الكويت المسافرون العرب

26-06-2022 - 11:55 am
  1. المختلفة التي تم ترشيحها ومفتاح السيارة والملابس المقترحة :

¯`_._. ¯`_._.-´¯`_._.بسم الله الرحمن الرحيم _._.-´¯`_._.-´¯._.-´¯
بدايةً أحب أن أتوجه بأسمى وأرق باقات الشكر والإمتنان لكل من ساعدني في تجميع المعلومات
وتوضيح الإستفسارات في هذا الصرح الشامخ والقائمين عليه وعلى إستمراره ،،،
الدولة : مملكة البحرين
الوجهة المقصودة : دولة الكويت
المدة : 15-16 / 8
وسيلة السفرة : براً ( سيارة خاصة )
الطريق : أبوحدرية - الخفجي - الكويت
(( أول زيارة للكويت طبعاً ))
الجزء الأول
بدأت رحلتي بإعدادات سريعة ليلة السفر منها : جواز السفر وورقة تحتوي على بعض المناطق

المختلفة التي تم ترشيحها ومفتاح السيارة والملابس المقترحة :

بعدها أخذت قسطاً من النوم حتى أكون مرتاح لليوم الثاني ، تقريباً نمت 11 الليل وإستيقظت قبل صلاة الصبح بقليل حوالي 3.30 صباحا ، صليت وخلصت بعض الأمور السريعة وحطيت الأغراض في السيارة وإنطلقت في تمام الساعة 4.35 صباحاً للمحطة ملئت خزان الوقود وبعدها لمنزل صديقي اللي راح يكون مرافقي الوحيد في هذه الرحلة ، ووصلت عند بيتهم حوالي 4.45 صباحاً ( مع العلم بيتهم يبعد عن جسر الملك فهد بالضبط 10.5 لأنه لما وصلنه الجسر كان العداد 10.5 كيلومتر ) ، هذه صورة للعداد :
وصلنا الجسر حوالي الساعة 5 صباحاً بالضبط ، وأول شوي سويناها أمنَه على السيارة لمدة 3 أيام عند شركة التأمين بحوالي دينارين بحريني ، وهذه صورة في طريقنا على الجسر للوصول للجمارك :
وصلنا الجمارك وكنت متوقع الزحمة تكون قليلة الفجر لكن إتضح العكس أول ماوصلنا للجسر لاحظت السيارات من كل جهة يوصلون وإمتلئت جميع المسارات ههه المهم ماطول عليكم ، خلصنا من الجمارك والتفتيش كامل في حوالي الساعة 5.50 صباحاً ، وبعدها إستمرينا في السير لبعد أول جسر ووقفنا في محطة لشراء بعض الأكل والمشروبات للطريق ومسحت السيارة والزجاج الأمامي بالفيري منعاً لإصطدام الغبار بالسيارة وبتلاحظون بعض الصورة فيها آثار الفيري بس حاولت أنتقي أفضل وأوضح الصور ، وبدأنا في شارع أبوحدرية ، بصراحة الشارع عامة هو ممتاز لأنه أكثر من مسار وليس مسار واحد ولكن يعيبه كثرة التشققات ، فحاولنا قدر الإمكان تجنبها وهي لمسافة قصيرة يعني ، وهذي صور للخط :
وهذه أيضاً ، بس إعذروني على عدم تحديد المسافات وما إلى ذلك ، وحاولت قدر الإمكان في بعض الأحيان :
صور متتابعة ، ماعندي تعليق عليها ههه
هذي الصورة، يقول صديقي يصير شكل النخلة جذي تخوف وضخم لأنه مايقطعون الفسيلة كلما تطلع
وتتجمع وتصير بهالشكل والله أعلم :
وبعدما قطعنا مسافة لا أتذكر كم كيلومتر يمكن أكثر من 70 كيلومتر بدأت التحويلات ، وقد أخبروني بها الأعضاء مسبقاً :
والذي أريحني قليلاً أنه في التحويل يوجد فاصل بين الشارعين ويكون لكل شارع
تقريباً مسار ونصف وبالتالي الشاحنات تلزم الطرف الأيمن تماماً حتى تسمح للسيارات بالمرور ( عدا تحويلة واحدة تكون بعيدة عن هذه التحويلات الخمس ويكون فيها الشارع سيدا رايح جاي بدون فاصل ولكنها قصيرة جداً أقل من 5 دقايق ) :
ونلاحظ في هذه الصور أعمال الصيانة على الطريق حتى يتم إتمام توسيعه :
بعد حوالي ساعة ونصف من السير ، توقفنا للتزود بالوقود في أقرب محطة وواصلنا الطريق :
وفي هذه الصورة بقي حوالي أقل من 120 كيلومتر عن الخفجي ( إنتهينا من أبو حدرية وبدأ الشارع الممتاز ) :
طبعاً كانت سرعتنا تقريباً 140-150 لكن لما صديقي نام ( ماكان نايم الليلة اللي قبلها ) ، زيدت السرعةل 160-170 كيلومتر / الساعة لا تسألوني ليش حتى في سفرتي السابقة من عمان للبحرين لما المرافق اللي وياي نام زيدت السرعة ههه ل 170 في الإمارات على ما أعتقد وهذي صورة مؤشر السرعة :
وتقريباً هنا بقي 43 كيلومتر على الخفجي :
ولوحة أخرى تشير إلى أن تبقى على الخفجي 40 كيلومتر :
وبعدها قمنا بالتزود بالوقود في آخر محطة قبل الخفجي ، وواصلنا السير حتى وصلنا لحرف الT ،
اليمين الخفجي واليسار الكويت :
صورة أخرى :
يتبع في الجزء الثاني ،،،:x1:

