بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



bufahad bufahad
بريطانيا تدرس منح الكويتيين «الفيزا».. في مطاراتها...ما يعفيهم من الحصول عليها عن طري
07-12-2014 - 10:57 am

في خطوة تمثل قفزة نوعية في العلاقات الكويتية – البريطانية، وتسجل لصالح الدبلوماسية الكويتية بشكل خاص، علمت «الوطن» ان الحكومة البريطانية تقوم حاليا بدراسة جدية لإعفاء المواطنين الكويتيين من الحصول على تأشيرة «الفيزا» عن طريق سفارتها في البلاد، والسماح لهم بالحصول عليها مباشرة عن طريق المطارات البريطانية، وذلك بناء على طلب تقدمت به دولة الكويت.
وفي هذا السياق، أكد مدير ادارة أوروبا بوزارة الخارجية السفير وليد الخبيزي صحة تلك المعلومات، وأوضح ان الكويت وبعض الدول الخليجية تقدمت بطلب جماعي تحت مسمى «مبادرة الخليج» الى الحكومة البريطانية لاعفاء مواطنيها من الحصول على تأشيرة الدخول المسبقة من السفارة، والسماح لهم بالحصول عليها عن طريق المطار مباشرة.
وأشار الخبيزي في تصريح خاص لـ«الوطن» ان الحكومة البريطانية تدرس حاليا طلبات كل دولة على حدة، وأن الكويت تأتي على رأس تلك القائمة، لافتا ان الحكومة البريطانية تدرس الطلب الكويتي بشكل جيد وجاد.
وحول طريقة التواصل بين الجانبين للاسراع بانجاز هذا الطلب، قال الخبيزي: سيتم التواصل والتباحث في هذه القضية من خلال لجنة التوجيه بين البلدين، التي تعمل على تقريب وجهات النظر في كافة جوانب العلاقات الثنائية والاتفاقيات السياسية بالاضافة الى التشاور والتنسيق، حيث سيعقد الاجتماع الثاني للجنة في بداية شهر يونيو القادم من خلال زيارة وزير الدولة البريطاني.

معلومات

وأضاف: سيتم وضع وبحث آخر المستجدات حول هذا الموضوع في اجتماع اللجنة، بالاضافة الى الاتفاق على الآلية التي من خلالها تستطيع الكويت توفير كل المعلومات الحيوية المتعلقة بجوازات مواطنيها، والقيد الأمني وكل متطلبات الهجرة حتى يتسنى للجانب البريطاني الحصول على كل المعلومات المتعلقة بجوازات المواطنين مباشرة من المطار.
وأكد الخبيزي ان الحكومة البريطانية متعاونة جدا وتعمل على قدم وساق ومتقبلة للفكرة والتي هي في طريقها للقبول، معربا عن أمله ان يتم الانتهاء من هذا الملف قبل نهاية العام الجاري.
أما بخصوص التطبيق الفعلي لمذكرة التفاهم الموقعة بين الكويت وبريطانيا المتعلقة بتسهيل دخول حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة الى الأراضي البريطانية من دون تأشيرة، كما اتفق عليه خلال الزيارة التاريخية لسمو الأمير الى بريطانيا، أشار الخبيزي ان هذه الاتفاقية ستدخل حيز التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع في شهر أكتوبر القادم.





المشاركات


يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

بريطانيا تدرس منح الكويتيين «الفيزا».. في مطاراتها...ما يعفيهم من الحصول عليها عن طري