القاهرة المسافرون العرب

مساءصباح الخير لجميع الاعضاء الكرام

,,,فاصلة,,,

أجمل الرحلات هي تلك التي تأتي بدون ترتيب مسبق

فقد كنت في الفترة الأخيرة من مدمني هذا المنتدى عشقاً في ام الدنيا اولاً واعجاباً بمواضيع الاعضاء ثانياُ وقد كنت اتابع الجديد والقديم اتنقل مابين الارشيف وبين اخر التقارير المصورة وانا اتذكر تلك الليالي الجميلة التي قضيتها في احضان القاهرة وامام سحر النيل وبساطة الشعب والتميز في الاستقبال وتناقضات الحياة القاسية بين اول رحلاتي وانا في سن العشرين عاماً وبين اخرها قبل سنتين من الان وانا لازلت احتفظ بحقيبة من اجمل الذكريات التي لايمكن ان انساها خمس سنوات متتالية فقد كنت من اول القادمين الى قاهرة المعزمنذ ايام الدراسة وحياة العزوبية وحتى ايام الوظيفة وفترة البحث عن وظيفة ...
كنت لاأتاخر عن ام الدنيا فالحب هو القاسم المشترك بيننا والوفاء سمة لاتفارقني فلا استطيع ان انقض العهد الجميل الذي تعاهدنا عليه فهي كعادتها مع ابنها البار تستقبلني بالاحضان ولاأبالغ ان قلت برشات من المطر احياناً اخرى ولكن للاسف الشديد في السنتين الاخيرة منعني عن هذه الساحرة (الشديد القوي) فقد كنت تواقاً لرؤيتها بعد هذا الفراق الطويل ولكن حالت ظروف قاسية بيني وبين المتنفس الاجمل بالنسبة لي.
وبينما واناا تصفح هذا الصرح الشامخ زاد اشتياقي للعودة الى احضان القاهرة وفي لحظة غريبة طرت علي فكرة بأن اقضي اجازة عيد الفطر المبارك ضيفاً على ام الدنيا وبدون سابق انذار وبين نشوة وتوتر بدات بالبحث عن الجوال وبادرت بالأتصال ********* وانا لاافكر في اي عواقب او اي تجهيز مسبق كالعادة وانما هيأتت هكذا بدون مقدمات ولاارى سوى القاهرة بين عيني وماهي الالحظات ورد على الموظف بكل هدوءاحمد الناصر: السلام عليكم
سواح:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته لو سمحت اخوي اقرب رحلة من جدة الى القاهرة احجزلي مقعدين
طبعا لي وللمدام للمعلومية( زوجتي الغالية وهي بالنسبة لم تزر القاهرة سابقاً)..
الموظف بعد ثواني سريعة :للاسف اخوي اقرب رحلة بعد عشرون يوماً من الان
انا: طيب ولو انتظار

الموظف: للاسف كل الرحلات مغلقة

طيب شكرا اخوي طوط طوط طو .....:112:

وبين الصدمة والاحباط وبين العزيمة والاصرار اتصلت بزميل لي في العاصمة الاردنية (هيثم) يعمل في شركة سياحة في عمان وطلبت منه ان يبحث لي عن رحلة من عمان الى القاهرة عبر الخطوط المصرية او عبر الملكية الاردنية ويرد على علي في اقرب وقت ممكن وان يكون الحجز على الاقل ثاني ايام عيد الفطر المبارك ملاحظة(انا من سكان منطقة تبوك شمال السعودية وبيننا وبين عمان 450 كيلو) ومن يعشق ام الدنيا سيعرف انني لارى اي مشكلة في بعد المسافات المهم ان النية طويت والوعد في قاهرة المعز وبين انتظار رد هيثم من الاردن عاودت الاتصال على الخطوط السعودية في مهمة للبحث عن طريق للقاهرة عبر الرياض او عبر الدمام ولكن للاسف كان الرد مكرر ونسخة لما سبق بعدم وجود امكانية .بدأت بيني وبين نفسي بالترتيبات للرحلة متناسياً كل العواقب المتراكمة وذهبت مسرعا الى المدام لأخبرها بهذه الفكرة وهي تقول لي طيب كيف ومتى والاجازة ممكن ماتكفي قلت كلها يهون لام الدنيا..
وفي اليوم الثاني جاءني اتصال من هيثم ورديت عليه بشعور متفائل: بشر عساك لقيت حجز فرد علي والله ياعمي
مافيه امكانية ابدا والله حاولت لك بس القروبات اخذت كل الحجوزات ومافيه اي امكانية
طوط طوط طوط
طبعاً الرحلة لم تكن في الحسبان والتوقيت كان متأخر جداً فمن الطبيعي اني مالاقي حجز
شو هالحظ يعني كل الخطوط اتفقت على منعي عن ام الدنيا وبدات افكر بالطريق البحري ولكن هم التعب والارهاق
كان عائقاً امامي ليكمل احباطات اجتمعت لكي ارى ان الطريق مسدوداً من كل الجهات .
.جاء اول العيد وانا مازلت اعيش اجواء قاهرية بداخلى لم تمت ابداً وفي ثالث ايام العيد اتصل علي احد الزملاء ليأتي
بالخبر الاجمل ويبشرني بانه وجد لي رحلة افضل واقرب من كل الطرق التي بحثت
رحلة من العقبة الى القاهرة خامس ايام العيد (طيران خاص)وهي طائرةتابعة لخدمات البترول الجوية المصرية
داش 8 واتصلت على مكتب في العقبة اعطاني رقمه ونسقت معه وبدات في حزم الشنط وانا في سعادة عارمة
وبشعور عاد من جديد لكي اشد الرحال الى قاهرة المعز :8888:
ولكن بيني وبينكم كنت متخوف من الطائرة كونها طيران خاص
ملاحظة(العقبة تبعد عن تبوك 250كيلوا )
سعر التذاكر لشخصين ذهاب واياب : 1800 ريال (سعر مناسب جداً)
سعة الطائرة : 35 راكب
المدة : 55 دقيقة
وبدأت الرحلة
من تبوك الى حقل الى العقبة رابع ايام العيد الساعة الخامسة عصراً
بوابة تبوك
حقل على الحدود السعودية الاردنية تبعد عن العقبة 15 كيلوا
الطريق من حقل الى المنفذ السعودي(منفذ الدرة)
ختمنا وخلصنا من الحدود وتوجهنا الى وسط العقبة وركبت مع صاحب تكسي
وفي الصباح ذهبت الى مطعم مجاور للفندق واخذت لنا فطور وعدت الى الفندق وقد كانت
ايلات الاسرائيلية امامي كوني اسكن بالدور الخامس وغرفة مطله
على البحر وكانت عليها غمامة تكتم الانفاس
وبعد الفطور وفي الساعة الثامنة سلمت الفندق واخذت الشنط وتوجهت انا والغالية الى مطار العقبة وكنا اول الواصلين
الى المطار:tongue: طبعاً المكتب الي اتفقت معاه قالي وعدنا الساعة 8.30 في المطار وراح اكون على اتصال معاك
لانه الظاهر انه مافيه تذاكر بس ادفع في المطار واركب الطائره .
حشا ماهي طائرة هذي صار نقل جماعي:biggrin:
ولكن حدث مالم يكن في الحسبان جوالي وجوال المدام طفيوا شحن
وبدا الركاب يتزايدون في العدد واحنا جالسين ماندري وش نسوي والمشكلة احراج لو جيت اطلب جوال احد والمشكلة
الأكبر ان الرقم محزن في الجوال والجوال مافيه شحن وصرت اطالع في المدام وهي تطالع في ونضحك وتقولي انت مره
مشفوح على مصر الله يستر من الي جاي:m9:
المهم وتجي الساعة 9030 والرحلة على وشك وهذا صاحبنا ماجاء وقلت مالها الا احرج نفسي واطلب جوال من اي احد
واطلب البطارية عشان اتصل وبعد قطة وجه اخذت جوال من واحد سوري وغيرت البطارية ودقيت على صاحب المكتب
ورد علي بعصيبة ونرفزة ماهي طبيعية :ولك وينك من الصبح بادق عليك وجوالك مغلق انت وينك هسا ...
قلت انا في المطار الحقنا بسرعة قالي خليك واقف عند البوابة لين اجيك وقبل الرحلة بثلث ساعة جاء وجاب
معه كروت الصعود وحاسبته وتوجهنا على صالة المغادرة وانا اقول في نفسي ..
كله يهون لعيونك يامصر :wink:
هذي صورة الطائرة وهذا احنا متوجهين لها الان
وأن شاالله وعدنا في القاهرة في الجزء الثاني بتقرير متكامل مدعوم بالصور وجميع المواقف