اسطنبول المسافرون العرب

1. حبيت اضيف شئ مهم جدا بالنسبه للسوق وهو تجربتي مع المواصلات له

2. Bostanc Ata ehirUydukentPendik - KartalTuzla

3. http://www.viaport.com.tr/ulasim.asp

الحمد لله عدنا سالمين من اسطنبول وحبيت انقل تجربتي في المواصلات لسوق via port بعد ماشجعني تقرير الاخت jeddah 1425 على زيارة السوق ,والسوق فعلا ممتاز ويحتاج تخصيص يوم كامل له

حبيت اضيف شئ مهم جدا بالنسبه للسوق وهو تجربتي مع المواصلات له

طبعا انا سكنت اخر يومين في الجزء الاسيوي وخصصت يوم كامل للسوق وهو يستحق فهو سوق رائع تسوق ومتعه وترفيه ومطاعم وكافيهات
تجربتي في المواصلات اخذنا تاكسي من جنب الفندق وكان يبعد الفندق نصف ساعه عن المطار استغربت لان صاحب التاكسي ماكان يدل السوق مع انه سوق كبير وبجانب المطار المهم اتعبنا وهو يدور فينا وكل شوي يوقف ويسال الين ما وصل للسوق وكان العداد 60 ليره طبعا رفضنا اعطاءه هذا المبلغ لانه لما جينا نركب واعطيناه اسم السوق على اساس انه يعرفه ولما شفناه يسال من اول مره بغينا ننزل ونبدل التاكسي وقال لاخلاص عرفته وللاسف صدقناه واذا به يوقف كل شوي ويسال والعداد يحسب غير الدوران واضاعة الوقت الين ماوصلنا المهم مااعطيناه الا 45 ليره
لما نزلنا من السوق اذا بي اشوف باصات تنزل في السوق قلنا بعد مانخلص نسال عنها ,المهم بعد ماانتهينا من التسوق وجدنا باصات صغيره اشبه بالميني باص وسالناها في توصيل لشارع بغداد قالوا لا وشفنا المناطق اللي يوصلون لها على الباصات وكانت هذه الاسماء تقريبا
VIA/PORT - Sultanbeyli - Ak P nar Mah. M.Ceza Evi - B. Bakkalköy - Ferhat Pa a YEDPA Merkezi - Yeditepe Üniversitesi
المهم سالناهم طيب توصلون لبوستانجي لانها كانت اقرب منطقه مهمه للفندق وليس بجانب الفندق تماما طبعا كتبت لهم بوسطانجي بالتركي في ورقه قالوا لنا روحو السيرفس يوصلون لها ,المهم سالنا عن السرفس الين مادلونا عليه طلع محطه للباصات مكتوب عليها اسماء المناطق اللي توصل لها وهي

Bostanc Ata ehirUydukentPendik - KartalTuzla

وقفنا عند محطة بوسطانجي ماندري وش السالفه ,الا في حده تركيه تتكلم عربي تسولف معنا وسالناها عن وقت الباص ,قالت هو يبدا من عشر الصباح الى عشر الليل ويجي كل ساعه ولما سالناها عن سعر التوصيل للفرد كانت المفاجئه ان السعر مجاني هي خدمه من السوق
طبعا تفاجئنا بكلامها وقالت لنا انها جات للسوق بواسطه الخدمه المجانيه وان في محطة الباصات للاماكن المحدده سابقا يكون عليها علامة السوق و اسمه يوصلون للسوق مجانا بخدمة السرفس
هنا عرفت ليش سواق التاكسي ماكان يعرف السوق اتاري الاترا ك يروحون ببلاش ويرجعون ببلاش وحنا الغشمان ندفع فلوس للتكاسي
المهم دخلت موقعهم لقيتهم كاتبين عن الخدمه المجانيه وكاتبين انواع المواصلات زي ماقلت في ميني باص يوصل للاماكن المكتوبه سابقا وفي باصات كبيره هي اللي ركبت فيها وفي باصات ثالثه مكتوب عليها ارقام وهذا موقعهم افتحوا شوفوا انواع المواصلات والاماكن اللي توصل لها

الباص اللي ركبنا فيه لازم تكونو متواجدين قبل الوقت بربع او ثلث ساعه يعني مثلا تسع الاربع يجي الباص ويعبي, تسع يمشي ان جيت بدري تلقى كراسي فاضيه ان جيت متاخر تلقاه امتلا والمشوار بعيد , طبعا الباص ماينزل للفندق للكن يوصلك لاقرب نقطه في طريقه لمكانك بشرط تنبه عليه عند الركوب وتعطيه عنوان الفندق نحن نزلنا وقالنا امشو يمين تلقون الفندق مشينا عشر دقايق الى ربع ساعه ولقينا فندقنا ولله الحمد احرصوا يكون معكم كرت الفندق او عنوانه
طبعا الخدمه هذه للقسم الاسيوي فقط يعني للي بيجيه من القسم الاوربي لازم يجي للقسم الاسيوي بالسفينه ثم يركب من هناك للسوق بواسطه خدمة السيرفس بس للاسف ماجربت الركوب من محطات الباصات للسوق فمااقدر افيدكم بالموضوع هذا