1. ووصلنا المارينا ،

2. وهذا مدخل دريم هاوس :

الجزء الثاني
بعد لحظات وصلنا للمنفذ الحدودي ( الخفجي - النويصيب ) في حوالي الساعة 9:05 صباحاً ، وهذه الصور :
وقمنا بإتمام الإجراءات الجمركية في الجانبين وأيضا قمت بتأمين السيارة لمدة إسبوع بقيمة 3 دينار ونص كويتي ( حوالي 5.5 دينار بحريني ) ، وكنت بحول البيزات في التأمين بس خبرني الشخص اللي هناك بأنه داخل الكويت يكون التحويل أرخص .
وأنهينا التفتيش وسلكنا طريق الملك فهد بن عبد العزيز ، وشغلنا النفيقيتور على السالمية وخاصة المركز العلمي وماخذنا غير 35-40 دقيقة حتى وصلنا السالمية 10:05صباحاً وبعدها للمركز العلمي ، وللأسف الشديد لما وصلنا كانت في سيارة بحرينية بعد قدامنا ينتظرون الدخول بس إتضح إنه المركز مغلق في الصباح يوم الجمعة ولما شاهدنا اللوحة كان يفتح من 2 ظهراً ل 10 مساءاً ، وهذه صور مدخل المركز العلمي :
وهنا تم الإتفاق على الذهاب للمارينا مول ،
وبعض الصور للطريق ، كما تلاحظون بعض المطاعم والمقاهي وقبل المارينا بعد جفنا مطعم فريح صويلح وتذكرت ترشيحات الأعضاء له :

