بانكوك المسافرون العرب

17-12-2022 - 11:49 am
في صيف عام شهر كنت في اول شبابي وكانو اصحابي الشباب نجتمع يوميا بالدوانيه لاكنا متزوجين ولا حتى موظفين كانت مرحله بين الدراسه وبين التوظيف وكنا متفرغين للآخر ماعندنا الا جمعه الدوانيه الحلوه ولا مسؤليه بيت ولا مسؤليه زوجه ولا مسؤليه عيال ولا طلبات ولا دوام ولا التزامات ولاشي
المهم جلسنا بالدوانيه انا والشباب وكانت فكرتي التوجه لتايلند وبالتحديد بتايا
وافقو الربع على فكرتي بعد مانقلت لهم اخبار الديره من وناسه وسهر وحريه وطلعات بحريه وكل شي ... طبعا اخبار بتايا نقلتها لهم من واحد اعرفه كان توه واصل منها
بعد اتفاقنا بالدوانيه قررنا نحجز من بكره وبالفعل حجزنا وصرفنا دولارات في اقرب طياره وكانت وقتها الطيران قليل والرحلات قليله وشركات الطيران مو مثل الحين
وكانت الفرحه من ساعه حجزنا وصرفنا للدولارات وللسوق لشراء البنطلونات والبلايز واستعدينا للرحله واذكر قبل الرحله بساعات ذهبت للصالون ورتبت شعري وشواربي وبعدها للبيت اخذت دوش ولبست احلى الملابس اللي اشتريتها للتوجه للمطار وكانت الرحله من البيت للدوانيه ومن الدوانيه للمطار وكانت ممتعه جدا وفرحه ماتوصف في حياتي
صعدنا على الخطوط الجويه الكويتيه وكانت وقتها جديده وفرشها نظيف وخدمتها ممتازه ولافيها اي مشاكل
كانت الرحله سبع ساعات من مطار الكويت الى مطار بانكوك
بكمل معاكم ان شاء الله بكره لان الحين الساعه ليلا وماقدر اكمل واوعدكم بتنزيل الصور بكره ان شاء الله

بانتظار الصور والتفاصيل عن الرحلة ,,,

متابعين ابداعاتك
والله زمان 1985 أكيد التقيت معاك بتلك الفترة في باتايا أيام عز و طيب و ابتسامة من الشعب التايلندي الان كل شيء تغير

abzarad
في شوق لتلك الايام الجميلة

اشكركم على المتابعه واعتذر عن التأخير
وردا على الاخ حسن الحمادي1 اقول احتمالك صحيح في اننا تقابلنا في هذيج الايام في مقهى السعاده اللي في فندق داون تاون مع اخواننا الاماراتيين والقطريين والسعوديين والعمانيين والبحرينيين
معهم صحبه طيبه وتبادل الاحترام بيننا الله لايفرقنا
وقبل هبوط الطائره شاهدنا الارض مغطاه بالخضره والجبال الخضراء وصلنا مطار بانكوك تقريبا الظهر وكانت السماء مغطاه بالغيوم وتمطر وارض المطار مبلله بالماي اللي زادنا بالفرحه لهذا المنظر الجميل
تمت اجراءات الدخول بالابتسامه اللي كانو معتادين عليها طبعا في هذاك الوقت مو الحين وكنا مبتسمين وفرحانيين فرحه ماتوصف للغايه
خلصنا اجراءات الجوازات وكنا نفكر بيغثوننا بتفتيش الجمارك كالعاده اللي تصير مع الدول العربيه على العلم مافيه شي معانا
ركبنا 3 سيارات من التاكسي لان عددنا 8 اشخاص وتوجهنا من بانكوك الى بتايا
وصلنا الى بتايا متجهيين الى فندق كان اسمه داون تاون ( فندق vc حاليا )
وصلنا للفندق وكأننا في حلم ماودنا نصحى منه ونسينا تعب السفر وحجزنا غرف وكانت وقتها بالغرفه 250 بات
وكل شخصين بغرفه وحده مو علشان التوفير لكن نظامنا كان جذي
اخذنا غرف جنب بعض وكان صيحات الشباب بالضحك والغشمره والوناسه عاليه
اخذنا موظف من موظفين الفندق الى مقهى السعاده وكانت حقا سعاده وفتح لنا باب المقهى وهو يبتسم ويقول هذولا اصحابكم من الخليج
انصدمنا بالوناسه لما شفنا خليجيين جالسين يشربون الشيشه ودندنه العود على الاغاني الخليجيه
بعد ماجلسنا معاهم شوي وتعرفنا عليهم قلنا بناخذ جوله في بتايا
اخذنا الجوله بين فندق مارينا بلازا والشوارع الضيقه اللي مقابله الى البحر وكان اما البحر سوق بسطات كبير عباره عن سقف بس والسوق مكشوف
بكمل معاكم بكره ان شاء الله واتمنى اذا عجبكم هذا الجزء من تقرير التجاوب معي واذا ماعجبكم أعتذر لكم

جميل ما تقدمة أخونا يوسف
والله زمان يا تايلند
يعطيك العافية """

الله يعافيك يا حسن الحمادي1 واشكرك على المتابعه
اخذنا جوله على شواطيء بتايا وتمشينا بالسوق القديم اللي مقابل البحر وهو عباره عن سوق البعض مغطى والبعض مفتوح على الهواء الطلق ( جدا رائع ووناسه )

الى ان دخلنا بالليل وتوجهنا للفندق واخذنا شاور والبعض على حمام السباحه واستعدنا نشاطنا وغيرنا ملابسنا وعليها لمطعم زهره الخليج

ويلا هات بالمجابيس الطيبه والدقوس وكنا نتلذذ من الفرحه والوناسه والسوالف الحلوه والضحك استعدادا للتوجه الى ديسكو بلازا
بكمل معاكم بكره ان شاء الله واسمحولي لتقصير هذا اليوم

شكرا اخونا يوسف
هات السوالف القديمة من باتايا أيام مارين بلازا و مرقص سيمون باعلام دول الخليج العربي يا زمانك التي لا تنس