القاهرة المسافرون العرب

والتي لازالت تفوح بنفحة إيمانها
والذي أثلج صدور ابنائها
تلك البلاد وبالرغم ماكانت تواجهه من تحديات عصيبة وأهمها كان على الصعيد
السياحي والأمني . وأعتبرنا ان الذهاب الى ارض الكنانة ماهي الا مجازفة علينا ان نتحمل نتائجها
وفجأة وجدت تلك البلاد تعارض كل افكاري واحاسيسي وتقول لي
انت في احضان ام الدنيا
فشعبها صبور ومتفاني يعمل بجد وبمثابرة لإفشال كل مخطط يحاول تدمير هذه الكنانة
نعم تشعر بان الامن ينبض من داخل قلب كل مواطن مصري شريف
نعم أهنيك يا أرض الكنانة بهذا الشعب الطموح وأهني الشعب المصري بهذه الكنانة ذات الصروح
ومن هنا أبدء تقريري هذا البسيط وكان لرحلة بسيطة ايضا لمدة يومين فقط من تاريخ 20 جولاي الى تاريخ 22 جولاي لإكتشاف مصر مجددا بعد ثورتها الاخيرة
وكانت البداية من مطار الأمير عبدالمحسن الإقليمي بينبع
وكانت الرحلة على خطوط المصرية العالمية وكانت في تمام الساعة 12:30 ظهرا وأستغرقت الرحلة ساعة وعشرون دقيقة الى ان هبطنا بمطار القاهرة الدولي بسلام ولله الحمد
حيث انهينا اجراءات تختيم الجوازات بوقت وجيز وكان بانتظاري ابو احمد بالجهة المقابلة ومن ثم انطلقنا الى الفندق المقررة اقامتنا فيه (فندق كمبنسكي) بالفعل فندق اقل ما نقول عنه انه رائع ونظيف والابتسامة دائما مانجدها ليست مرسومة بل محفورة على وجيه موظفيه اللطفاء حيث كانت اجراءات الدخول سريعة ومبسطة للغاية
واليكم بعضا من صور هذا الفندق الرائع ذو الخمس نجوم
وكانت هذه غرفتي
وترحيبهم بي عن طريق شاشة البلازما
وبعد استراحة قصيرة بالفندق وشرب عصير الضيافة توجهت انا وابو احمد الى مطعم فرحات لسد ذلك الجوع الذي تولجني منذ الصباح الباكر
وبعدها توجهت الى خان الخليلي ومنه الى قهوة الفيشاوي التاريخية
وطلبنا شاي كشري من المعلم وتبادلنا انا وابو احمد اطراف الحديث عن مصر مابعد الثورة
ومن الطرفة التي مرت علي آن ذاك هو حضور طفلة في عمر العاشرة تقريبا تبيع بعض الحلي المصرية فطلبت مني ان اشتري منها فقلت لها شكرا لا اريد فقالت لي هل تعلم ماهو سعرها فاجبتها هل هي بجنيه فضحكت وقالت ( هي الثورة خلت حاجة بجنيه )
وبعد ساعتين تقريبا حاسبنا القهوة وتوجهنا الى الساحة الخارجية لخان الخليلي واليكم الصور
وبعد ذلك قمنا بشراء فاكهة البرشومي وعصير القصب الذي كان لذيذا من احدى المحلات القريبة ومنها الى الفندق لاخلد الى النوم مبكراً
يتبع

حمـ مكه ـامة
أخي العزيز / Mr. Khalaf
تقرير جميل وصور رائعه ويبدو فندق كمبينسكي تحفة
كم سعر الإقامة في الليلة ؟ وكيف الخدمات
واصل

