سلطنة عمان المسافرون العرب

20-12-2022 - 05:38 pm
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في يوم الاربعاء الموافق 29/8/2012م ، طلب مني الابناء ان نذهب لرحلة داخلية في مكان يوجد به ماء لتغيير الجو ، واقترحت عليهم ان تكون الرحلة الى ولاية نزوى هذه المرة ، لأنني لم ازر تنوف ابدا ولا وادي المصله ، وبعد الاتصال ببعض الاخوة ومعرفة الاماكن ، قمت بتجهيز الاغراض لهذه الرحلة ، ووضعت الاغراض في السيارة من الليل ، ولكن نسينا البسط والليمون ولكن تصرفنا واستخدمنا فرشة السيارة الخلفية مع السماط في الجلوس والليمون حصلناه من بعض المتواجدين في المكان وعند الشدائد تطلع الافكار .
وفي صباح الباكر من يوم الخميس ذهبت الى سوق السمك بالسيب لشراء سمكة لشويها كالمعتاد في رحلتنا ، وشراء الثلج والبارد والماي وتحركنا من البيت تقريبا الساعة 8 ونصف صباحا وتوجهنا الى ولاية نزوى ، وعند وصولي الى ازكي قمت بارسال رسالة لاخي الغالي ابو ناصر (القلم الذهبي) انني مررت بدياركم وصباحكم عسل ، المهم وصلنا سوق نزوى واخذنا بعض الصور التذكارية وتجولنا في سوق الحرفيات وبعدها دخلنا القلعة وتجولنا حتى الساعة 11 ونصف .
وبعد الانتهاء من زيارة قلعة نزوى ذهبنا مباشرة الى وادي المصله ، وهناك قمنا بانزال الاغراض واكتشفنا اننا لم نحضر البسط (الحصير) المهم تصرفنا ، والشباب بعد ما قامو باحضار الاغراض راحوا الى الماي بس مستوي الماي كان بسيط وغير نظيف ، لكنهم استانسوا ، واثناء تواجدهم في الماء قمت باعداد وجبة الغداء بنفسي لأنه لا يحتاج الى شغل كثير وضعت العيش على الطباخة والسمك على الخشب ، وتمت الامور بكل سلاسة ، وكان الجو فيه رطوبه وبدأت تكونات عند انصرافنا من الموقع كما تشاهدون في الصور . واثناء تواجدنا اتصل اخي ابو ناصر يدعونا لحضور وجبة الغداء فقلت نحن نطلع من نزوى في وقت المغرب فاعتذرت له ، واصر علي ان امر عنده وقت العشاء فاردت ان استسمح منه ولكنه اصر فوافقت .
ثم ذهبنا الى تنوف وقمنا بجوله سريعة هناك حيث ان الماء راكد ولكن المنظر جميل ، وبعدها توجهنا مباشرة الى فلج دارس وصلينا الظهر والعصر ، ونزلنا في الفلج واستمتعنا بالسباحة في الماء حتى ان الابناء كانوا لا يريدون الخروج من الماء ، واثناء السباحة في الفلج قمت باعداد الشاي الكرك وخليناه يغلي لحين القرب الخروج من الماء وكان الطبخ على ضفة الفلج ولزوم تعديل الراس ومتعودين على قولة الانجليزي (تي تايم) وقت العصرية قبل المغرب ، وخرجنا عند المغرب ، فأعجبني منظر القمر فمت بتصويره .
وبعدها توجهنا مباشرة الى ازكي لتناول وجبة العشاء في منزل اخي ابو ناصر (القلم الذهبي) اسأل الله ان يرزقه الصحة والعافية والعمر المديد وان يبارك في ابناءه الطيبين ،
واثناء تواجدنا في منزل اخونا ابو ناصر استغل ابنائي اللعب بالدراجات الهوائية الموجودة ، وقام ابناء القلم الذهبي باعداد المشاوي اللذيذة بارك الله فيهم ما قصروا بياض وجه ، اسأل الله ان يديم المحبة فيما بيننا ، وبعد تناول الفوالة تم احضار وجبة العشاء اللذيذة وتبادل الاحاديث الرائعة مع الاخوة اثناء الاكل وبعد الاكل . وبعدها استئذنا للرحيل والعودة الى مقرنا الاصلي وودعنا الاحبة ووصلنا البيت في حدود الساعة 11 ونصف مساءا .