الاسكندرية المسافرون العرب

فتى القصيعة
25-10-2022 - 02:33 am
  1. الواقع في المنيل

بداية أحببت أن أضع أمامكم تقريري المتواضع الذي طالما ترددت في وضعه حيث أنه لم يحمل بطياته من الجديد ولكن أتمنى من الله العلي القدير أن يوفقني أن أضعه أمامكم بالشكل الذي يعجبكم ..
مدة السفر 15 يوماً . من تاريخ 23/6/1430ه الموافق 16/6/2009م حتى تاريخ 7/7/1430ه الموافق 30/6/2009م جلست فيها 10 أيام في القاهرة وخمسة أيام في الاسكندرية ..
في عصر يوم الأثنين بتاريخ 22/6/1430ه الموافق 15/6/2009م استقليت سيارتي الخاصة برفقتي العائلة وتتكون مني ومن نصفي الآخر وأبنائي أحمد عمره حوالي خمس سنوات وأوس عمره أكثر من السنة بشهر وسافرت من مدينة بريدة في منطقة القصيم متوجهاً إلى مدينة الرياض ، وفي فجر يوم الثلاثاء وحوالي الساعة الخامسة والربع توجهنا لمطار الملك خالد الدولي ...
التفاصيل باليوم والتاريخ ...
اليوم الأول :
الثلاثاء تاريخ / /
الموافق / /
وصلنا المطار الساعة ،
بعد إجراءات العفش والجوازات جلسنا بالإستراحة
أقلعت الطائرة الساعة ،
قبل الإقلاع أوس يخلد للنوم
بعد الإقلاع حمودي لحق بأخيه وافترش الأرض ونام على أن الرحلة قصيرة إلا أن جميع أفراد عائلتي قد خلدوا للنوم وهذه صور للأخوين
وصلنا بحفظ الله ورعايته الساعة ، وأحبائي الصغار لازالوا بنوم عميق رغم كل المحاولات لإيقاظهم ولكنها فشلت وكان سبب نومهم العميق عدم نومهم في الليل لانقطاع الكهرباء والحر الشديد .. كما تعلمون أن الرياض في هذه الأيام يكثر فيها انقطاع الكهرباء ..
نزلنا بالمطار وانتظرنا العفش وجاءتنا عربية أوس وعند فتحها انكسرت رغم أنه لم يركبها إلا بمطار الرياض وأركبناها عربة المطار مع العفش والسواق ينتظرنا وصلنا فندق

الواقع في المنيل

وقد كنت حاجز فيه قبل السفر بأربعة أيام وكنت حاجز غرفة وصالة ولكن ذكرت لي موظفة الاستقبال أن الحجز موجود ولا يوجد غرفة وصالة ولكن يوجد غرفتين ومطلة على النيل وسعرها من تاريخ / لمدة أربعة أيام ب جنيه يوميا ويوم مجانا
والمجموع 2200 جنيه لمدة أيام شاملة الضرائب والإفطار مجانا
فاتكلت على الله ووافقت على السعر بعد المكاسر
صور حمودي بعد الوصول مباشرة في البلكونة
وبعد أن انتهينا من أمور السكن رفع مؤذن المسجد الملاصق للفندق صوته مناديا لصلاة الظهر فلبينا النداء وبعد الصلاة خلدنا للنوم
قبل المغرب بحوالي الساعة والنصف صحينا من نومنا واتصلت على السائق حتى يأتي لنخرج خرجنا مع الغروب إلى المراكب النيلية الموجودة أمام فندق هيلتون رمسيس ذهبنا هناك فركبنا المركب حمودي لم يتعود على الصخب والطرب الموجود في المركب وحتى الآن لم يأخذ على الأجواء الطربية في أم الدنيا عكس شقيقه الذي ازداد بهجة بالمركب ويوزع الابتسامات على ركاب المركب
بعد نزولنا من المركب تمشينا قليلا على النيل حتى نأخذ على الأجواء ثم عدنا إلى الفندق لنصلي فريضتي المغرب والعشاء