ksa.lord
وفي صباح اليوم التالي استيقضت مبكرا وصليت الفجر باحد المساجد القريبة جدا من الفندق
ومن ثم توجهت الى مطعم بلو بالفندق لتناول وجبة الافطار فالافطار بالفعل كان لذيذا ولله الحمد
وبعد ذلك توجهت شوكليت كوفي بالفندق
بصراحة هذا الكوفي لايعلى عليه وخصوصا الشوكليت الايطالية ذات الطعم الفريد مع القهوة الأمريكية المفضلة لدي
وبعد ذلك حضر ابو احمد وتوجهنا الى المتحف المصري مرورا من ميدان التحرير وحينها لم ارغب بالتصوير لكي لا اثير فضول احد ومنها الى المتحف المصري والذي بالفعل استمتعت بمحتوياته التاريخية
وبعد صلاة الظهر توجهنا الى سيتي ستارز مول بمدينة نصر لتناول وجبة الغذاء اولا ومن ثم الذهاب الى السينما لمشاهدة فيلم سامي اكسيد الكربون والفيلم كان رائعا جدا حيث بدء الفيلم الساعة الرابعة عصرا وانتهة بتمام الساعة السادسة
وبعد ذلك توجهنا من مدينة نصر الى عرض الضوء والصوت بالاهرامات وكان بالفعل عرض رائع وجميل واليكم الصور
وبعد ذلك توجهنا الى كافتيريا ماي كوين لاخذ عشاء خفيف ومن ثم ذهبنا الى فواكه فرغلي لشرب عصير المانجو اللذيذ ومنها الى الفندق لكي اخلد الى النوم
وعند الاستيقاظ بالصباح الباكر صليت الفجر وتوجهت الى مطعم بلو بالفندق لتناول وجبة الافطار وبعد ذلك احتسيت قهوتي المفضلة الامريكية وصعدت الى الغرفة واخذت لكم بعضا من الصور للنيل العظيم من الشرفة
وبعد صلاة الجمعة حضر ابو احمد وتوجهنا الى المطار وقبل ذلك تناولنا وجبة الغذاء بالمطاعم القريبة من المطار وبعد ذلك ودعني ابو احمد وداعا حارا لادخل الى داخل الصالة وحصل مالم يكن بالحسبان
موظفي المطار للاسف الشديد تعاملهم كان جدا سيء وخصوصا مع السياح الخليجين لا اعلم لماذا لدرجة انني دخلت بمشادة كلامية مع احد الموظفين الذي كان مستفزا للغاية
وانا بالفعل ارجو من وزارة السياحة المصرية وضع حل لبعض موظفي المطار او عمل لهم دورات في كيفية التعامل مع الاخرين
وفي تمام الساعة السادسة والنصف مساء صعدنا الطائرة على النيل للطيران والعودة الى ارض الوطن ولله الحمد
اخواني الاعزاء سامحوني على تواضع تقريري هذا

حمـ مكه ـامة
تقرير رائع لزيارة مختصرة
ولكن نحتاج لمعرفة مرئياتك عن أشياء كثيرة 000
مثلاً : هل المتحف المصري كما هو في السابق ؟ أسعار الفنادق والمطاعم !! السواح العرب وكثافتهم !!

حم مكه امة
حقيقة اختي الكريمة المتحف لم ازره منذ مدة طويلة جدا ولهذا السبب وضعته من ضمن برنامجي وعلى العموم المتحف ليس به ذلك الزحام وأغلبية زواره من الاجانب
اما المطاعم والفنادق فهنالك على حسب ماتبين لي بان الاسعار افضل مما سبق
وبخصوص السياح العرب فهم موجودين ولكن بالطبع ليس كالسابق واغلب السياح اجانب كما اسلفت لكِ
والامن ولله الحمد جيد وليس كما يذكر بوسائل الاعلام

bdr742
مرورك اسعدني مشرفنا العزيز
اما بخصوص سعر الفندق فاراه مناسبا نوعا ما عما سبق
فعلى سبيل المثال سعر السويت فيه سابقا كان يصل الى 3000 دولار ولكن الان سعره بالتاكيد اقل بكثير عما سبق فلعل لو قارنا بينه وبين فندق كمبنسكي بدبي فسوف نجد ذلك الفارق
وبطبيعة الحال نحن نتمنى ان تخفض الاسعار اكثر مما هو عليه الان فهذا من مصلحة الجميع