ميونيخ المسافرون العرب

17-12-2022 - 11:54 am
مثل ماهو واضح من العنوان إن التقرير راح يتكلم عن سفرتنا خلال صيف 2010 م ( لدووسلدورف والمناطق والبلدان اللي حولها ) بعد مشاورات كثيره بين السكن في كولون أو دووسلدورف استقرينا على الأخيره ، وبعد مشاورات كثيرة بين ميونخ وبين دووسلدورف استقرينا على الأخيرة ولسبب واحد ان في صيف 2007 م زرنا ميونخ والمناطق والبلدان القريبة منها ، والحمدلله اختيارنا خلانا نطلع بسفرة حلوة وموفقة من جميع النواحي .
والأكيد التخطيط للسفرة يبتدي من منتدى العرب المسافرون وقوقل وغيرها من المنتديات ، وبعد ماستقرينا بلشنا بالحجز قبل السفره بشهر والحمدلله كل شي كان تمام اللهم الفندق كنا نبي في الإنتر كونتيننتال بس مالقينا طول مدة السفرة فاستقرينا على الهوليدي إن .
راح احط لكم المختصر الخاص بالحجوزات :
منطقة السكن : دووسلدورف duesseldorf .
اسم الفندق : هوليدي إن سيتي سنتر Holiday Innduesseldorf city centre koenigsallee .
الخطوط : الإماراتية .
مسار الرحلة : الدوحة - دبي - دووسلدورف - دبي - الدوحة .
التاريخ : 21/7/2010 م حتى 9/8/2010 م نوصل قطر : 10/8/2010 م
وقت الإقلاع :9:45 صباحاً بتوقيت قطر ، وقت الوصول : 7:30 مساءاً بتوقيت دووسلدورف .
وقت العودة : 3:00 عصراً بتوقيت دووسلدورف ، وقت الوصول : 2:30 فجراً بتوقيت قطر .
بسم الله نبدأ تقريرنا لدووسلدورف

رحلتي الى ألمانيا
رجعنا
البداية كانت في مطار الدوحة الدولي سوينا التشك إن وعلى طول رحنا على صالة الإنتظار ، وماقدرت أخذ الا صورة 1 ، والقاعة حلوة وهادية بس تبقى الصالات اللي في مبنى القطرية الخاص بالدرجة الأولى والبزنس أحلى وأشرح وفيها خدمات أكثر

وبعدها رحنا للبوابة عشان تبتدي رحلتنا إلى دبي ، والحمدلله كانت رحلة خفيفة وموفقة وماعانينا من شي اللهم ضيق الكراسي ، طول مدة سفرتنا من إلى كانت الطيارات صح كبيرة بس الكراسي ضيقة للأسف اللي هي اصغر حجم .
وهنا أول ماوصلنا مطار دبي بتلقون خدمة عربات الأطفال في كل مكان ومجاناً وتسلمونها عند باب الطيارة أو في الأماكن المخصصة لها

طبعاً مطار دبي كبير وحلو وفيه خدمات لاتعد ولا تحصى ، من أروع المطارات ، ونزلت طيارتنا عند المبنى الجديد وانطلقنا لصالة الإنتظار وكانت ماشاء الله كبيره ومليانه ناس وفيها خدمات حلوه بس عيبها الحر لانها مفتوحه من كل مكان على الدور الأول + ان الزجاج منفذ سهل وقوي للشمس فكانت حاره بشكل لايطاق ويالله لقينا فتحات تكييف وقعدنا تحتها ، ومن الزحمه ماقدرت اصور الا صورتين لكن هالصورتين ظالمين جمال الصالة

وبعدين حان وقت الإنطلاق إلى

عن طريق الخطوط الجوية الإماراتية

صور من داخل الطيارة

وزعوا علينا هالعلبه وفيها لزقات تتلزق عالكرسي بالشي اللي تبونه ومجرد يشوفه المضيف بيعرف إيش المطلوب منه مع قناع العين الخاص بالنوم

بسم الله بلشنا رحلتنا

وهذي وجبة الغداء مع السويت

وطبعاً طول مدة السفرة قضيناها مع الأفلام والبعض بالنوم والبعض مع الألعاب والرسوم المتحركة

ترى الفلم حلو ويصيح

نورت اخوي ، وانا بحاول انزل جزء كل يوم وإن شاء
الله تكون هالأجزاء مفيدة لك وتنفعك في سفرتك

روح المسك
  1. تكملة اليوم الأول ( يوم السفر والوصول إلى دووسلدورف )

تكملة اليوم الأول ( يوم السفر والوصول إلى دووسلدورف )

