سيرلانكا المسافرون العرب

16-12-2022 - 07:02 am
السلام عليكم ورحمة اللهاحبتي اعضاء المنتدى
كل عام وانتم بخير وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام
تقديرا لكم وللمنتدى الرائع سوف اعرض لكم تقريري لرحلتنا العائليه الى البلاد السيريلانكيه للفائده كما استفتد انا منكم وتعلمون ان اعداد التقرير والتنسيق ليس بالامر السهل فاتمنى ان تصبرو علي
اولا : اريد المساعده بالنسبة للصور ماهي افضل طريقه لتنزيلها على المنتدى علما انني حاولت رفع الصور على المنتدى ولم استطع ارجو المساعده منكم حتى تكون الصور دائمه في المنتدى وسنوافيكم قريبا ان شاء الله

smbw4
(( بسم الله الرحمن الرحيم ))
  • * تقرير رحلة سريلانكا **

"الرحلة الناقلة الخطوط السعودية"
  • عدد الأيام:15 يوماً.
  • عدد افراد العائلة:4أشخاص بالغين و3 أطفال,(7 أشخاص).
  • قيمة التذاكر:11ألف ريال.
  • قيمة السكن والمواصلات:13ألف ريال. 3500 دولار
  • قيمة المصروف النقدي:2500$(دولار).
  • قيمة الهدايا:6000ريال تقريباً.
  • كان الإقلاع في يوم الأحد 8\8\2014‘في تمام الساعة:1:15ص‘وصلنا لمطار مدينة كولمبو في الساعة:10:00ص‘

وكان استقبالنا الشيخ(حسين) المنسق ‘ثم قمنا معه بالتوجه إلى شركة الإتصالات (تيليكيوم) في المطار اشترينا منها شرائح الإتصال وفعلنا
الإنترنت .... توجهنا الى نيجومبو وصرفت 300 دولار سعر الصرف الافضل على الاطلاق129.60 روبيه

لحظة خروجنا من المطار
الفندق في نيوجومبو
طبعا لم اكن حريص على الفنادق الخمسة نجوم لاسباب اهمها:
1- ارخص في السعر
2- الفندق للنوم والراحه فقط
فندقنا كان نظيف جدا وهذا اهم شي عندي وايضا الفطور كان مميزا ورائعا
وصلنا الفندق س 11 تقريبا وبمجرد دخولنا استلمنا الغرف ونزلت الشنط ورجعت للمنسق الشيخ حسين سلمته
مبلغ 3500 دولار قيمة السكن والمواصلات
ثم ارتحنا من عناء السفر الى الساعه 3 عصرا توجهنا الى كنتاكي وتغدينا ثم عدنا للفندق تجولنا على الشاطئ وسبحو الاولاد شوي وقابلت احد الاخوه قد انتهت الرحله وعودتهم للوطن اليوم التالي واليكم الصور

وهنا نصل الى الى نهاية اول يوم لنا في سيريلانكا

بداية طيبة والصور جميلة
اتوقع تقصد شركة دايالوج , متابع معاك

smbw4
السلام عليكم ورحمة الله ارحب يالغالي وتسلم على الاطراء الجميل نعم ديالوك مدري تيليكوم المهم خذنا شريحتين كلفتني 2600 ربيه كفتنا اتصالات وانترنت حتى رجعنا الانترنت في كل مكان طبعا معنا جهازين اضافيين للاساسيه حتى تكون الشريحه السعوديه شغاله والسيريلانكيه بنفس الوقت
نكمل معكم
طبعا اعذرونا ان خاننا التعبير او في الاخطاء الأملائيه او في الصور فالهدف والله ان الهدف هو الفائده للجميع
سيريلانكا بلد كطبيعه جميله جدا جدا وخصوصا كاندي ونوراليا ووجدت فيها كل مااتمناه من طبيعه وامان وعدم مشاهدتنا لمناظر مخله او اخلاقيه فمعنا اطفال وكنت حريص على ان يكتسبو خبرات جديده ويتعلمون من كل موقف في الرحله وحققنا هدفنا ولله الحمد من قبل ومن بعد

