فيينا المسافرون العرب

6. حجز القطارات

7. الحجاب لمن يهتم لأمر الحجاب

8. تكلفة الرحله كاملة :36_1_36:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. في البدايه احب ان احمد الله سبحانه وتعالى ان يسر لي سفري مع زوجتي وقضاء أجمل ايام عمري في هذه الدوله الرائعه بل في جنة من جنان الله سبحانه في ارضه ..ثم اشكر القائمين على هذا المنتدى الرائع بمعنى الكلمه والذي وفقنا جميعا في الانتماء له .. ثم اشكر الاخوه الاعضاء الذين لم يألوا جهدا في وضع جميع النصائح والتجارب والرحلات السابقه لهم في هذا المنتدى لكي يتسنى للجميع الاستفاده منها .. والشكر موصول للاخوه لجميع من استفدت من رحلاتهم انا شخصيا ومنهم الوطواط والذي بصراحه قررت ان اذهب للنمسا وغيرت اتجاهي من لبنان الى النمسا بعد ان قرأت تقريره يعلم الله فشكرا جزيلا له .. وابو مانع واعتذر لمن لم تسعفني الذاكره في تذكر اسمائهم .. وفي الاخير احببت ان اضع لكم تقريري هذا والذي قمت بتفصيل رحلتي فيه من الالف الى الياء والبعض قد يلمني لهذا التفصيل الممل ولكنني ككثير من الاخوان ولأول مره اذهب فيها الى اوروبا :11ld: كنت اتمنى معرفة بعض تلك المعلومات التي لم يذكرها احد في اي تقرير سابق او انها ذكرت ولكنني لم انتبه لها مثل شرح تفصيلي لكيفية استخدام الميترو .. فاحببت هنا ان اوضحها في تقريري ولكم كل الشكر الجزيل على وقتكم لقراءة تقريري هذا .. اخوكم لون الغيم

+++++++++++++++++++++++++++++++++++

اولا توجهت الى مكتب سياحي :36_1_22: وطلبت منه وضع برنامج لمدة عشرة ايام لشخصين انا وزوجتي الى النمسا :36_15_17: وكان لديه برنامج جاهز ولكنه لمدة 12 يوم فكنسلت يومين منه وتوكلت على الله في العشر ايام الاخرى .. طبعا كان محضر لي اسماء فنادق وشركة طيران فتوكلت على الله واخذتها من دون حتى ماارجع للمنتدى لأعرف راي الاخوان بها :36_13_1: .. المهم هذا الكلام قبل شهر من موعد السفر وذلك لأجراءات الفيزا وو الخ :222: .. المهم ..

شركة الخطوط :36_7_15:

طيران الامارات ..

0ريال للفرد الواحد درجه سياحيه :36_1_39: ووجهتها من الرياض دبي ترانزيت ساعتين ثم الى فينا والعوده كذلك من فينا الي دبي ترانزيت ساعتين ثم العوده الى الرياض .. انصح وبشده بالسفر على هذه الخطوط وذلك لجميل تعاملهم مع المسافرين بالاضافه الى الراحه في الترانزيت :x1: بعكس القطريه الي تصك بالمطار 6 ساعات او اكثر بالاضافه الى السوق الحره الموجوده في مطار دبي والي تضيع وقتك في التسوق او التجول فيها :097: ..
التوقيت
1يوليو الى 21 يوليو 2006 .. وهناك زياده في قيمة التذاكر حوالي 350 ريال في كل تذكره وذلك بسبب موسم كاس العالم مع اني سافرت بعده ولكن الله المستعان ..
الوجهه والفنادق وعدد الايام ..
ثلاث ايام في فينا في فندق راديسون ساس الجديد
يومين في سالزبورق في فندق كراون بلازا
اربع ايام في زيلامسي في فندق قراند

