القاهرة المسافرون العرب

19-04-2022 - 04:57 pm
  1. وهذا أخوي في مقدمة القارب .. ومسوي بطل ( الله يحفظه ما شاء الله )

أهلا ً بكم ..
من جديد أعيد طرح الموضوع بصور وروابط جديدة
جزمت بإذن الله على عرض صور من سفراتي الماضية إلى مصر .. وهذا أول موضوع بإذن الله .. نبدأ بسم الله :
انطقلنا من مطار الملك خالد بالرياض .. فاصدين مدينة القاهرة .. ودخلنا المطار .. وقصّينا البوردنق .. و كل شي تمام .. وانتظرنا عند بوابة الطائرة .. حتى وصلت ..:

وأقلعنا ولله الحمد .. حتى وصلنا إلى مطار القاهرة .. كانت هناك أحداث حصلت بعد ذلك في سفرات أخرى .. لكن أحب أن أؤخرها حتى أنشرها مصورةً في موضوع آخر .. وسأجمع ما يخصنا ..
المهم أننا حصلنا السائق ينتظرنا .. وانطلقنا في القاهرة باتجاه المنزل .. حتى وصلنا ولله الحمد ..
صور من الطريق إلى المنزل :

حتى وصلنا المنزل ولله الحمد .. بعد تعب شديد :
هذي الصالة (الديوانية) .. تطل على الأاهرامات من بعيد .. ألقوا نظرة معي :

ما طولنا ندور في البيت .. علطول ع السرير .. فالنوم سلطان ... و خلدنا إلى النوم .. حتى صحينا في الليل .. وانطلقنا إلى النيل .. وجولة نيليّة سريعة .. في المركب ...
ركبنا مع السواق " مدحت " .. و يا مدحت نبغى النيل ... و يوصلنا مدحت الله يجزاه خير على مكان حلو لطيف وبسيط ! :

القوارب بسيطة وبدائية .. ولطيفة مع الجو الهادي للنيل .. ورائحة النيل المنعشة ..
وبدأت جولتنا :

وهذا أخوي في مقدمة القارب .. ومسوي بطل ( الله يحفظه ما شاء الله )

وعذراً على تشويش الصور ... مع سرعة القارب .. نسيت أحول وضع الكامرا ع سرعة الغالق العالية .. عموماً .. المباني .. العمائر .. ألمطاعم .. بدَت .. رائعة .. في المساء .. كما ترون .. خلف أخي .. وهنا أيضاً :!

^
هذي زي ما تشوفون وانا اخوكم .. مطاعم على النيل .. شكلها حلو في الليل
لكن ما زلنا تعبانين من السفر .. فلنا نرجع البيت .. وبكرى نرجع .. نتغدى هنا !
و رحنا للبيت ..
ومن بكرى الحمد لله قمنا .. وانطلقنا ع النيل .. :
شكله أحلى في النهار .. مع شعشة الشمس .. وزقزقة العصافر .. ههه
لكن ولله شكله حلو .. مع المباني الجميلة بعض الشيء حوله ..
المهم اخترنا لنا مطعم " فش ماركت " .. وكان مطعم راقي .. وحلو ..
وهذي صور للنيل .. من المطعم :

ياه شو حلو المنظر !
وشوفوا المراكب بعد ع النيل .. كيف طالعة حلوة :

سوري ع تشفير جزء من الصورة .. كان فيه شوية جلسة رومنية
المهم وانا جالس اتفرج .. واقلّب عيوني ع النييل ... إلا ويجيني الوالد .. يقول تعال خلينا نطلب
ومشينا على داخل المطعم .. صراحة راقي راقي .. وحلو مستواه .. اكثر اطعمته بحرية .. إن ما كانت كلها
أخذت الكاميراه أنا .. وقعدت أتفنن بالتصوير ... شوفوا :

شوفوا :

وهذي سلطة الفاكهة .. مدري ليه صورتها .. لكنها حلوة

وهيك ... وصل الأكل ..
وتركنا الكاميرا على جنب .. وبدينا ناكل
حتى وصلت .. اللي يسموها (أم الربيان) !! :

كانت لذيذة صراحة .. وشكلها بعد الطبخ .. أهون من شكلها أول :115
ما أطول عليكم .. هذا كان الغداء الراقي .. والنزهة .. والطلّة .. ع النيل
بإذن الله قريباً .. مغامرتي ع الحنتور إلى الاهرامات ... وأول نظرة لها !