أغادير المسافرون العرب

1. وبعد الاكل الطيب هذا طلبنا شاي أتاي مغربي وكان طعمه غير شكل :

2. وهنا حبيت اخط اسمي على شاطي اغادير وكانت للوحة بشكل هذا

3. وفي النهاية احب ان اذكر بعض النقاط التي صادفتنا في السفر اولا

لقد تم وبحمد لله الانتهاء من رحلتنا الي الاراضي المغربية وكنت بالفعل تجربه ناجحه بما تعنيه الكلمه
ولقد كانت هذي الرحله ممتعه جدا والذي جعلها متميزه ان التنسيق تم عن طريق مكاتب Thomes Cook مكاتب سياحة وسفر في بريطانيا
كان البرنامج كالتالي :
تذاكر سفر + سكن فندق 4 نجوم + وجبة أفطار و عشاء + توصيل من المطار الى الفندق والعكس
المده سبع لليالي التكلفة لشخص الواحد 500 باوند فقط
طبعا كانت نقطة الانطلاق من شقة صاحبي ورفيق رحلتي وهو طبعا اول مره يسافر للمغرب كان مره متحمس والاجواء جدا روعه يعني ما تتخيلوا كيف كنا مره متحمسين للسفره للسببين :
الاول: كنا مشتاقين للشمس والاجواء العربية بحكم تواجدنا في بريطانيا ملينا برد ومطر
الثاني: الاكل الزين والاكلات العربية طبعا في بريطانيا الله يعينا على الاكل
يعني كنا ستاند باي للرحله ومهما كانت الظروف نبي نوصل للمغرب وتحديدا الى اغادير وبعد ما جهزنا الشنط والتذاكر وتم التنسيق مع التاكسي صرنا مستعدين للخروج من الشقة
كانت الرحلة من مطار Manchester الساعه 8 صباحا. وصلنا المطار الساعه الخامسة فجرا ...... طلعنا لصالة المغادرة لشحن الشنط والتأكيد على اوراقنا وحجوزاتنا وتم الانتهاء منها بسرعه ومن ثم توجهنا الى صالة الانتظار في المطار ولكم بعض الصور من المطار :
وبعد كذا قالوا لنا شدو حزامكم يالا يالا على الطيارة قالنا يا سلام هذا هو الكلام وهذي طيارتنا وعليها شعار الشركه السياحية
وبعد كذا توكلنا على الله واقلعت الطيارة فوق فوق تواكب الاجواء وحنا بعد نواكبه مرحلة مرحلة ومن بلد الى بلد نقطع الرحله مع العلم ان الرحله مو بعيده يعني كانت الرحلة بس اربع ساعات فقط بس كانت ممتعه
اترككم مع بعض الصور من الاشراق الصباحي وبعض المناطق اللي عبرناها في الاجواء :
في هذي اللحظات اشتهيت Twix وقلت عطوني ثنين لي ولصاحبي والغربية كان ال Twix بالعربي مدري من وين جابووه
ولازلت الرحلة مستمره الى الاراضي المغربية وفي الاثناء طلعت لنا جبال المغرب وبدء صاحبي ضحكته تشق وجهه علشان قربت الطياره تهبط في اقادير وهنا صورت لكم كذا صوره للجبال وكان واضح الثلوج عليها في اعلى القمه
بعد ما نزلنا توجهنا الى صالة الوصول وانهينا اجراءات الدخول وبعدها حملنا الشنط وكان في انتظارنا مسؤولين من مكتب Thmas cook وكانت هناك قائمة باسماء المسافرين علشان التوزيع على الباصات والتوجه الى الفنادق المحدده من قبل كل واحد واختياره للبرنامج بعدها قالت لي المسؤولة توجه الى الباص رقم 60 كانت الباصات جدا ممتازه ومكيفة
طبعا كان اختياري انا وصاحبي لفندق Amadil Beach لاني اعرف الفندق هذا وسكنت فيه من قبل وكان مره الاختيار كويس جدا . كان الجوء جدا حلو مشمس .
غيرنا ملابسنا وسيده على مطعم اسماعيل وطلبنا هذا الاكل الطيب ولكم الصوره

