوي
اتركم مع الصور الين نوصل الجزيرة
صورة للكوخ الي تعشينا فية على التيس المشوي
وهذا القارب الي راح نبحر فيه الى الجزيرة
وصلنا الجزيرة وكان الخيل بانتظارنا استاجرنا كل واحد ب 500 بيسو لكن والله على المشوار الي مشت فية تستحق