الكويت المسافرون العرب

11-05-2022 - 12:21 am
شخباركم جميعاً ؟؟
في هذا الموضوع راح أعرض لكم تقرير مفصل عن زيارتي لدولة الكويت ، بعض الأماكن للأسف ماقدرت أصور منها شي ، وذلك بسبب الزحمة وبعد خفت حد يهاوشني لول
فبعرض اللي قدرت أصوره وأن شاء الله يعجبكم الموضوع
بسم الله نبدأ :
تاريخ 16/2/2007 م اللي يصادف يوم الجمعه ، كان وقت تجهيز الشنط وترتيب كل شي ، والتركيز أهم شي عشان ماأنسى الأغراض .
جهزت الجوازات والشنط ، وكل شي أجهزه أحط قريب مدخل البيت عشان ماأنسى ، وطبعاً كان دفتري ملازمني ، على طول أحط صح عند الشي اللي انتهيت منه
طبعاً هاليوم رحت مواصله المطار لأن الساعه 5 ونص الفجر لازم نطلع من البيت والطيارة تقلع الساعه 7 ونص الصبح ، ففظلت أروح مواصلة .
طلعنا من البيت عالساعه 5 ونص وتوكلنا على الله واتجنا صوب مطار الدوحة الدولي ، وعند البوابة التقيت بأهلي اللي بسافر معاهم ( بيت خالتي وخالة أمي ، وكان خالي سابقنا بالسيارة هو اهله )
عالساعة 9 تقريباً وصلنا الكويت ، ولحد الآن كل شي تمام ، بس للأسف أول ماطلعنا من المطار ، ماحسيت اني جايه بلاد جديده ، وكانت المباني توحي بأني رايحه مصر وليس الكويت
ماوصف لكم الضيقة والأحباط اللي جاني لما شفت الشوارع ، بس قلت معليه تو الناس ماشفت شي وأكيد نظرتي بتتغير .
المهم توجهنا لمكان السكن ( سارة بلازا للشقق الفندقية ) صراحة روعه وموقعه ممتاز قريب من شارع السالمية الحيوي بينا وبين هالشارع 3 دقايق مشي عالأقدام ، ونصيحة اللي بيروح الكويت يسكن بالسالميه لأن كل شي قريب منها ، شارع المطاعم والخليج العربي وشارع البلاجات ومنطقة الأسواق ومجمع المارينا وملحقاته اللي هم ( فندق المارينا والمارينا كرسنت ) والمجمعات اللي لاتعد ولاتحصى ، يعني الحمدلله لما شفت هالشارع ارتحت نفسياً ، وكل انواع المطاعم والكوفي شوبز موجودين فيه
طبعاً كان ودي أصور الشقه ، بس اعتفست فوق تحت وكل مابي اصور شي أقى حد قاعد أو اغراض محطوطه لول فماصورت الا ( الاصنصير )
والحلو فيه أنه هادي واغلبه عوايل ، وأهم شي احذانا بقالتيين ويوصلون الأغراض لين الشقةيتبع

ملاحظة :
انا جديدة معاكم واستفدت من منتداكم في سفرتي للكويت والبحرين ، وحبيت تشوفون معاي تقرير سفرتي للكويت

