- وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله الطيبين الطاهرين
- ثم أما بعد
- دعوني ابكي فمن يبكي معي فبريطانيا بدمي
- الحلقة الاولى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ، ثم الحمد لله ، على عظيم إنعامه
والشكر له على إحسانه وتوفيقه وامتنانه
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ثم أما بعد
سوف اكتب بحول الله ذكرياتي ومواقفي في بريطانيا وسوف اكتب ان شاء الله نبذه واسعة عن بريطانيا وان شاء الله يستفيد منها الجميع ولكن احب ان انوه شي انه جميع الصور التي سوف يتضمنها التقرير هي ليست من تصويري وانه الفترة اللى دارت بها هذا الاحداث كانت فترة مراهقة فلا تلوموني على شي وسوف تشاهدون جراءه في التقرير لاني اكتب لاخواني واخواتي .
دعوني ابكي فمن يبكي معي فبريطانيا بدمي
الحلقة الاولى
تعود هذه الاحداث في نهاية عام 1424 هجري وفي مطلع سنة 2004 وتحديدا عندما نصحني واحد من الشباب الى دراسة اللغة في بريطانيا بحكم اني ادرس ادب انجليزي في السعودية وخاصة انه يعلم انه اللغة في وادي وانا في وادي اخر
لذلك اشار علي الذهاب الى بريطانيا ،،، في البداية لم اصدق مايقول ،،، وخاصة انه شخص معروف بكثرة المزاح وعدم اخذ الامور بجدية ،،، ولكن قلت في نفسي لماذا لايكون صادق ويريد لي الخير خاصة انه اكبر مني عمرا ويعزني كثيرا ،،، ولكن نظرت للموضوع بجهات عدة ،،، كيف اذهب وانا لا املك المال الكافي ،،، كيف اذهب وانا الان مرتبط بالجامعة ،،، كيف اذهب وانا لما اسافر ابدا خارج السعودية ،،، كيف وانا لا املك جواز سفر بالاساس ،،، كيف اقنع والدي وهو ملتزم ومازكيه على الله ،،، كيف اقنع امي وهي متعلقه بي ،،، كيف اقنع اهلي جميعا ،،، وكيف اقنع نفسي اصلا ،،، وكيف وكيف وكيف ،،، لدرجة اني تعبت نفسيا وانا بالاساس لما اخبر احد بالموضوع ،،، حطمت نفسي بنفسي ،،،
الكل في اهلي يعرف كم حب بريطانيا ،،، الكل من اهل الحي الذي اقطنه يعرف كيف اموت في بريطانيا ،،، وحتى صاحبي الذي اشار علي بالذهاب الى بريطانيا كان يعلم كم اعشق هذا البلد لذلك اشار عليه دون سواه ،،، لذلك قررت الذهاب الى بريطانيا لعل تخصصي في الجامعة يسمح لأهلي انهم يوافقون على ذهابي ،،، وقمت اخطط واجمع معلومات عن بريطانيا واستفسر عن الرحلة وما يترتب عليها ،،، وذلك كله بمساعدة صديق لي في الجامعة سبق ان درس في بريطانيا وتحديدا في توركي ،،، وبعد ايام عدة وبعد ماملكت بعض ما اريد من المعلومات عن بريطانيا ،،، قلت في نفسي يجب علي ان فاتح اهلي في الموضوع ،،، رغم انه كان هنالك حساس في داخلي انهم يرفضون ويضيع حلمي ،،، لذلك تشجعت وقلت سوف اسافر مهما كان الثمن فالذهاب الى بريطانيا يعتبر حلمي ولن يمنعني عنه احد
