جينيف المسافرون العرب

09-02-2022 - 03:22 am
  1. المهم انا شفت بيت اشوف وراء نزله قررت اروح اشوف وش اللى ورا هالبيت

حبيت احذر كل من اراد السفر الى جنيف سواء اول مره او حتى اذا كان رايح لها كم مره
كنا نتمشي حول بحيرة جنيف و قطعنا مسافات ما حسينا من الوناسه و الناس اللى حولنا اشكال و انواع و الملاهى اللى تطل على البحيرة
ما لكم بالطويله
جاء واحد و مسك زوجي و بدء يسوي حركات برجله على رجل زوجي و انا طبعا قعدت اناظر رجلينهن
علطول حس زوجي قبل يروح الرجل لطريقه ان البوك اختفى:112: والبوك يا اخوان فيه كل الفلوس و كل البطاقات حتى بطاقتى معاه يعنى رحنا وطي:112:
انا خفت و طاح قلبي برجليني الصراحه بس الرجل بسرعه طلع البوك من مخباه و عطاه زوجي زوجي مسك فيه مع بلوزته و يقول له ليش بالعربي خ ما يدري وش صار له
المهم انا هديت زوجي الحمدلله
و خليناه يروح بعد التاكد ان البوك ما نقص منه شي
الرجل يتكلم لغة اهل البلد مو انجليزى يعنى بس يردد كلمه ثانك يو ثانك يو
يعنى المفروض تقول لي شكرا
شكرا على ايش يا باشا
اليوم انقلب هم و غم و كل ما تذكرت جنيف تذكرت هالحادثه و ضاق صدري
من بعدها صرنا نخلي الفيزا و جزء من الفلوس فى عده اماكن اللى بالسياره و اللى بالفندق و اللى معاي بالشنطه:x1::x1:
البعض من الاهل يقولون ممكن قصده يشرف و كان يبي يحذرنا من اللى عندهم حركات و خفة يد
بس والله ماادري وش المقصد بالضبط
اللى يقهرني فيهم انهم يتكلمون معنا اول شي بلغتهم بعدين انا اقول لهم انجلش بليز بعدين يتكلمون انجلش
انا ماادري ليش ما يتكلمون معنا انجلش من الاول لان اشكالنا واضح اننا عرب و اكيد ما نتكلم لغتهم
لذلك انصحكم انكم ما تخلون فلوسكم و بطاقتكم بمكان واحد
علشان اذا صار شي لا سمح الله ما تتوهقون
صارت لى قصه ثانيه تضحك بقول لها لكم هديه
هذا اول او ثاني يوم لنا فى سويسرا و احنا نتمشى باحد جبال الالب ندور لنا على مطل حلو
طبعا فيه بعض البيوت المتراميه هنا و هناك

المهم انا شفت بيت اشوف وراء نزله قررت اروح اشوف وش اللى ورا هالبيت

انا ما بعد وصلت البيت الا و اسمع صوت نباح كلب عالى تصدقون يا جماعه بحياتي ما انفجعت مثل هالمره
لدرجه انى انعميت ما شفت الكلب ما حسيت بروحى الا و انا اصرخ بقوه و اركض ناحيه زوجي و ولدي و اانا بنفسى افكر اقول المفروض ما اركض بس ما قدرت اقف لكن الحمدلله لما وقفت وراء زوجى والكلب شاف زوجى واقف ما تحرك وقف طبعا على هالازعاج طلعت راعيه البيت تعتذر بلغتها طبعا و انا اصيح بقوه و كان ورانا واحد جلس يشرح لراعيه البيت وش صار و هى بس تعتذر المهم حنا رحنا و تركناهم و انا ما قدرت ارجع لنفسي الا بعد فتره زوجي يقول ان الكلب كبير بالمره كبر كلب هايدي (برنارد) انا ماشفته لانى انعميت من الخوف
وش رايكم عاد بهالقصتين ؟؟؟

بس القصه الاولى فعلا يده خفيفه
الله يكفينا شرهم

ام يمان
انا أأكد كلامك 100% والبعض من جنسيات عربية وتحديدا من ((شمال أفريقيا)) يجيك علي اساس يسولف معاك ويقولك كيف يلعب الاعب الفلاني في بلدك ويحاول ((يقترب منك)) لحد مايوصل للجيوب وللمحفظة
انتبهوا واللة صايرنا معنا عند البحرة بل ياللة ابعد عنا.جلسنا ساعة نتاكد من انو ماانفقد من اغرضنا شي بس الحمد جت سليمة ولا اخذ شي

aboaziz
الحيطة والحذر مطلوبين وحاصة في المدن الكبيرة
وفي مكان في العالم (حتى عندنا)
ودائما فكرة الشخص المراقب في العائلة المسافرة شيء مطلوب
الحمدلله من 40 يوم في اجازة الصيف نزلت لجنيف يوم واحد او أثنين (صلاة الجمعة والسوق)
غير كذا مافكرت اطبها

الحمدلله كلب هايدي طلع طييوب وماعض
اتوقع قلبه طيب, بس ماحد راضي يفهمه عشان حجمه

< عالي الهمة >
شكرا لك أختي الكريمة على هذه النصيحة , وفعلا بعض الناس عليه خفة يد عجيبة , أذكر واحد من جيراننا يشتغل في هيئة التحقيق , طلعت من البيت رايح المسجد , وهو خرج من بيته تقابلنا صدفة , ومشينا مع بعض ونسولف سوى , وصلنا المسجد وبعد ما خلصنا الصلاة طلعت وطلع معي يوم قربت من منزلي طلع محفظة فلوس وقال تعرف هذي حقت مين , طالعت فيها أدقق أمسح عيوني قلت إيه محفظتي , قال أخذتها منك واحنا رايحين للمسجد , وحبيت بس تنتبه لأي واحد يمشي جنبك , والله والله يا إخوان ما حسيت بأي حركة تشككني فيه , ولا يقول تجينا قضايا نشل أكبرمن هذي بكثير .
تحياتي وفتحوا عيونكم زين

صرئوعة اووي
اولا الحمدالله على سلامتك
ثاني شي انا اتوقع انه بيحذركم وانها مهاره لو كذا ماطلع البوك وعطاه زوجك
ههه والكلابه سالفتها سالفه احنا مجموعة بنات بس تسمعينا وا نصارخ اعرفي انه كلب مر من عندنا وكان صراخنا لاشعوريا وركبتنا لان ساعات الكلابه بدون سلاسل ماغير تصرخين وتنجمدين تعودنا عليهم مع كلابتهم الي كانها فيله ههه
بعدين الفلوس ليش ماتحطونها باسيفتي بوكس بالفندق لازم احنا كنا نسوي كذا ونروح مرتاحين