مانيلا المسافرون العرب

1. فطبعا هذا احلا استقبال من الاخوان الفلبينيين

2. هق هق هق

اولا احب ان ارحب نفسي كعضو جديد لديكم وانشالله اكون لطيف عليكم في هذه الرحلة
طبعا رحلتي تبدا من وانا في البيت ...
كان في شهر 2 /2007 رتبو اخوياي 2 انهم يبون يروحون للفلبين سياحه ورتبو امورهم في القطه ودراسة جدول الطلعه وكم المصروف اللي راح يكفيهم هناك في مانيلا ومندناو ...
طبعا انا في شهر رمضان 2007 قابلت واحد منهم جتني سالفة اني انا بابدا في التجاره بكذا محل
قاللي فكرة بضاعة من برا ومصدرها الفلبين من كيابو اللي هي البطحا عندنا
قلت اوكي ما عندي مانع
طبعا هم حجزو من شهر 3 بقيمة 2200 للتذكرة وانا حجزت في شهر 11 ورحلتنا طبعا في شهر 12 ديسمبر
وصارت تذكرتي ب 3500 ريال شوفو الفرق ... بس انقهرت لو اني داري من زماان كان وفرت ... :112:
وجا يوم الرحلة في 28/11/2007
طبعا انا اول مره اسافر خارج المملكة
وقايل لاهلي من رمضان وكانهم مو مصدقين اني باروح ..
المهم كنت قبل السفر بيوم رحت مع ولد خالتي للبحرين ورجعت الظهر وكان السفر المغرب لازم اكون بالمطار
المهم دخلت البيت ودخلت الغرفة وجت امي وقالت لي يوم انك تبي تسافر للبحرين ليه ما قلت لنا ...
لاني قلت لهم وانا في الطريق
وقلت لها يمه ترا انا باروح بعد العصر نجتمع في شقة خويي لاننا بنسافر وعطيتهم خبر قبلها باسبوع
وقالت مافيه روحه منت صاحي ....
والروحه ... رايح رايح ..
المهم عطتني فلوس وقالت جب غدا
واجي اتغدا معها وقالت لي وش بتجيبون من هناك .......
يعني اقتنعت اني باسافر ....
واهم شي انها راضيه علي
وطلعت العصر ووصلو اخوياي الثنين المغرب يعني متاخرين من العباطه اللي في واحد منهم .. قاللك واسطات ..
كان واحد من اخويانا اللي بيودعنا في المطار ماسك سرا عننا
وما بقا الا ساعه على اقلاع الطائره يوم وصلنا ..
قالو مافيه دخول
حاولنا منا منا عدل بدل لين كسرنا خاطرهم ودخلنا الساعه تقريبا 8 ماني متذكر بالضبط بس حولها
المهم وجلسنا في الطار شوي والا باللي ينادونا يا عيال دبي الحقو على الطيارة ...
ركبنا ولطيران لدبي طبعا بالخطوط الاماراتيه ترانزيت الرياض دبي مانيلا...
وصلنا لدبي وجلسنا نتسكع في سوق الحره ثلاث ساعات لين قالو يالله قوه لمانيلا ....
واول طياره يركبها اخوكم ...
:baaa2:
وعلى طوول 8 ساعات في الجو بين الارض والسما
طبعا كان في الرياض برد وحنا رايحين مصيفين لان مانيلا حاره..
ووصلنا بالسلامه بعد متابعة افلام في الشاشة اللي قبالي ..
ونزلنا واسقبلنا مدير الجمارك في المطار طبعا معرفه وواسطات
ومدير الامن لمكاتي .. يا زين الواسطات والرزه في ديره ماهيب بديرتك ولا احد يعرفك ...
هق هق هق هق
المهم وودونا على فندق 5 نجوم في ملاتي تبعد عن مكاتي تقريبا نص ساعه
وليلة الفندق 5000 بيسوو وسكنا ليلتين وشدني عندهم القناة السعودية الاولى ..
الفندق محترم صراحة مقابل جامعة نسيت وش اسمها ..
بس تدرون انهم سوو حفلة اول ما وصلنا في اول يوم اللي بغينا نروح لمكاتي ومدير الجمارك اهو اللي قال لا روحو لملاتي احسن وارخص
صار في ليلة جلستنا في الفندق تفجير في مكاتي قريب من السفارة السعوديه لانهم اصلا يبون يغتالون رئيستهم ما يبونها

فطبعا هذا احلا استقبال من الاخوان الفلبينيين

والحمدلله اللي ربك كفانى شرهم وصارت سوالف واي واحد يمر هناك يمسكونه وحنا نايمين ومزلبينبهم
ولا رحنا لمكاتي ابد ابد ولا عتبنا على السفارهقلنا نخاف نروح ويبلشونا خلنا نعض على جوزاتنا ومادام عندنا واسطات اللي هم مدير الجمارك ومدير الامن واثنين في السفارة الفلبينية وواحد في السعوديه اوكي الامر ماشي

هق هق هق

المهم ونقلنا من الفندق وحنا نمشي بشناطنا لقينا فندق توه فاتح جديد وحنا اول ناس نسكنه طبعا
معروف اهو في مكاتي وحطوله فرع في ملاتي اللي هو يوروتيل eurotel وسعر الغرفه الصغيره بسرير مزدوج طبعا ب 1560 بيسو لليلة والكبيره ب 1940 بيسو وخدمات لا يعلا عليها صراحة سكنا فيه طول رحلتنا طبعا مقطوع من 20 يوم 5 ايام لروحتنا لجزيره ثانيه ورجعنا وكملنا ايامنا فيه ..
المهم الفندق مقابل سوق معروف اسمه روبينسون مول سوق سراحه تعبت وانا ادور فيه ما خلص كل يوم اكتشف شي جديد يصلح لحريمنا عشان ما يلجونا لروحة الاسواق ...
هق هق هق
وللرحلة بقية اكملها لكم انشالله في الحلقة القادمة
تحياتي واسف على الاطالة ....
تمزق عضلي من الكتابة باصبع الابهام لان السبابه مجروحه...