يومين في فينا في فندق لي ميريديان

طلبات التأشيره او الفيزا

.. صورة كرت العائله + الجوازات+تأمين سفر صحي اقل فتره هي 10 ايام وللفرد الواحد بحوالي 270 ريال من شركة التعاونيه (ليست دعايه ولكن احببت وضع سعرهم يمكن تلقون في شركه ثانيه سعر اقل ) .. + كشف حساب لمدة 3 شهور من البنك ما ياخذ منك عشر دقايق وانت واقف يعطيك الموظف + تعريف من العمل موجه للسفاره الايطاليه + اجرة المكتب لاستخراج الفيزا وهي 100 ريال عن كل تأشيره بالاضافه الى قيمة التاشيره من السفاره وهي 165 ريال عن كل تاشيره + المكتب يشترط عليك ان تحجز الفنادق من عندهم لاصدار تاشيره ... طبعا المكتب نفسه الي سويت حجوزاتي منه هو الي طلع لي التأشيره عن طريق السفاره الايطاليه واخذت اسبوعين فقط وهذي صورة فيزا شنقن وهي رمز فيزا الاتحاد الاوروبي

حجز القطارات

من مكتب الزومان في الرياض ولله الحمد كانت موفقه الحجوزات ولم اواجه اي مشاكل بل ارتحت منها بالمره وكانت مواعيدهم ميه ميه وهي بحوالي 1650 ريال للشخصين درجه اولى واستخدامها يكون ل 3 ايام كامله تنقل بين اي مدينه من مدن النمسا وتنتهي بعد مضي 15 يوم من اول استخدام لها وسوف اتيكم بشرح مفصل لها فيما بعد . وهذي صورة التذاكر
وهذي صورة الحجز ايضا وهو يختلف عن التذاكر في انه يضمن لك مقعد محجوز لك بينما التذاكر تضمن صعودك على القطار فقط وانت وحظك اذا لقيت مقعد فاضي اجلس فيه
اختلاف الوقت بين السعوديه والنمسا :8888:
بين السعوديه والنمسا ساعه واحده فقط في الصيف ولا اعلم عن الشتاء المهم لمن تكون الساعه بالسعوديه 10 ليلا تكون في النمسا 9 ليلا ..
توقيت الصلوات والقبله في النمسا
هذا الموقع طبعت منه ثلاث صفحات لمدن فينا وسالزبورق وزيلامسي يوضح فيه توقيت كل صلاه في اي شهر من اشهر السنه تريده .. وهذا هو الموقع
اما بالنسبه للقبله فللامانه واجهت مشكله فيها وقمت بسؤال الريسبشن ولكن للاسف لم يعرفونها فصليت على حدسي والله يغفر لنا الذنب

الحجاب لمن يهتم لأمر الحجاب

عبايه على الكتف سوداء وذلك لسهولة المشي والتنقل بها وحجاب ملون يغطي الوجه كاملا باستثناء العينين .. مع انني شاهدت نساء كثيرات بحجاب اسود وعباءه على الراس وشاهدت ايضا بعضهن يرتدين قفازات سوداء .. وشاهدت ايضا نساء كثيرات بحجاب ملون يغطي الشعر فقط وبالطو يغطي الجسم وانا هنا لست بصدد الحديث عن حلال وحرام الحجاب وهل هو تغطية الوجه كاملا ام تغطية الشعر فقط ..ولكن مالفت انتباهي هو ان بعض الفتيات يضعن على وجوههن اجمل المكياج والزينه :36_9_3: وهذا يلفت الانتباه لهن بعكس الغرض الرئيسي من الحجاب .. على العموم لمن ارادت واهتمت بموضوع الحجاب فيعلم الله اننا لم نواجه اي مشكله او احراج بسبب الحجاب بل ولله الحمد كانت امورنا ماشيه ميه ميه ومتيسره على الاخر لذلك وجب التنبيه لمن اهتمت لامر الحجاب ..
عملة النمسا وطريقة التغيير
1يورو
2يورو
والورقيه تبدأ من 1 يورو 5 يورو 10 يورو 20 يورو 50 يورو 100 يورو
قمت باخذ 1000 يورو ورقيه وتغييرها من شركة انجاز لأني كل مارحت بنك قالوا ماعندنا الا دولار بس مافيه يورو .. المهم كلفتني 4991 ريال .. لا اعلم هل كان اليورو مرتفع او ان قيمة شركة انجاز عاليه ..