الحمدلله وصلنا بالسلامة إلى الأراضي الألمانيه ، وكان المطار مايشجع الصراحه مظلم وتصليحات والأسقف فيه بعضها طايح او يمكن هم شايلينها ومبينه الوايرات والتمديدات ، بالعربي إستقبال غير مشجع وتحسون بكتمه وضيقه في المطار .
بس الحمدلله الإجراءات سريعة وخلصنا من كل شي بسرعة واخذنا تاكسي ( طبعاً هم نظامهم يوقفون بالدور وتركبون مع اول تاكسي فالصف ، يعني مافي بركب مع اقرب واحد للبوابة او مع احسن واحد يعطيني سعر )
المهم ركبنا التاكسي وانطلقنا للفندق تقريباً خذنا ربع ساعة ، واول ماحرك التاكسي اكتشفنا ان اللاب توب في التاكسي
فكان صدمة لأن من البداية نسينا قاري بنتي وشنطتها اللي فيها الاشياء اللي تسليها فالبيت وبعد هالمره ننسى اللاب توب فالسيارة ، وعلى طول كلمت الرسبشن قبل مانسوي التشك إن وأي شي ثاني وقالوا بنكلم شركة التكاسي اللي فالمطار ونبلغهم .
المهم سوينا التشك إن بسرعه وبسهوله بس للأسف ماصورت الغرفة لكن عموماً تتميز ( بالنظافة ) وتعتبر غرفهم من غرف النوم المتعودين عليها في أغلب الفنادق اللي خاليه من الفخامة ، اللي هي سرير وخلفة صورة وعالجنبين ابجورة + طاولة التلفزيون وتحتها ارفف وثلاجة + طاولة الشاي + كرسيين وبينهم طاولة + طاولة مكتب + كبت الملابس .
ويومياً يبدلون الشراشف والفوط ، واللي يشتغلون خدومين ومتعاونين وبشوشين من أولهم لين آخرهم .
مع ملاحظة ان الوقت اللي كنا فيه كان في تجديدات في الدور الرابع ، يعني اللي بيحجز يطلب القسم المجدد .
وهذي صور اللوبي ( الصبح ) احنا وصولنا فالليل بس صورت الصبح بعد مافضى الفندق فالأيام الأخيرة وبتدوا يرجعون الناس لبلدانهم لان ماشاء الله من كثر السياح اللوبي ماكان يفضى .
مدخل الفندق وتلاحظون العرابات الخاصة بالشنط ( اخدم نفسك بنفسك )
جلسات موجودة في اللوبي
جلسة ثانية ( والباب اللي ظاهر فالصورة ) يوديكم على حمام السباحة + الباركات رقم 2 وتسخدمون الأصنصير للوصول لها + الغرف ( اعتقد الغرف في هالقسم كبيره او يمكن سويتات )
المطعم الخاص بالفندق ، ولين حجزتوا طلبوا مع وجبة الفطور
هذا قسم تابعة لقاعة المحاضرات والإجتماعات عندهم
وهذا جزء تابع للبار ( الله يهديهم ) وتراه اول ماتدخلون الفندق بتلقونه قبالكم
بس ماقد اشتكينا ولاحظنا مضايقات اللهم شكله وموقعه يضيق لأنه فالواجههمعلومات للي يبي يستخدم باركات السيارة :
اليوم ب19 يورو ، والساعة ب3 يورو ، اذا صادف دخلتوا وطلعتوا في اقل من نص ساعة مايحسبون عليكم
ونظامهم ياتدفعون لهم يومياً او يخلونه على حساب الغرفه وتدفعون وقت التشك آوت ، لسهولة طلعتكم من الباركات الأحسن تنزلون معاكم كرت الموقف و وقت ماتبون تطلعون سلموه للرسبشن عشان يطقون الكرت وتعطونهم رقم الغرفه عشان اول ماتطقون الكرت في الجهاز الخاص بالمواقف على طول بيفتحون لكم الباب .
بس لو ماسويتوا هالشي بتضطرون تحت فالمواقف اذا طقيتوا الكرت تنتظرونهم يردون عليكم وتعطونهم رقم الغرفه وتقولون لهم ان نبي نطلع والموضوع بياخذ منكم دقيقتين انتظار .بعد ماخلصنا من الفندق والمعلومات والجولة ، نزلنا نستكشف شارع الملوك حيث ان الفندق يقع على بدايته ومجرد دقيقتين مشي إلى 3 دقائق بتكون في وسط شارع الملوك ، طبعاً الجو وقتها كان بارد ومطر قوي وصار ليل والمحلات صكت فخذنا جولة سريعة ورجعنا الفندق نرتاح وسألناهم عن اللاب توب وللأسف مافي خبر
وكان عشانا من ( صب واي ) وهو قريب من الفندق بس تطلعون من البوابة وتروحون يسار بتلقونه

حسن الحمادي1
تقرير رائع و جميل , متابعين وياكم حتى نهايتة .