كولومبو المسافرون العرب

1. بسم الله الرحمن الرحيم

2. لا أود الإطالة فسوف تكون التفاصيل بين ثنايا التقرير

3. نبدأ على بركة الله

تطول المقدمات وتجف الأحبار في وصف طبيعتها الرائعة إنها ( سيرلانكا ) موطن الطبيعة البكر وموطن الشلالات المنسابة والبحيرات الواسعة والبساط الأخضر والأنهار الضخمة ، وموطن الشواطئ الساحرة والأمطار الهادرة .... جنة من جنان الأرض حباها الله بالنعم ...
سيرلانكا جمال بديع .... تتقلب أجواءها بين الباردة الماطرة وبين الحارة الرطبة ولكن الرطوبة الحرارة ليست بتلك التي لا تطاق المطر يصب في أي وقت دون سابق إنذار ..
على مدى 15 يوما وهو الوقت الذي مكثنا فيه في اراضي سيلان لم تنقطع السحب عنها يوما فالمظلة هناك كالنعال لكل شخص أعزكم الله ...
مدة الرحلة : 15 يوم ابتداءا من 23 / 8 / 2012 وحتى 7 / 9 / 2012
أعضاء الرحلة : ( 4 ) شباب محدثكم وإخوتي
تكلفة الرحلة : كاملا مع التذاكر والسائق وكل شي ( 460 ) ريال عماني لكل شخص
الحجز : الطيران العماني
سلبيات الرحلة :
1- الطرق الضيقة في الغالب
2-عدم توفر الأكل المناسب وذو السعر المناسب في أغلب الأحيان وفي عدد من المناطق
3- عدم التنوع في توفير السلع في المحلات
4- التسول ولكن بشكل بسيط ...
5- كثرة الأسلاك الكهربائية في المدن والتي سببت لي الكثر من الصعوبة في التصوير

لا أود الإطالة فسوف تكون التفاصيل بين ثنايا التقرير

سوف يكون التقرير مجزءا لكل منطقة من المناطق تقرير خاص ومنفصل والمناطق التي تمت زيارتها هي ( كاندي 3 أيام / إكادوا يوم واحد وهي تتبع كاندي / نوراليا 3 أيام / كيتولاجالا يومان / بنتوتة 3 أيام / كولومبو يومان
الجزء الأول لمدينة كاندي يحتوي على 110 صورة أتمنى أن تنال الرضا والقبول

نبدأ على بركة الله

بعد التفكير أنا والإخوة في وجهة مناسبة للسفر وكون أنها أول رحلة لنا خارجية غير السعودية والامارات فقد كان القرار إلى سيرلانكا بسبب عشقنا للطبيعة وحبنا للمطر وما سمعناه عن هذه البلد وقرأناه بأنها ذات طبيعة خلابة رائعة فقد كانت هي المقصد ...
وفي يوم الثالث والعشرون من شهر أغسطس 2012 توجهنا للمطار ليلا وقد كان موعد إقلاع الطائرة الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل ..... الجدير بالذكر بأن سعر التذكرة كان 146 ريال عماني لكل شخص ...
ملاحظة مهمة جدا : ما سوف أطرحه هنا هو رأي شخصي حسب ما رأيته في تلك البلاد فربما تختلف وجهات النظر من شخص لآخر .
في مطار مسقط الدولي
في الطائرة والشاشة توضح وجهتنا بعون الله تعالى
بعد دقائق من إقلاع الطائرة قدم لنا وجبة الإفطار ..... مبكرين ههه ... طبعا مدة الرحلة 4 ساعات والفرق في التوقيت + ساعة ونصف يعني وصولنا سوف يكون الساعة السابعة والربع صباحا
وقرب وصولنا من الأراضي السيلانية بدأت الشمس بالشروق وظهرت لنا تلك الأجواء الجميلة فكانت لي هذه اللقطات من نافذة الطائرة
يتبع
أرجو عدم الرد الآن حتى يكتمل تقرير كاندي كاملا

khalid al.amri
لا زلنا فوق السحاب ونحن نقترب من تلك الأراضي الساحرة

بدأت تظهر الملامح ما شاء الله ونحن نقترب من مطار كولومبو

وصلنا ولله الحمد ( أسعد وأحمد ) في انتظار وصول السيارة فقد تم استئجار سيارة مع سائق للمدة كاملة ( 15 ) يوم من إحدى المكاتب الموجودة بالمطار بمبلغ 600 دولار ( 230 ) ريال عماني تقريبا