تكلفة الرحله كاملة :36_1_36:

كان صرفي فوق المتوسط بقليل لشخصين تنقلاتي كانت بالميترو والباصات والقطارات باستثناء ذهابي من والى المطار كانت بالتاكسي فقط فكلفتني الرحله كامله مع حساب الفنادق وتذاكر القطارات والطيران ودخول الاماكن السياحيه والطعام 25 الف ريال سعودي فقط لمدة عشرة ايام .. باستثناء الهدايا الشخصيه
++++++++++++++
هذه هي الامور الرئيسيه والتي اوجزتها لكم في عدة نقاط سابقه وسوف ابدأ الحديث عن الرحله في الحلقة القادمة ..
وهذه صورة من احدى مراحل هذه الرحله الجميله جدا ..
وسوف ترون من الصور ما يطرب خيالكم باذن الله ..

رحلتي الى النمسا
elsherog
لون الغيم ..............الكتاب باين من عنوانه
التقرير من اوله باين انه اكثر من رائع بس لا تتأخر علينا السفر بقى عليه اسبوع ونبي نستفيد...
والف حمدالله على السلامه ...

الراسيه

والف شكر ..

1. اليوم الأول..

اليوم الأول..

سافرنا من الرياض الى دبي ولمن نزلنا في دبي انتظرنا ساعتين طبعا العفش والشناط استقبلناها في فينا مو في دبي يعني وناسه في السوق الحره في مطار دبي من دون شناط ووجع راس . المهم اقلعنا من دبي الساعه 9 بتوقيت دبي ووصلنا فينا الساعه 1 الظهر بتوقيت النمسا يعني زمن الرحله من دبي الى فينا كان 6 ساعات بالضبط .. المهم الرحله كانت طويله ومتعبه فعلا .. ولكن الي خففها علينا هو تعامل المضيفين في الخطوط الاماراتيه الراقي جدا بس يذبحوني بالمكيف دايما بارد .. المهم لمن وصلنا فينا نزلنا من الطائره عن طريق باص الى صالة الدخول . ومن ثم ( حلوه ومن ثم هذي ههه ) المهم نزلنا من الباص واول ما دخلنا الصاله طلبونا الجوازات ليتأكدوا من الفيز . ثم مشينا مع العالم ونتبع لوحات مرسوم عليها حقائب لأن بصراحه كل لوحاتهم مكتوبه بالالماني مافيه انقليش المهم شفت الناس الي كانوا معاي بالطياره يمشون مشيت وياهم لين وصلنا وشفنا نوافذ زجاجيه وفيها موظفين تشييك على الجوازات واعطيناهم جوازاتنا وشيكوا ورحنا جهة حرمه علشان زوجتي تكشف لأنها طلبتها تكشف وبعدها كملنا نلحق لوحات الي مرسوم عليها شنط لين وصلنا عند مكان الشنط واخذنا شنطنا وبعدها سألنا عن كيفية الخروج من المطار ودلونا وطلعنا من المطار ورحت ادور على القطار cat الي قالوا عليه الشباب وتبهذلت وانا ادور عليه واسال .. اخر شي قلت يابوي بلا قطار بلا هم خذ لك تاكسي وفعلا اخذنا تاكسي ب 25 يورو ..