روح المسك
طبعاً يوم الوصول اللي يصادف يوم السبت تاريخ 17/2/2007 م ، رحنا مجمع المارينا ( منطقة الأسواق ) بالسيارة خذنا أقل من خمس دقايق ، ومثل ماقلت لكم من قبل أن كل شي قريب من الفندق ، وبعدها رجعنا شارع السالمية ، وتمشينا فيه ودخلنا مجمع الفنار والبستان وأعتقد ليلى جاليري ، كلهم جنب بعض ، وبعدين تعشينا بمطعم ( قريت ستييك يصير قريب من ماكدونالدز ومطم كوردو ) أكله زوين بس من الجوع كلنا كل شي لول ، وبعدها رحنا الشقه عشان نرتاح .
يوم الأحد اللي يصادف تاريخ 18/2/2007 م ، رحنا مجمع الأوقاف ( يبيع جلابيات ودراعات كويتيه ) صراحه سوق مايفتح النفس بالمره مع أن اتوقع عنده حركات حلوة ولبس حلو بس نفسياً تعبنا من السوق وأتوقع سوق الجبر اللي خبري فيه من ايام الإبتدائية احلى منه بوايد بس بعدين قالوا لنا ان الوقاف له كذا فرع اعتقد وانتوا شكلكم رحتوا للقديم ، المهم احنا رحنا اللي قريب من سنتر بوينت ، وماعجبني فيه الا محل ( الفراولة ) حق المجوهرات وكله عنده الماص بس ( زركون ) يعني روحوا ولاتفوتوونه وعنده الرخيص والغالي ، خذت منه حلق يطلع بالقطري 860 والتصوير ظالمه وبقو
وبعدها طلعنا منه ورحنا سوق المباركية
واحنا بالطريق لسوق المباركية
شفنا حادث عند الإشارات ، وطبعاً تأخرنا وايد ، ومن الملل قلت أصور برج التحرير
واحنا مندمجين فالسوالف ، قالت بنت خالتي اقروا اللي مكتوب عاللافته ههه صراحه ضحكتني كلمة الشرور وقلت أصورها لكم
وبعد معاناه وصلنا سوق المباركية وياحلوة من سوق
=============
يتبع

1. وهذي صورة لزاوية فالمحل

2. وهذا شعار الجودة للسوق

نكمل رحلتنا في سوق المباركية :
أول مادخلت السوق ، لفت انتباهي محل يبيع مكسرات وحلويات ، وطيران عند هالمحل ، خذت حلوى عمانية يمي يمي لذيذة وايد ، وصار هجوم عالصحن ، فخذت واحد غيره .

وهذي صورة لزاوية فالمحل

وبعدها خذنا جولة فالسوق ، طبعاً ماقدرت أصور من الزحمه وماقدر كل اشوي اوقف لأني بضيع لول ، بس فعلاً سوق شعبي حلو والأحلى فيه أن مافي تنظيم ، فجأه تشوف ملابس وتلقى عندهم خضروات وفواكه ، وبعدها بأشوي سمك ، هذي ميزة السوق اللي عجبتني ، وبالمره حيوي ، خاصة بالليل ياسلام أحلى وأحلى ، روحوا له بالليل وبالنهار وبتحسون بالفرق الكبير .
بعدها طلعنا برا عند المطاعم والقهاوي ، طبعاً مافي الا أحنا ، بس قالوا لنا تعالوا فالليل وبتشوفون شلون الناس ماليين القهاوي والمطاعم
وطلبنا شاي عالفحم ، هذا أكثر شي يشتهر فيه السووق
وكل مانشوف الشاي انغني اغنية ( خدري الشاي خدريه ) لول

وهذا شعار الجودة للسوق

وانتهت رحلتنا الصباحية عند سوق المباركية ، بعد ماطلبنا غدا من مطعم إيراني وتوكلنا على الله رايحين صوب البيت ، بس واحنا نمشي فالطريق للسيارة ، اشوف بنت خالي ضربت برك ، ذبحني الفضول يوم رحت لها لقيت هالشي وقلت الا أصوره لول
والعصر رحنا سوق شرق ( مجمع كبير يطل على مرينا ( مرسى للطرادات ) فيه تشكيلة حلوة ومتنوعه من المحلات وفيه سينما ومطاعم لاتعد ولا تحصى ، بس للأسف هالمره مافي صور ، ورجعنا البيتوتعشينا من مطعم ( كوردو ) مطعم مشهور بسندويشات الشاورما ، يصير بشارع السالمية الحيوي ( صراحة ماعرف اسم هالشارع ) وجنب ماكدونالدز اللي على زاوية .
وبكره انكمل رحلتنا
مع السلامة