توجهنا إلى كاندي في الطريق توقفنا عند بائع جوز الهند

ثم واصلنا المسير توقفنا عند مكان جميل جدا يعتبر مطل واشترينا ذره

ثم واصلنا وصلنا كاندي وصلنا إلى الفيلا وقد كانت تطل على مدينة كاندي وكانت جميلة
جداً وقد حازت على رضى الجميع

وصلنا الفلا نزلنا كل شي وريحما شوي وصلينا الظهر والعصر
ثم خرجنا زرنا مصنع الاحجار الكريمه و بحيرة كاندي والمسرح الشعبي

خرجنا من مصنع الاحجار توجهنا الى بحيرة كاندي بحيرة جميله وتستحق الزياره تجولنا حولها حتى بدأ العرض في المسرح الشعبي تقريبا س 5 مساءا
اليوم الأول في كاندي انتهى رجعنا للفلا وظبطنا الكبسه الى على كيف كيفكم وكنا متعبين جدا سفر وتجولنا في كاندي
الحلقه القادمه مع ثاني يوم في كاندي مع حديقة البهارات وهبرنا الرائعه والمميزه
شكرا على متابعتكم وياليت الي يمر يشجعنا وشكرا لكم

1. الفيل قبل الركوب

طبعا ولله الحمد ربي وفقنا بسائق ممتاز جدا ويتحدث العربيه وحريص جدا على الوقت اليوم الثاني استيقضنا لصلاة الفجر ورجعنا خذنا غفوه للساع 7 وجهزنا فطورنا ثم انطلقنا الى هبرنا شمالا

وفي الطريق ممرنا بحديقة البهارات وشرحو لنا عن الاشجار وعن البهارات وشرينا من عندهم بعض المنتجات كلفتنا 800 ريال السحب عن عن طريقه الشبكه ماستر كارد

حركنا من عند البهارات على 10 وصلنا هبرنا 11
طبعا دفعنا رسوم 400 دولار
ركوب الفيل والتجول داخل الغابه بجانب البحيره ( بحيرة هبرنا )

الفيل قبل الركوب

الجزء الثاني ركوب القارب والتجول داخل النهر وزيارة اسرة تعيش في الغابه في بيت طين مكون من غرفتين وصاله مفتوحه مغطاة باوراق جوز الهند وقامو باستقبالنا استقبال حاار جدا وصنعو لهنا خبز مكون من جوز الهند مع الشاي وكانو فرحين جدا بقدومنا وانبسطنا كثير
حيث لايوجد اجمل من الحياه البسيطه لاكهربا ولاغاز ولا ازعاج السيارات

وصلنا للضفة الاخرى واستقبلونا وقدمو لنا البطيخ

ثم قامت بالعجن ثم تجهيز الخبز على النار

ثم قدموه لنا واكرمونا الله يكرمهم

بعدها عدنا بالقارب من طريق اخر وركبنا العربه التي تجرها الابقار وتجولنا داخل الغابه
مساج على كيفكم كلهم دعو لي
طبعا في البدايه رفضو يركلون العربه لكن وريتهم العين الحمرا قامو ركبو هكذا هي الحياه مشقه وتعب وشظف لاسيارات فارهه ولا طرق معبده ولالالالالالا
ولكن نحمد الله على نعمه التى لاتحصا والله لايغير علينا

بعد ذلك توجهنا الى اللغابه وركبنا سيارة جيب ودخلنا وسط الادخال وكانت هناك سيارات كثيرة اغلبهم اورببين

طلبعا الرحله كانت ممتعه جدا لان اول مره نمارس مثل هذه الطقوس
من ركوب الفبل الى عربة الابقار الى القارب الى سيارة الجيب استمرت رحلتنا بالجيب ساعتان تقريبا
وطاحت على نظارتي الشمسيه ولم انتبه لها من شدة الحماس والتركيز اثناء التصوير
انتهينا من السفاري وعدنا الى سيارتنا وانطلقنا راجعين الى كاندي تعب وارهاق والاولاد نامو وصلنا المغرب للفلا وجهزنا الكبسه والشاي ونوم
اليوم الثاني الى دمبولا انتظروني شاكر ومقدر لكم
ابي اعدل الخطأ الاملائي في العنوان الي يعرف بعلمني لاعدمناكم وشكرا لكم

asmz06
عزيزي استمر متابعينك
بالنسبه لأسعار الصرف تقصد اني احول العمله للدولار واحولها في مطار سيريلانكا الى روبيه؟