وبصراحه كنت تعبان انا وزوجتي ومافيني اسال عن استخدام قطار cat المهم اخذنا التاكسي واول ماركبت التاكسي طلعت الفوتشر ووريت السواق اسم الفندق ووداني له على طول .. المسافه من 15 الى عشرين كيلو . ووصلنا الفندق ولمن نزلت عطيت الريسبشن الفوتشر .. فقالوا لي مب هذا الفندق الي محجوز لك ...!! الفندق واحد ثاني تابع لفندق الراديسون ساس بس جديد وفي اخر اسمه ستايل واكثر السواقين مب عارفينه المهم طلعت الموظفه الي بالريسبشن خريطه وقامت تشرح لس ومافهمت شي وقلت لها خير ان شالله وطلعت من الفندق وانا زعلالالالالالان :112: وقلت للموظفه الي بالريسبشن تحدد لي مكان الفندق على الخريطه الي عطتني علشان اوريها التاكسي الثاني وطلعت وانا باين على الزعل لأن السواق خمني المهم شافني واحد شكله موظف عندهم عربي وقال خير وش فيك وقلت له سالفتي قالي ولا يضيق صدرك وطلع لي تاكسي على حساب الفندق لأن الفندق الثاني تابع لهم ووداني لين الفندق الثاني مجانا ..
..نزلنا الفندق الثاني ودخلنا الريسبشن على طول قابلتنا وحده عطيناها الفوتشر وكلمتنا انقليش وقالت لابد ندفع تأمين بالماستر كارد قلت ماعنديش ماستر كارد قالت لي طيب كاش قلت اوكيه ودفعت لها 150 يورو عن يومين المهم عطتني الكي كارد ( المفاتيح ) ثم صعدنا للغرفه وكانت جدا رائعه وستايلعلى اسم الفندق وهذي هي صوره لها ..
رؤيتي عن فينا لأول مره من خلال مشاهدتي لها اثناء قدومنا من المطار بصراحه كانت جميله وكان مرور القنال الذي ينبع من نهر الدانوب يزين شوارعها وكانت تصاميم منازل الاوروبيين تضيف اجمل نكهه لهذه المدينه ..
ريحنا شوي ثم انطلقنا الى قصر شونبرون
وذهابنا الى ذلك القصر كان عن طريق الخريطه الي اعطتنا الموظفه بالريسبشن والتي سوف افرد شرحا كاملا ومفصلا عن طريقة استخدام الميترو او الاندر قراوند وجميع طرق الخريطه في الحلقه القادمه ..

