اسبانيا المسافرون العرب

مسافر غير
17-12-2022 - 05:50 am
  1. بدون مقدمات ، حتى ما طول عليكم ، ندخل في الموضوع ..

2. مارس 2014 ، الثلاثاء 18

بسم الله .. وبه نستعين

بدون مقدمات ، حتى ما طول عليكم ، ندخل في الموضوع ..

مارس 2014 ، الثلاثاء 18

كانت الرحلة على الخطوط التركية ، وسبب إختياري لتلك الخطوط لأن وصولها مباشر إلى المطار المراد الذهاب إليه دون الحاجة إلى تغيير الخطوط إلى الطيران الداخلي لأتمكن من توفير الوقت، حيث فترة السفرة محدودة بتواريخ لا يمكن التعديل عليها ولا بيوم : ((
ومن الأسباب أيضاً ان مطار نقطة الوصول ليس مطار رئيسي ، ومحدود الرحلات الدولية مما يجعله غير معقد وسلس في إنهاء الإجراءات بسرعة وسهولة ، ودون الفلسفة الأوروبية للإجراءات في بعض الأحيان !!
والحمد لله والشكر على فضله في تحقيق ما أردته من ترتيبات وتنسيق لمخطط الرحلة مع مراعاة أوقات الصلاة ، والمحافظة عليها بأوقاتها ، والحرص على الإبتعاد عن مايخدش ديننا وتعاليمنا السمحة .. وكان وقت الرحلة من أهم عوامل النجاح ، لأنها لا تصادف فترة صيف و لا موسم سياحة وما تصادفه من امور لا تسرك ..
توقفنا ترانزيت فجراً في مطار اسطنبول (أتاتورك) لمدة ثلاث ساعات ،كان مطار اسطنبول مزدحم بكثرة المسافرين ، كبير الحجم ومتواضع جدا !! .
وكانت عروض حلاوة الحلقوم تعرض من كل صوب وجانب : )) لأن تركيا معروفة بصناعة حلاوة الحلقوم ، فكانت أشكال وأنواع ، وتغليف بأشكال جذابة ، وأسعار معقولة، وطعمه جميل خصوصاً المحشي بالمكسرات : ))
فكانت فكرة جميلة إذا رجعنا على رحلة العودة أن شاء الله ، أن نأخذ منها كهدايا للأهل ، وخصوصاً أنها بأحجام متفاوتة

يوجد في المطار شاشات تعرض رقم البوابة التي ستغادر منها الرحلة ،فلابد من متابعة هذه الشاشة لتحديد بوابة رحلتك دون الحاجة للإستعلامات ، فاللوحات الإرشادية واضحة جداً ..

وللحديث بقية ،،

قايد
الله على المقدمه الرائعه
والسرد الجميل
وقت السفر مدروس ,,,,, احب الوقت هذا
متابع معك ياغالي
الله يسلم هاليدين

انت الرائع .. ومرورك الجميل علي الموضوع
مثل ما تفضلت وقت السفر راائع وانصح بقوة..
يشرفني متابعتك ..

4. Barcelo Malaga

تتمة

8مارس يوم الثلاثاء 2014

وصلنا مطار ملقا (Malaga) في الأندلس جنوب أسبانيا ظهراً، المطار اعتبره متوسط الحجم ، وكان خالي من الحركة ، حيث صادف مع وصولنا رحلتين على أكثر تقدير ، واتوقع أن في فترة الصيف عكس ذلك ، حيث تكثر الرحلات ويزدحم بكثرة الزائرين لهذه المنطقة.
الإجراءات كانت سلسة جداً ، وكانوا موظفين الجوازات متعاونين جداً مع توزيع بعض الإبتسامات : )) توجهنا لأخذ الأمتعة ثم إلى بوابة الخروج ، حيث كان ينتظرنا مندوب شركة إيجار السيارة .. حيث تم حجز السيارة من موقع :
كانت اسعاره رخيصة جداً، والموقع وسيط لعدة مكاتب ايجار، انت وحظك مع أي مكتب يكون التنسيق معه ، فكان مكتب ايجار السيارات الذي تم التنسيق معه اسمه :