وبعد الاكل الطيب هذا طلبنا شاي أتاي مغربي وكان طعمه غير شكل :

وبعدها رجعنا للفندق وكان فيه حاجه في بالي من زمان ما سويتها ومشتاق لها كثير وبحكم تواجدي في بريطانيا ما اقدر امارسها ولكن ما الاجواء المناسبه في المغرب بسرعه رحت للغرفه وغيرت ملابسي وتوجهت الى وين وين طبعا الى رياضتي المفضله :
وبعد ما خلصت من اشواط السباحه رحت انا وصاحبي الى الحمام المغربي وكنا فعلا محتاجين الى الاسترخاء ووالانتعاش والابتعاد من اجواء بريطانيا وكانت الطريقة الجيده في ان نأخذ حمام مغربي ساخن
بعد الاستحمام رجعنا الغرف وكل واحد اخذ له راحه قصيره وكان الترتيب بعد الاستراحه جوله على الشاطي والتمشي في الكورنيش وكانت الشمس جدا رائعه
في أثناء تجولنا على الشاطي شفت مطعم القلعه وتم اختراقه من قبل عدستنا والظاهر ما فيه احد من قبل صور المطعم من داخل حسب معلوميتي وجبت لكم الصور هذي مع العلم ان المطعم الظاهر الان مفتوح حسب ما فهمته من قبل الموظفين اللي قابلنهم هناك بجد ناس طيبين وكان االاحسن من ذلك ان المطعم لايقدم المشروبات الكحولية واترككم مع الصور :.
وهنا غروب الشمس في اغادير منظر بصراحه اكثر من رائع وهذي الصور لكم

وهنا حبيت اخط اسمي على شاطي اغادير وكانت للوحة بشكل هذا

من المشاوير الحلوه اللي انبسطنا فيها طلعنا للقمه واسمها الظاهر اقادير وفله حاجه زي كذا وخذيت لكم بعض الصور في الطريق
وبعد انقضاء سبعة لليالي من احلى الايام اللي قضيناها في اغادير انا وصاحبي صار وقت العودة والرحيل الى بريطانيا من جديد والعوده الى الاجواء الباردة واالاكل اللي الله يعينا عليه ( الله يديم النعمه ) والحمد لله على كل حال .
كان الباص في انتظارنا الساعه 10 صباحا لان رحلتنا الساعه 1:30 ظهرا الىManchester وهذا الباص لما وصلنا في الفندق وهذا عامل الشنط يحط الشنط حقتنا في الباص والاستعداد للرحيل الى المطار

وفي النهاية احب ان اذكر بعض النقاط التي صادفتنا في السفر اولا

هناك اهتمام كبير من المسؤولين في الفندق والمكتب التابع ل Thomas Cook والسبب أننا قادمين من بريطانيا ولم نتعرض الى اي محاولة دفع اكراميات وكانت الخدمه لغرفتنا اول باول وانا احترم هذا الشي منهم ولكن عند مقارنتي لسفرتي السابقة كان العكس غير ذلك لاني قادم السعودية !!!!!
التعامل في المطار كان ممتاز ولم يطلب منا اي اكرامية والسبب اننا قادمين من بريطانيا وللامانه كنت اتحدث في المطار وبعض الامكان باللغة الانجليزية وكانت جدا ممتازه في التعامل البائعيين والناس عامه
الاجواء كانت جدا رائعه وجميلة وكنا انا وصاحبي نخرج بملابس خفيفة وكانت الناس تلبس ملابس ثقيلة هل جو بريطانيا اثر على اجسامنا ولم نحس باالبرد في اغادير
الرحلة عن طريق هذا المكتب والاجراءات والترتيب كان ممتاز والخدمه 100 % عاليه الجوده .
ولكم من احلى تحية وتقدير اتمنى ان ينال تقريري المتواضع على رضائكم واسف اذا قصرت بشي