الأجيال
مشكور اخوي على الموضوع
وبالنسبة للتكسي الثاني الي على حساب الفندق هذا التعامل ولا بلاش
ويلوموني ليه تسافر برا...!!

EiSsa
ياهلا ومرحباً الحمدلله على سلامتك حبيب قلبي
وبإنتظار بقية تقريرك على احر من الجمر وبإنتظار زلمسي
وعساك عالقوه يالغالي لون الغيم

1. وهذي هي صورة محطات الميترو في الاسفل

استخدام الميترو من الالف الى الياء .. بعد ان ارتحنا قليلا بالغرفه توجهنا الى الريسبشن حوالي الساعه الخامسه وطلبت من الموظفه ان تحدد لي مكان الفندق على خريطة الميترو U على اي محطه بالضبط وفعلا قامت بتحديد المحطه وكانت المحطه ليست بعيده عن الفندق حوالي دقيقتين مشي فقط المهم حددت الفندق وكان على المحطه Herrengasse على المسار البرتقالي المسمى U3 كما في الخريطه التاليه
ثم طلبت منها ان تحدد لي مكان قصر شونبرون على الخريطه
ثم سألتها اين هي اقرب محطة ميترو من الفندق وفعلا وصفتها لي وكما ذكرت سابقا دقيقتين مشي فقط الى تلك المحطه وشكل المحطه من الخارج كما بالصوره
وممكن ان تجد في اعلاها حرف U بالكبير .. المهم توجهت الي محطة الميترو ثم نزلت مع الدرج وعند دخولي للمحطه رأيت فتاه نمساويه وطلبت منها ان تساعدني في قص تذاكر الميترو لأنني لا اعرف فساعدتني وبكل رحابة صدر .. وهذا الشي الملاحظ في جميع النمساويين انهم يحبون المساعده بل ويظطرون الى ان يذهبون معك لارشادك الي الطريق الصحيح وهذي حصلت معاي والله وفعلا احرجوني بقمة ذوقهم المهم ذهبنا للمكينه التي على الجدار وشرحت لها انني اريد تذكرتين ثلاثة ايام وهي مدة بقاءنا في فينا وقامت هي بالضغط على المكينه الى ان وصلت الى خطوة الدفع فاعطيتها 25 يورو وكانت القيمه 24 يورو لشخصين لمدة 3 ايام ثم اخرجت لي التذكرتين ومعها يورو .. وهذه هي صورة المكينه
.. على فكره في المكينه هناك اكثر من لغه ومنها الانجليزيه بس بصراحه مافهمتها زين لأن فيها اكثر من خيار ومنها الفينا كارد المهم تسهلت سالفة التيكيت .. وبعدين قامت الفتاه بادخال التذكرتين في جهاز التذاكر وهذا الجهاز هو لآول مره فقط عند استخدام التذاكر .. المهم انتهينا من التذاكر واحتفظت بها طيلة الثلاثة ايام في حالة السؤال عنها اخرجها لهم مع ان مافيه احد سأل عنها ولكن القضيه امانه وخوف من الله .. ماعلينا المهم وين وصلنا بالسالفه دايما اشطح انا .. ايه ذكرت الميترو وماادراك ما الميترو .. طبعا لمن نزلت تحت شفت اسم المحطه الي انا فيها مكتوب بالاصفر على الجدران وهي
Herrengasse يعني مثل هذي المحطه الي مكتوبه بالاخضر
وبعدها شفت لوحات بالاعلى ضوئيه ومكتوب عليها اسماء الطرق واتجاهاتها بالكبير مثل هاللوحتين الي بالصوره
ام .. طيب الحين وين بروح ؟؟ الي على اليمين ولا على اليسار .. !! قمت وطلعت الخريطه وشفت وين مكاني بالضبط ووين مكان القصر او المحطه الي ابي اروحها ؟؟
ركزوا معاي زين اوكيه .. الحين عندي طريقين اقدر اوصل لقصر شونبرون بواسطتها لكن وشو الاقصر منها .. ايوا صح الاقصر هو اني اروح عن طريق مسارOttakring الخط البرتقالي وانزل في المحطه الرابعه الي يوقف عندها القطار وهي محطة Westbahnhof وبعدين اتجه وابحث عن اللوحات المرشده لي لكي اخذ المسار البني u6 ولكن اي مسار فيهم siebenhirten أو Floridadorf .... ايوا صح بروح مع لوحات واتجاه المسار الي يوديني لوجهة Siebenhirten ولمن اطلع القطار هذا اوقف في المحطه الثانيه وهي محطة Langenfeldgasee وبعدها اروح وامشي مع لوحات واتجاهات المسار الاخضر U4 ولكن الى اي اتجاه اروح .. صح اروح الى اتجاه مسار Hutteldorf
وبعدين اصعد القطار هذا وانزل في المحطه الثانيه الي هي محطة Schonbrunn الي هي المحطه الي ابيها .. وصلي اللهم وسلم هذي كل سالفة الميترو وتروا كل هالسوالف اخذت حوالي 7 دقايق لين وصلت لمحطة شونبرون ..