ووصلنا المارينا ،

عاد أول ماوقفت السيارة في مواقف المجمع لاحظت العداد وصل ل487.3 كيلومتر ، إلا صديقي يقول واو كل هذي المسافة مشيتها بروحك ههه قلت أنا راجع من عمان 1400 كيلومتر وبروحي أمشي طول المسافة 13 ساعة ، كأنه قلت قصة حياتي
إلى بوابة الدخول :
وصورة لحمام المجمع ، اللي يعزكم :
وصورة سريعة للمجمع ، مع إنه ماكان زحمة يمكن لأنه من الصبح وبحسب كلام الأعضاء يكون أكثر الأوقات مزدحم :
وهذا محل Adidas :
وصورة لمحل Virgin :
وأيضا :
The Athletic Foot :
وصورة لمحل كرسبي كريم ، واللي كنت مخطط أجرب الدونت ماله بعد تقرير الإخت مرام عنه :
وكراسي المطاعم مثل ماتجوفون نظيفة مافي أحد ههه :
وصورة أخيرة للمجمع في زيارتنا السريعة له :
بعد ماطلعنا من المجمع ، قلنه بندور محل صرافة لأنه ماعندي بيزات كويتية ، فشغلنا الnokia map
وكانت أقرب صرافة تقريباً في الصالحية ، ولكن هالمنطقة من دخلتها إستغربت أحسها كلش قديمة
ومبانيها شوي وتطيح مادري ليش تذكرني بحرب الخليج مع إنه كان عمري سنة وقتها ، جوفوا هالصور للمنطقة :
كانت معظم الصرافات مبندة ، لأنه كان يوم الجمعة وحزة الصلاة ، فرحت لصرافتين مبندين
وآخر شي حصلت هذي الصرافة وكان سعر الدينار الكويتي = دينار و428 فلس بحريني تقريباً !
بعدها إنطلقنا في مرحلة البحث عن السكن ، والبحث عن أفضل العروض ، كانت لدي أثناء السفر
عدة أوراق مكتوب فيها الأماكن اللي الكثير يمدحها في المنتدى من حيث ( مطاعم - سكن - ترفيه - والخ )
بداية كنت حاط في بالي بودل سويت ، بس سمعت يقولون بنيد القار فيها شقق مناسبة وكثيرة !
فتوجهنا لبنيد القار ودخلنا لأكثر من مكان بس معظمهم كان يا إما فلل أو مافي غرفة مفردة لازم شقة ،
ولما قربنا لدريم هاوس لاحظت هذا الباص والسيارة البحرينية :

وهذا مدخل دريم هاوس :

وبعدها أيضاً رحنا خالد هاوس ، ومافيه غرف فاضية إلا بعد الساعة 2 وأخذنا الكارد الخاص فيهم ومشينا وتوجهنا للسالمية ، فكان الخيار الأول بودل سويت بس أول شي ماعرفنا شلون نوصل إليه عندنا بس اسم الشارع ونسيت أحمل رقمهم وياي ، فكان اللي عندي سارة بلازا ورويال إن إتصلت فيهم وكان بعضهم فلل وبعضهم مثل الحال ماتفضى الغرف إلا بعد فترة وفي فندق قريب للجامعة الأمريكية بالكويت ماتذكر إسمه يعني ديكوره تراثي وكانت الغرفة ب45 غالية فمشينا عنه، وأثناء تجوالنا على شارع البلاجات الساعة حوالي 1:50 ظهراً دخلنا في لفة يمين وإذا بنا نلاحظ بودل سويت وعلى طول وقفنا السيارة ونزلنا :
وهذا الاب الخاص بالأنترنت التابع للشقق الفندقية :
ودخلنا الإستعلامات وسألناهم إذا في غرف فاضية قالوا لنا نروح القسم الثاني ، ورحنا وحصلنا غرفة بها
سريرين وسعر الليلة 25 دينار كويتي وتأمين 6 دينار كويتي والفطور مجاني ، فوقعت على الورقة وصوروا البطاقة الشخصية وبعدها بدأت عملية تنزيل الأغراض للحجرة ، وصور للكارد الخاصة بالغرفة :
يتبع في الجزء الثالث ،،، :x1:

1. وهذي شوية صور داخل المطعم : :x1:

الجزء الثالث
وإليكم صور الحجرة :
ومكينة الشعر ، إكتشفتها يوم كنا بنطلع يعني بعد يوم ههه :
دليل الصفحات الصفراء :
الثلاجة ومحتوياتها مع الأسعار ، أتذكر أكلنها باونتي بس :
وهذي صور الحمام ، الله يكرمكم :
بعدما رتبنا أغراضنا عالسريع ، قررنا نروح مطعم فريج صويلح ووصلناه الساعة 2:15 ظهراً ،
وهذي صورة المدخل :
وفي صورة سيارة قديمة مزينة ، مكتوب عليها ماء للشرب مادري عادي الكل يشرب والله شلون ، ماجربنا :

وهذي شوية صور داخل المطعم : :x1:

