سلطنة عمان المسافرون العرب

20-12-2022 - 04:38 pm
  1. وهكذا على الصباح الباكر كنت عند الصحبة بتحميل الأغراضالتي لديهم

أهلا بكم أيها الأخوة أبدأ في استعراض بعض مواضيعي عن السلطنة من خلال وصف لرحلاتي الداخلية بها ومع أول موضوع لي ولي الشرف بأن أكون أحد أعضاء هذا المنتدى الكريم
يوم الخميس الموافق 6/12/2012م كانت وجهتنا لجنوب الباطنة ، وقد كان المقترح لوادي دماءوالطائيين إلى ضيقة أو منطقة تسمى بيّض بتشديد الياء بشمال الشرقية من السلطنة، إلا أنه بآخر لحظةكان لفلج بني خزير بولاية العوابي خاصة مع تشجيع وإلحاح أحد الزملاء بالرحلة إلىجانب ظروف بعض الأخوة حتى يسهل علينا الرجوع متى ما حصل ظرف طارئ
وضعت قائمة بالمشتريات واجتمعنا قبلها في منزل أحدهم بعد تجهيزالأغراض بالسيارة بليلة الخميس وكنصيحة من أخيكم رتّب أغراضك بالسيارة من الليلولا تجعلها للصباح يجنبك نسيان بعض الاغراض إلى جانب أن الوقت يمكن لن يسعفك في ترتيبها بالسيارة .

وهكذا على الصباح الباكر كنت عند الصحبة بتحميل الأغراضالتي لديهم

انطلقنا من طريق( فنجا – بوه ) بفتح الواو وتسكين الهاء في كلمة بوه الذي يصل بالطريق الرئيسي ( بركا – نخل –العوابي - الرستاق ) وعسى الخارطة دالة لوصف الطريق المختصر للمنطقة عن طريق فنجا ما بين تلكم الجبال بدلاً من طريق السيب فإلى جانب اختصاره فرصة لمناظرة الطبيعة
عبرنا وادي فنجا
وفنجا على صبيحة الخميس السادس من شهر ديسمبر 2012م
والطريق بها إصلاحات وتجهيزات فالحذر مطلوب في القيادة ومن المؤمل أنيكون طريق أفضل عن القديم
وأثناء مرورك بالطريق سترى المياه على جانبي الشارع
ومن حسن الحظ مرورنا قد سبقته أمطار الأمس
ستصل لبعض اللافتات الدالة على بعض القرى ( اللاجال – الطو )
هكذا كنا بمفترق الطريق يميناً لبركا ( لافتة مسقط ) ويساراً للرستاق
أخذنا طريق الرستاق
هكذا خرجنامن نخل ومجسّمات ولاية نخل تودعنا
انعطفنا عند سيح الرخاء بعد ولاية نخل مباشرةً للتزود بالمياه الصالحة للشرب لاستخدامه في الطبخ، وتستسقي الناس من هذه المياه وتوصف بخفتها
ومن ثم واصلنا المسير..

رحلتي الى سلطنة عمان
والطريق تمر بمحاذاة الوادي على يمينك والجبال على يسارك
على جوانب الطريق بعض البلدان التي تمر عليها
هنا كان الوجهة
وقد عبرنا الوادي وأخذنا مكاناً منعزلاً لعلمنا بأن يوم الخميس إجازةوالعائلات ستخرج للطبيعة وحتى تأخذ راحتها
سيارتنا ومكاننا على يمين الصورة بمكان منعزل إلى حدٍ ما
والوادي نظيف والمياه تجري بغزارة ولله الحمد إلى جانب نظافتها إلا أنهللأسف بعض الأسر قد رمت مخلفاتها وأصبح ملوثاً حينما قمت بجولة على صباح اليوم التالي
كان المكان يطل على مجرى الماء إلى جانب انعزاله عن العائلات إلا أنه غير مهيأ للجلوس ولهذاقرار سريع بترتيبه
هكذا تم ترتيبه وجلسة للراحة ومناظرة الطبيعة قبل تناول الإفطار
يتبع..

زائر
هنا أترككم مع الصور لحوالي المكان والبعض إلتقطتها على صبيحة الجمعة وذلك لوجود عوائل على طول الوادي بظهيرة الخميس
وتجولت بجنب جلستنا وكانت إحدى الشعاب بقربنا تجري بالمياه من أعلى الجبلولله والحمد

تناولنا الإفطار الذي جلبناه معنا
أخذنا في الجلسة ما بين السوالف والتحدي وتناول القهوة
على الظهر حانت ساعة الوطيس
وحانت ساعة العمل

زائر
ما شاء الله تبارك الرحمانبصراحه عمان بهل الوقت وخاصه بالشتاء تكون مناطق اكثر من رائعه
والطبخه شكلها تفتح النفس
ضربني ايوع ابا اكل
وشكرا لك ع التقرير الطيب

زائر
يعطيك العافية على التقرير روعة بصراحة وخاصة يوم يكون في الرحلة مزة ثانية وتغيرالروتين ،،، طبخ واكل ولعب ،،، بارك الله فيك على هذا التقرير في انتظار المزيد منك في المرات التالية

Welduae

والطبخه شكلها تفتح النفس
ضربني ايوع ابا اكل
وشكرا لك ع التقرير الطيب
أشكرك على المرور
الحمدلله في السلطنة تتنوع التضاريس وفي أي وقت فالجبل الأخضر و جبل شمس بالداخلية والاشخرة بمحافظة جنوب الشرقية وصلالة أمكنة تستطيع ان تذهب إليها في الصيف .
لك أرق التحايا أخي

أخي الغالي
أبو عبدالله النهدي
شكرا جزيلا على التقرير الرائع ، والسموحة على التأخر في الرد لسفري الى الخارج خلال الفترة الماضية .
مما لا شك فيه بأ ن السلطنة تزخر بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة والمميزة ، وأنت مشكورا سلطت الضوء على أحد هذه المواقع الرائعة .
شكراً لك من القلب على هذا التقرير ، وأتمنى مشاهدة مشاركاتك المتميزة في المستقبل القريب .

يعطيك العافية بصراحة رحلة ولا اروع

لكم الشكر والتقدير على الترحيب

مشكور اخي ابو عبدالله
على هذا التقرير الرائع لرحلتكم الجميلة
صراحة الامور ضبط معاكم ، ما شاء الله روبيان ولحم ودجاج في وجبة العشاء ، ايش عليكم