وهذي هي صورة محطات الميترو في الاسفل

.. وترا اسم المحطه الي انت فيها على الجدار .. وعلى فكره قبل ما يوقف القطار في اي محطه يقول اسمها وتسمع اسمها صح انه بالالماني ولكن بتفهم وراح تشوف اسمها على الجدار حتى قبل يوقف القطار المهم دايما خل خريطة الميترو معاك والله اني اشوف حتى النمساويين انفسهم مع كل واحد خريطه والسالفه بالمره سهله جدا .. ولمن تركب القطار بكيفك تبي تقعد او خلك واقف اذا بتنزل في المحطه الجايه .. هذا طبعا اذا لقيت لك مقعد فاضي .. على فكره الوضع بالمره مطمئن وما يخوف يعني لا احد يقول ياولد وش لي وش لوجع الراس هذا بلا ميترو بلا هم خلنا على التكاسي .. صدقوني والله انك تحس بمتعة حياة الاوروبيين وتنقلاتهم .. تحس فعلا في اجازتك انك تعيش حياتهم لأن هالشغله جديده علينا فبصراحه كانت ممتعه لي جدا لأن اي مكان ابي اروحه ماياخذ مني اكثر من عشر دقايق بعكس طرق الرياض الي تصك فيها نصف ساعه واقف مكانك بس :112:
انت بس حدد المكان الي تبي تروح له وحدد مكانك انت بالضبط وعلى اساسها شوف لك اقرب طريق يوصلك للمحطه الي تبيها .. طبعا انت لمن تنزل لأي محطه راح تشوف سهمين لآخر محطتين على المسار الي تبي تروح له بس مو معناتها انك بتروح لاحد هالمحطتين ولكن هذي مثل ما سوا واحد من العيال يسميها طريق الملك فهد شمال والسهم الثاني طريق الملك فهد جنوب ..وكتب كذا على الخريطه حقته لأن اسماء محطتاهم غثيثه شوي .. وعلى العموم انا حددت اكثر المناطق على الخريطه واطبعها وحدد انت كمان لأني تركت لكم اماكن فاضيه تحددون عليها .. وعلى العموم اي سؤال او استفسار عن طريقة استخدام الميترو من عيوني راح اوضحها لكم حتى تفهمونها ... وفي الحلقه القادمه قصر شونبرون

1. وهذه صوره اخرى ..

قصر شونبرون والحدائق المرافقه له ..خرجنا من الميترو عند محطة Schonbrunn وسألنا احد الاشخاص عن مكان القصر ودلنا عليه ثم توجهنا للقصر
وكانت الحدائق التي بجانبه والنوافير رائعه جدا ثم سألنا عن دخول القصر فدلونا على باب دخوله ورأينا شباك للتذاكر فذهبنا له وطلبنا منه تذكرتين للدخول فأخبرنا بوجود عجة عروض وتذكرت من كلام احد الاخوان ان عرض 22 غرفه هو افضل عرض فأخبرت الموظفه انني اريد عرض 22 غرفه فطلبت مني 17 يورو لشخصين ثم دخلنا القصر ورأيت موظفه تعطي سماعه صغيره لمن يريدها وفيها كل اللغات الا العربيه وبصراحه لم اخذها لأنني لست متحمس لمعرفة قصة العائله المالكه لهذا القصر ومن ثم دخلت غرف القصر غرفه غرفه ورأيت جمال التصميم والابداع علما بأن التصوير كان ممنوع وبصراحه كان القصر جميى من الداخل وتمنيت لو انني استطعت التصوير ولكن كان هناك موظفين يمرون بالغرف للمراقبه المهم في كل غرفه سوف ترى حاجيات قديمه او اثريه لاحد افراد تلك العائله وغرف نومهم وتماثيل ولوحات فيها فن الابداع في الرسم والتصميم وسوف تجد الناس حولك وهم ينصتون بكل هدوء لما يقوله المتحدث في السماعات .. وانا ماشي ماني حولهم ههه المهم واصلنا لين اخر غرفه وهناك وجدنا محل صغيرلبيع تحف وتذكارات وحلويات مرسوم عليها ابطال هذا القصر ولكنه غالي شوي لأني لقيت نفس التحف هذي في فيننا في محلات ارخص بكثير ... المهم خرجت من القصر وسألنا عن مكان الحديقة التابعه له ودلونا عليها ثم ذهبنا لها ورأيناها وسبحان الله لم تر عيني أجمل من هذه الحدائق ..

وهذه صوره اخرى ..