لذلك قررت ان فاتح اصغر اخواتي الكبار والتي هي اكبر مني عمرا ،،، ولقد قررت ان ابداء الموضوع معها لما تملكه من حب العلم وخاصة انه موظفة جديدة واذا وافقت راح اكسب اول ممول مادي لي ،،، لذلك تشجعت وخبرتها بالموضوع ،،، وما كان منها في البداية الا انها ضحكت علي وقالت لي بريطانيا مره وحده ،،، وقلت في نفسي ماذا لو خبرتها اذا انا نفسي لا اصدق انني سوف اذهب الى بريطانيا ،،، ولكن عندما خبرتها بالفائدة العظيمة التي سوف احصل عليها في حالة ذهابي ،،، تشجعت للموضوع كثيرا وقالت اذا وافق ابي سوف ادعمك ،،، وقلت لها المشكلة الكبرى في ذلك هي موافقة ابي ،،، وبعدها توجهت لأخواتي اللى يكبروننا في العمر واخبرتهم في الموضوع ولم يصدقاني ،،، ولكن بعد ما وضحت الصورة والهدف من الذهاب شجعتني واحده واختلفت معي الاخرى ،،، لدرجة انه اختي الثانية والتي رفضت الفكرة من اساسه عرضت على مبلغ كبير لشراء سيارة مجرد التنازل عن الموضوع ،،، رغم انه المبلغ كان كبير الا اني قلت سوف اذهب الى بريطانيا حتى لو اشتغلت هناك واصرف على نفسي فبريطانيا حلمي ولن يمنعني عنها شي ،،، ولقد اخبرتها انها تبتعد عن محاولة التضيق علي لكي لأذهب ،،، وعندما ضمنت صوتين من اخواتي وصوت رافض من اختي الثالثة ،،، قررت في مفاتحت امي الغالية ،،، وعندما فتحت معها الموضوع قابلته بكل سهولة وبصراحة استغربت من ردت فعلها ،،، وبعدما علمت اختي انا امي وافقت على الموضوع وافقت هي ايضا ،،، وبعدها فاتحت اخي الاكبر بالموضوع ولقد جعلته في الاخير لانه ماراح يرفض ذلك ،،،
الان بقيت المشكلة الاكبر وهي كيف يوافق ابي ،،، فأبي شخص شديد جدا صعب اقناعه واذا قال لا يعني لا ،،، وانه ما يسمع منك الا ما يريد ،،، ولكني لم تحطم فجميع من في البيت معي ،،، فقررنا جميعا بقناع ابي باي وسيلة ،،، واتفقنا جميعا بعدم طلب ابي اي مبلغ فقط نريد موافقتة ،،، وانه اخوتي هم اللى سوف يساعداني ،،، لذلك قررنا اننا نفتح الموضوع امام ابي بشكل جماعي لكي نحرجه ،،، وبالفعل فعلنها ولكن فشلنا فأبي رفض الموضوع بشدة لدرجة انه حلف اني ما سافر في هذا العام ،،، وقال لنا بالحرف الواحد لا تفتاحني بهذا الموضوع مجددا ،،، وقال وهو يدير لنا ظهره ما بقي غير ارسل مراهق الى بريطانيا ،،، فأبي شديد لا يتجرأ احد في مناقشته في موضوع قد اقفل ،،، ضاع الحلم ضاعت بريطانيا ،،، ضاع كل شي ،،، نفسيتي اصبحت سيئة جدا ،،، لما اكره ابي بحياتي مثل ما كرهته الان ،،، وقلتي لأمي اذا ابي ماوافق على ذهابي فلن اجلس في البيت دقيقة واحدة ،،، فجلست تبكي امي وضاعت العواطف في منزلنا وخاصة بيني وبين ابي ،،، واصبح البيت موحش بالنسبة لي
سوف اخبركم بحول الله في الحلقة القادمة كيف وافق ابي واصبح الداعم الاول لي في كل شي وقصتي مع الفيزة البريطانية ورفضهم لي لثلاثة مرات وماهي الدولة التى جعلتها بديله لبريطانيا في حالة القنصلية البريطانية رفضتني في المرة الرابعة
مع خالص حبي للجميع
الحمدلله أنك ما كتبت هذا الموضوع الشيق من بداية رمضان و الا كنا بنحسبك مقتبسها من إحدى المسلسلات الرمضانية ........... بس العنوان يخرع ............ يقول كنه لا سمح الله فيه مصيبة ............ غيره الى شي فيه إصرار و تحدي مثل
قاهر الظروف و الا كاسر الأيام :112: .......... يعني شي مثل هالكلام......
الله يعطيك العافية ........... في إنتظار باقي هالموضوع الجميل المشوق......
تحياتي