المغرب المسافرون العرب

16-12-2022 - 02:19 am
بداية توجهننا انا وصديقى لمساندة المنتخب الليبى ضد نظيره الجزائى والتى كانت مقرره فى الدار البيضاء بسبب الاوضاع الامنيه الصعبه فى بلادى فمن مطار بنغازى الى مطار قرطاج فى تونس ومن ثم توجهنا الى مطار محمد الخامس حيث تحصلنا على شفرات لشبكة اتصالات المغرب ومن ثم توجهنا عبر سيارات الاجره حيث كلفت الرحلة 300 درهم مسافة 35 كم الى اوتيل يسمى الامود حيث تبلغ الاقامه فيه 500 درهم للغرفه التوأم ومن ثم توجهنا الى فندق فرح حيث يتواجد المنتخب فقمنا باخذ الصور مع المنتخب وقضينا امسيتنا فى ذالك الفندقوقد كانت اسعار الطاكسيات تتراوح من 10 دراهم الى 15 درهم داخل المدينه وقد يقوم بتشغيل العداد فى حالة الذهاب الى مسافات كبيرة
فى اليوم التالى توجهنا الى الملعب حيث يسمى مركب محمد الخامس فشاهدنا مساندة المنتخب المغربى لمنتخبنا وكانت اجواء رائعه لولا خسارة منتخبنا وبعض المشاكل بعد المباراه ومن ثم رجعنا الى الفندق ولم نكمل السهرة للحزن الشديد الذى يتعمقنا
فى اليوم الثالث وهو اخر يوم فى كازا توجهنا فى رحلتنا الى مسجد محمد الخامس
ومن ثم توجهنا الى كورنيش عين ذياب
وبعدها قمنا بزيارة مول المغرب
ومن ثم توجهنا الى الفندق الجديد وهو فندق القصر قرب المحكمه الابتدائيه حيث كانت الليلة ب300 درهم مع خدمه محترمه حيث كننا ننوى التوجه فى اليوم التالى الى طنجة

محسن58
مشاء الله
بداية حلوه واصل اخي فاول صوره قريبه حيث كنت اسكن
بوركون و مسجد الحسن الثاني

النظرة الثاقبة
مرحبا بيك بوجا الدرسي تقرير رائع ..... فيه معلومات مفيده قيمة .... وتقرير مدعم بالصور
كم اود تفصيل اكثر
وبالنسبة للخسارة في المقابلة مع المنتخب الجزائري .... فلاحزن على ذلك لائنك في احضان المغرب الرائع ينسيك الخسارة
راني متابع معك للاخر

متشوقة لتتمة التقرير وخصوصا زيارتك لمسقط رأسي شفشاون
متابعة بشغف

مشكوريين ياخوتى
والقصد من اعطاء الاسعار هو مساعدة اخوتى لاننى استفدت من هذا الملتقى الكثير فى رحلتى
وهذا اقل شى اقوم به لرد الجميل

بوحميـــــــــد
الحمدلله على السلامه
جعل ربي يحفظ ليبيا ويحفظ العالم الاسلامي اللهم آآمين
بارك الله فيك غالينا

انطلقنا فى الصبح الباكر الى اجمل المدت التى زرتها وهى طنجه
انطلق القطار فى التاسعه وكان سعر التذكرة حوالى 250 درهم على ماعتقد واستغرقت الرحله حوالى ال5 ساعات وشاهدنا مدن الرباط والقنيطره واصيله ومناطق الريف وكانت رحله رائعه
وبعدها وصلنا الى طنجة حوالى ال2 ظهرا وكانت الاجواء اكثر من رائعه ومحطه القطار لاتبعد كثيرا عن كورنيش طنجه تجولنا على الكورنيش ومن ثم توجهنا الى احد المطاعم وفى نظرى كان اجمل مطعم من حيث الاكلات وكان يدعى النخيل حيث ترددنا عليه العديد من المرات ومن توجهنا الى احد الاوتيلات وهو يدعى فالنسيا بالقرب من ميناء طنجة وكانت الليله ب300 درهم وكان اوتيل رائع والاشخاص المشرفيين على الفندق اكثر من رائعيين حيث اقمنا فى هذا الفندق اربع ايام وكان قريب من المدينه القديمه لكن الصعود الى المدينه القديمه صعب نظرا لقوة المنحدرات
اخذنا اول يوم راحة وفى ثانى يوم توجهنا الى كهف يسمى كهف هرقل وشاهدنا منارة ملتقى البحرين وشاهدنا المحيط هناك وكان يوما رائعا
رجعنا فى المساء ومن ثم توجهنا مع احد الاصدقاء المغاربه حيث قام بتدبير بلقاء مع احد المطربيين وهو معروف لدينا فى ليبيا يدعى الحبيطرى وهو ابن طنجه وكان شخصيه محترمه وترحيبه بنا رائعا
تم التعديل من المشرف / سنود ..

محسن58
الاخ الدرسي
خاصية التعديل شوي ما كيناش عشان ما نجلس في نقاشات ما تنتهي
مدري كيف لفت نظرك كانت ع البحر و الا فيه سوق مختص مدري كيف
اشكرك ع تفاصيلك فهي تفيد القارئ

يالعالمي..إلى متى بنصبر؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك .. نترقب الأجزاء القادمة.