المشكلة كان المطعم زحمة ، فقررنا ناخذ تيك اوي ونمشي للغرفة ، إحترنه شنو نشتري فقلنا بناخذ كبسة دجاج ، المهم حاولت أصور أكثر من صورة لكن كان في أشخاص قاعدين فحاولت أتفادى تصويرهم خاصة في إستراحة الإنتظار :
وهذي لوحات موجودة في المطعم :
ورجعنا الغرفة حتى ناكل ، وهذي صورة لصحني :
وصورة للفاتورة ( صحنين كبسة دجاج ) :
وبعد الغذاء ، أخذ التعب مأخذه منا ونمنا الساعة 3:15 ظهراً ، فنمنا على طول ولم نستقيط إلا قريب المغرب 6 وربع تقريباً كانت الشمس شبه غربت ، وصورة من نافذة الغرفة :
كان تخطيطنا عندها الذهاب لأبراج الكويت ، لأنه حسب ماسمعت أفضل وقتين للذهاب لهم هو إما الفجر أو
قريب المغرب ، لكن تأخرنا شوية علما نجهز نفسنا وإنطلقنا الساعة :
وصلنا الأبراج ، وكانت المواقف كلها زحمة ، فنزلت أشتري تذاكر وعطيت القيادة لصديقي حتى موقف للسيارة
في أي مكان قريب ، وشاهدت الأكوابارك ملاصق للأبراج :
وهذي صور الأبراج ، ولوحة التعليمات عند المدخل :
في طريقنا ، لمدخل كرة المشاهدة ، حيث الدخول لقسم الأبراج :
لما دخلنا إنتظرنا اللفت ، ههه والشي المضحك إنه مايصير نركب بروحنا في عامل
داخل اللفت يركب مع الناس وينزل ناس ثانية بس هذي شغلته ، ركبنا لفوق ولاحظنا
أجهزة التلسكوب ، وضعنا العملة وأعتقد ربع دينار ولاحظنا شوي بس أنا صار نصيبي جهة مايبين فيها
شي كان فيها عمود يعارض مستوى النظر ، وهذا صديقي يجرب المشاهدة عن بعد :
يتبع في الجزء الرابع ،،،:x1:

ronaldo4ever
  1. لكن كنا مستعجلين ومالي مزاج أتجادل وياهم ولاشي !

الجزء الرابع
وهذي صور مباشرة للأكوابارك من الأبراج :
اللي أثار إستغرابي إنه المكان كان مكتظ بالناس وخاصة الآسيوين ، حتى ماكان في مجال حتى
نتنفس :
وهذا مكان لبيع القطع القديمة والأثرية ، ( مجسمات ، عملات قديمة ، صور ...... الخ ) :
وبعدها قررنا المغادرة :
وصلينا في أقرب مسجد ، وكانت وجهتنا الجديدة هي المركز العلمي ،
أول مادخلنا المواقف ، أزعجتني كثير هذه الحركة في الشارع ، تأثير جداً سلبي على الإطارات :
قلنا بندخل الأكواريوم ، لأنه كانت الساعة 9 إلا عشر ومافي وقت للقاعات الأخرى ، شرينا التذاكر وكان سعر التذكرة دينارين ونص كويتي ، داخل المركز العلمي صورت صورة كثيرة مابقدر أخليها كلها يمكن لو حصلت فرصة راح أنزل موضوع مخصص لهم ، فراح أكتفي بصور بسيطة ،
عجبني هذا المنظر :
وهذا داخل قسم أحواض الأسماك ( الأكواريوم ) :
صور لسيارة إلكترونية ، بس مادري ويش قصتها لأنه كنا مستعجلين وبنطلع :
هذا أعتقد الأنابيب تبين إختلاف سرعة الصوت بحسب الإنثناءات + قاعة الإستكشافات يمكن :
وعلى طول رحنا على الساحل خلف القاعات وأخذنا لينه أيسكريم :
وطبعاً حان وقت العشاء وحسينا بالجوع ، فقلنا مافي إلا مطعم ميس الغانم ،
أول ماوصلنا المطعم وصلوا العاملين يقولون لنا بس إنزلوا وإحنه بنوقف السيارة ، أنا بصراحة كنت
متردد وقلت ليهم بدور موقف بروحي :
ووقفنا السيارة ودخلنا المطعم وكان طبعاً مزدحم قليلة في حقه ، بس الحمدلله حصلنا طاولة ،
ماقدرت أصور شي ، عدا صورتين عالطاير لأنه المكان مكتظ وماقدر أصور ، صورة المينيو :
الطاولة وعليها صورة المقبلات :
تعشينا ، وبعدها على طول للغرفة تقريباً وصلنا 12.45 ، ونمنا !
قعدنا حوالي الساعة 8 ونص بدلنا ، ورحنا نفطر ، كان لا بأس به الفطور ، وكان في تخطيط أو إقتراح من قبل صديقي إنه نسوي check out ونحمل أغراضنا حتى مانرجع للغرفة ويكون
مشوارنا للسوق وبعدها نرجع للبحرين الظهر ، فأخذت على إقتراحه وخلصنا إجراءات الخروج ،
بس الغريب أخذوا 2.6 دينار كويتي من التأمين للفطور مع إنه خبرونا في البداية إنه مجاني ،