وكانت تحيط بها من اليمين ومن اليسار اشجار كبيره على شكل غابات ثم دخلنا هذه الحدائق وكان في اعلى هذه الحدائق بناء جميل جدا وامامه بحيره صغيره فيها البط وفعلا تعيش حياة الافلام عند رؤيتك لتلك البحيره وتى ابداع صنع الخالق سبحانه ثم فن وتنسيق وحسن استغلال اهل النمسا ..
طبعا الحديقه تبدأ منبسطه مع ورود جميله ثم تبدأ بالارتفاع قليلا فقليلا الى ان تصعد تله جميله من المسطحات الخضراء وفي اعلاها البناء الجميل وامامه البحيره .. اتعبنها قليلا صعودها ولكن كانت فعلا تستحق عناء الصعود لها لأنك سوف ترى مناظر جميله جدا بالاسفل وانت بالقمه
عند وصولنا للقمه استرحنا قليلا ثم توجهنا الى البناء الذي في الاعلى واعتقد ان في داخله كان مقهى وكان فيه حفله صغيره ثم توجهنا لليمين وكان هناك حديقة حيوان ولكنها كانت مقفله لآن الساعه كانت حوالي السادسه مساء فجلسنا في المقهى الذي بجانبها واخذنا من هالايسكريم الي يهبل ثم توجهنا الي يسار البناء الجميل فرأينا خلفه بحيره كبيره ومحاطه بغابه جميله جدا ولكن هذه البحيره كانت مسوره ومغلقه ورأيناها من خارج السور وكانت خلابه جدا ثم توجهنا لليسار وكان هناك مخرج من هذه الحديقه وهذا المخرج كان محاطا باشجار عاليه وكبيره جدا ولو رأيتها من الداخل لرأيت فعلا غابات جميله جدا الى درجة اننا اثناء خروجنا من الحديقه خرج لنا سنجاب جميل وقمنا باطعامه قليلا .. فعلا كانت اجواء خياليه جداا...
عند خروجنا من الحديقه وصلنا للشارع العام وكان على جانبي هذا الشارع منازل جميله جدا وتفنن في تصميم هذه المنازل .. ههه اعجبت المدام هالمنازل الصغيره والتي امام كل منزل منها حديقه صغيره ...
ثم سألنا احدى النمساويات عن طريق اقرب محطة ميترو ودلتنا عليها ولا اخفيكم سرا بانها كانت بعيده قليلا ولكننا فعلا استمتعنا بالمرور بين هذه المنازل النمساويه .. ( طبعا لو اننا نزلنا وخرجنا من بوابة القصر لما واجهنا بعد المسافه الي محطة الميترو ولكن قدر الله وماشاء فعل ) ..
عند وصولنا للمحطه وكما شرحت لكم سابقا رايت اسم هذه المحطه على اللوحات الارشاديه (واذا لم تعرف اسمها اسال اي شخص ) ثم اخرجت الخريطه ورأيت مكان تحديد الفندق وعلى اي طريق حددته لنا موظفة الاستقبال ثم حددت من المحطه التي انا عليها اقرب طريق للذهاب الي محطة الفندق ثم رأيت اللوحات المضيئه وتوجهت مع الاسهم ثم وصلنا للمحطه وخرجت منها وتوجهت للفندق ..
تنبيه بسيط :- الفندق الذي سكنت فيه كان تصميم بناءه كتصميم البنايات التي بجانبه وسوف ترون هذا التصميم بشكل كبير جدا في فينا الا انني حددته بأشكال معينه حفظتها عند خروجي منه لأنه لا يوجد عليه لوحه كبيره تبين اسمه ..
المهم وصلنا الفندق ودخلناه وكنا فعلا في غاية التعب .. وكانت الساعه حوالي التاسعه والنصف مساء ولم تغرب الشمس بعد ثم نزلت الى الريسبشن وسألتهم عن اقرب مطعم ماكدونالدز وذهبت له واشتريت عشا لي وللمدام ( طبعا العشاء وجبتين سمك فيليه لأني ما اضمن لحومهم ولا اعرف حلال ذبحهم للدجاج او لا ) .. المهم عدت للفندق وبهذا ينتهي يومنا الاول في فينا .