زعطوطه
allah ya3deech el3afya o 7ayach allah belq8
ana na6rah elbaqeyya

ناصر كويتي
هلا والله بالمسك وروح المسك عندنا بالكويت والله هذي الساعه المباركه والشارع اللي بالسالميه اسمه شارع سالم المبارك ياكثر ماقلته للاخت المسافره من قطر
ومجمع الاوقاف ماكو الا واحد اللي رحتيله مافي غيره بس ما ادري ليش ما اعجبج مع انه نسائي من الدرجه الاولى ةكل الحريم يحبونه
المهم الله يحييج في ديرتج وبين اهلج

مسافرة كويتية
حياج الله ياروح المسك
التقرير مبين من بدايته انه قوي وحلو.
بالنسبة للعمارات القديمة المباني القديمة تلقينها بكل البلدان يعني مستحيل بلد بتحصلين فيها كل المباني والعمارات يديدة ومثل هالعمارات القديمة بالنسبة للكويت تحصلينها اكثر شي بحولي والفروانية ( قطع محددة بالفروانية ) واغلب اللي يسكنون فيها من الاجانب لان اجاراتها رخيصة ، لكن ماكو شي يظل على حاله خصوصا هالايام اغلب المباني القديمة انشالت يعني مثلا انتي رحتي مجمع الاوقاف يمكن لاحظتي البراحة اللي مجابله المجمع كان فيها المباني والعمارات القديمة وكلها اهدموها العام .
الموضوع يحتاج بس شوية صبر لان كل شي قديم بينهدم هذا ملاحظ بالبلد.
بالنسبة حق مجمع الاوقاف مودايما تلقين الدراريع والبضاعة حلوة فيه واحيانا تلقين البضاعة ولا اروع.
عشان جذي انا افضل التصميم بالنسبة للدراريع ولو سائلتينا بالنتدى قبل لاتيين جان عطيناج عناوين خيايطة بس ولايهمج خيرها بغيرها وهو مجمع مووايد قديم وهو مو حق التمشي لان مايصلح لان كله محلات للتشري بس .
وبانتظار البقية الحلوة

ناصر كويتي
هلا فيك مليون أخوي ناصر ، ومشكور على توضيح اسم الشارع
خلاص أكيد مراح أنساه
وبخصوص مجمع الأوقاف هو عجبني من ناحية البضاعة عنده الزين وعند الكشخه وعنده المتوسط ، بس أنا أقصد شكل السوق مايشجع ، وخاصه لما طلعنا الدور الثاني بالمره ماله داعي بس البضاعة معليها غبار الصراحة .
وتمنيت لو أن إدارة السوق صاكه الدور الثاني لأنه مافيه محلات ومبين ان المحلات المستأجره اللي فيه طلعوا المؤجرين منها وتركوها خرابه ، فصاير المنظر مو ذاك الزود .
وعن نفسي ماكنت ناويه اخذ دراريع عشان جذي كنت مستعيله وابي اطلع بسرعه
مشكور عالمرور والرد اخوي
وادعوك لزيارة موضوعي مره ثانية ومشاهدة بقية التقرير
بتشوفون وبتسمعون شي يسركم ياأهل الكويت

مسافرة كويتية
الله يحيج يارب
ومشكورة عالأطراء الحلوو
والله محد حلوو الا الكويت وأهلها ربي يحفظكم إن شاء الله
ملاحظتج في محلها أختي وحتى احنا بقطر عندنا هالشي بس تم العمل على فرض عقوبات واصدروا قرار بإزالتها .
بس اللي يعور القلب أكثر فالكويت انها موجوده على شوارع عمومية وحيوية ومشوهه المنظر كثير :112: يعني شي يقهر والله الكويت هي قطر وقطر هي الكويت ، عشان جذي ماعجبني المنظر يوم شفته :112:
يالله عقبال مايزيلون كل عماره تشوه المنظر العام
وبخصوص الدراريع ، قلت حق اخوي ناصر اني ماكنت ناويه أخذ شي منها مع ان دراريعك واو عليها بس كنت مكتفيه ولله الحمد ، عشان جذي ماسألت عن احسن المحلات .
بس اللي اعرفه عندكم مجمع العربيد يمدحونه ، للأمانه مارحت له .