لكن كنا مستعجلين ومالي مزاج أتجادل وياهم ولاشي !

توجهنا بعدها للمارينا وأخذت درزن دونات من كريسبي كريم ، وإنتقلنا بعدها مباشرة لسوق المباركية ،في البداية وصلنا قريب مجلس الأمة وقمنا سألنا عن السوق والمهم ما تأخرنا ووصلنا ، ووقفنا السيارة في المواقف السفلية ( القبو ) ، ودخلنا السوق طبعاً لأنه مانعرف أقسامها دخلنا على طول من أقرب مدخل :
بعض الأماكن كانت مقفلة ، والأخرى مفتوحة ومنها :
مكتبة المباركية :
أماكن ساعات ، ملابس وإكسسوارات :
سوق الخضار والفواكه :
محلات حلويات ورهش :
وطبعاً شرينا رهش وشعر بنات وبخصم ، وحبة الخضرة ، حتى نودي شي على الأقل مميز للبحرين !
تقريباً كل تسوقنا في السوق ساعة إلا ربع ، وفي حوالي الساعة 11.30 توجهنا للمنفذ الحدودي من داخل العاصمة الكويت وكان وقتها صديقي يسوق ووصلنا الساعة 12.20 ظهراً للنويصيب - الخفجي والحمدلله ماكان زحمة مثل ماكان أول ماجينا أبداً مافي زحمة يمكن 4-5 سيارات ، وإنطلقنا لداخل الأراضي السعودية وحوالي عند قرب نصف المسافة كنا بحاجة للوقود وكانت المحطات على الجانب الأيسر من الطريق وإحنه على اليمين فقلنا مافي طريقة إلا ننزل في التراب ونمر عبر الطريق المعاكس للمحطة ومن ثم العودة لأنه في الخريطة في الذهاب كان مسارنا على الشارع تماماً بس في العودة موازيين للشارع في مسافة ( لأنه شكله الطريق اللي يوصل للكويت ، كان هو الشارع الرايح جاي ، بينما طريق العودة الجديدة وهذا سبب وجود المحطات على الطريق المعاكس وأيضاً في محطات قاعدين يسوونها على طريق العودة ) وبعدها واصلنا للجسر مباشرة وكان شوي زحمة أخذنا فيه تقريباً ساعة واحدة تقريباً !
وهذي صور للدونات أول ماوصلنا البحرين ، وقد إنقضى على جزء منه ههه :
وإنتهى التقرير ،
أتمنى أن يحوز على رضاكم ، وفي إنتظار تعليقاتكم وإقتراحاتكم

Dhari
الحمدلله على سلامتكم يالغالي...
و تمنياتنا لكم بأن تكونوا قضيتم
وقت ممتع في بلدكم الكويت.
و بالرغم من أن فترة الرحلة قصيرة جداً...
و فاتتكم وايد أماكن أخرى مثل المتاحف و الإفنيوز و الكوت و المنشر.
لكن جدولكم كان ممتع...
و عشنا معاكم في رحلتكم الجميلة...:
ألف شكر عزيزي على هذا التقرير...
و تمنياتي لكم بزيارات أخرى ممتعة.
تقبلوا تحياتي.

alrashedq8
الحمدالله على سلامتكم وان شاء الله استانستو بسفرتكم
بس لازم تزورونا مره ثانية لأنكم مارحتو اماكن وايد ولازم تطولون المدة بعد عشان تنورونا زيادة