DELPASO Car Hire

كان السعر مناسب ، في اليوم 4.34 يورو لسيارة متوسطة الحجم ، وكان من العرض ان أستلم السيارة في المطار ، وخدمة تعبأة الوقود مجاناً ، وإرجاع السيارة خالية من الوقود..
تم الحجز والدفع للموقع ما يقارب 6 يورو ، والباقي تم دفعه عند مكتب الإيجار ، وبعد دفع المبلغ في الموقع تم ارسال رسالة تأكيد بأسم شركة التأجير والتفاصيل ، لكن كانت المفاجأة بأن مقر المكتب خارج المطار وأنه سوف يتم تأمين مواصلات (Shuttle) من المطار إلى المكتب ، بحيث يبعد تقريبا 5 دقائق من المطار، في الحقيقة أزعجني الخبر ، وكان بودي أن يكون المكتب في المطار لنرتاح من حمل الحقائب وتنزيلها .. لكن كانت الأمور سهلات ولله الحمد
والمفاجأة الأخرى ، أنني فهمت من العرض في الموقع بأن الوقود مجاناً لكن الواقع أنني أدفع مبلغ الوقود الذي تم تعبأته والمجانا هو خدمة عملية التعبأة وتسليمي السيارة ممتلئة وإرجاعها خالية من الوقود !!
أستلمت السيارة ، وكانت من نوع فورد بوكس ، لم يعجبني حجمها ، تمنيت أن تكون أصغر لكن رضيت بالواقع وأستلمتها ، وكان شكلها متهالك ولكن تمشي الحال مقابل القيمة ، والأهم إنها ديزل .

وضعت حقائبنا في السيارة ، وتم تهيئة دليلنا جهاز الملاحة القارمن ، ولقد اشتريته قبل السفرة مع خرائط أوروبا ، مع العلم أنه يوجد ايجار من شركة التأجير نفسها لكن فضلت الشراء لأستفيد منه مسقبلاً.
تم تحديد الفندق على جهاز الملاحة ، حيث تم تخزينه من قبل ، وهذه النقطة مهمة جداً أن تخزن جميع الأماكن والمدن المخطط لذهاب إليها ، حيث سيوفر وقت وجهد في الحركة.
تم حجز الفندق عن طريق موقع بوكينك ، موقع الفندق مناسب بالنسبة لما خططت له ، حيث أنه قريب من الأسواق ومطاعم الحلال ، حيث كنت المخطط أن استغل وقت المساء في التسوق لأن وقتي محدود مثل ماذكرت .. اسم الفندق

Barcelo Malaga

كان الإختيار لهذا الفندق موفق ولله الحمد ، وكان السعر ليلة واحدة بدون الإفطار 85.60 يورو ، وصلنا على نهاية فترة الظهر ، والواضح من مدينة ملقا إنها غير مزدحمة والحركة فيها سهلة ، عملنا دخول للفندق بكل سهولة ، وأوقفت السيارة بالمواقف العامة المجانية بالقرب من الفندق ، ومن الظريف أنه يوجد في الفندق " زحليقة " من الدور الأول إلى الأرضي ، انبسط عليها ولدي ، ويارايح ويا جاي عليها ..

ارتحنا قليلاً ثم نزلنا نكتشف المنطقة التي حولنا من أسواق ومجمعات ،فالأقرب كان مجمع فخم لصيق في الفندق وبه محطة المترو ، أخذنا فيه جولة على السريع ثم نزلنا إلى محلات الكشكات التي بوسط الطريق ، ثم ذهبنا إلى مجمع يبعد 500 متر تقريبا ، وكانت أسعاره مناسبه جدا ، فتسوقنا ثم اخذنا عشائنا من مطعم حلال قريب من الفندق لينتهي يومنا إلى يوم آخر لنواصل فيه المسير على تلك الأرض منبع الحضارة والعمارة.

توبليرون
حياك ونور الموضوع
صدقت .. رأيتهم يستعرضون بالكراسي المتحركة بكل احترافية : ))