ركبنا السيارة وتوكلنا على الله وقبل أن نواصل الطريق إلى كاندي فقد كانت هي الوجهه الأولى مررنا على بيت السائق ليأخذ بعض الملابس لزوم الرحلة وهذه الطفلة أخت السائق ..

نكمل على بركة الله
التوقف لشراء شريحة دايلوج مع تفعيل الانترنت .... الشريحة كانت بها 1 جي بي أنترنت + مكالما مجانية تقريبا 50 دقيقة من دايلوج إلى دايلوج + 200 رسالة مجانية من دايلوج إلى دايلوج كل هذا ب 900 بيسة عماني يعني ب 299 روبية ..... بالنسبة للتغطية رائعة جدا وأغلب المناطق شبكة 3 جي ما شاء الله

نواصل الطريق إلى كاندي والتوقف عند أحد باعة الكوكونت ( المشلي ) وهذا المشهد بالقرب من مكان البيع

هذا البائع

نواصل الطريق والمرور على بعض العمال في إحدى مزارع الأرز

نواصل الطريق إلى كاندي ونلاحظ هذه الأجواء الجميلة وكما أسلفت بأن من السلبيات وجود الأسلاك بكثرة التصوير من السيارة صعب كثير

الزحام في الطرقات

التوقف لشراء بعض الفواكه لمنتشرة في الطرق

لا زلنا مع الفواكه

توجهنا بعدها للفندق وهو ( Kandyan View Holiday Bungalow ) وقد كان رائعا جدا وذو مطل مميز والحمد لله وقد تم حجز الفندق من النت مقابل 228 دولار لمدة 3 أيام غرفتين
وهذه بعض الصور من إطلالة الفندق

الغرف والمطل

إحدى الفواكه التي تم شراءها وطعمها لذيذ جدا ولا أذكر اسمها صراحة

لوحة الفندق

ريحنا في الفندق وتمشينا بالقرب منها وفي المساء نزلنا المدينة وهذه بعض الصور لمدينة كاندي ليلا

لازلنا في مدينة كاندي هذا أحد المحلات

رجعنا بعدها للسكن وريحنا وهنا بدأ اليوم الثاني وهذه بداية التصوير لليوم الثاني لهذه الطبيعة الخلابة بجوار الفندق

إحدى إطلالات الفندق

وجبة الإفطار كانت مشمولة في الفندق

صورة من الخارج للفندق

وهذه بعض الأزهار من حديقة الفندق

نواصل على بركة الله
توجهنا بعدها لحديقة كاندي الجميلة والرائعة وكان سعر الدخول لكل شخص 1100 روبية أي ما يعادل 3.300 عماني تقريبا
سائقنا أندكا

صور من الحديقة الملكية

لا زلنا في الحديقة الرائعة والتي يحيط بها نهر مهاويلي

إحدى الفتيات في الحديقة

بدأت الأجواء بالتغير الجذري وبدأت تظلم السحب الثقيلة وماهي إلا دقائق معدودة حتى بدأت الرعود

وانهمرت السماء بوابل غزير

هربنا من الحديقة من قوة المطر وفورا اشترينا المظلات من السوق وهذه صورة لوسط مدينة كاندي

بعض الصور من وسط كاندي

شركة إتصالات حاضرة بقوة هنا

دخلنا سوق شعبي تباع فيه البهارات وبعض الفواكه والملابس وغيرها الكثير من الأمور

خرجنا من السوق الشعبي وإذ بالأمطار الغزيرة تنهمر بقوة على طول شغلنا المظلات ههه

المرور على محلات الكعك والحلويات لشراء بعضا منها

لا زلنا في محل الحلويات

الطريق إلى السكن

وصلنا السكن وبعد دقائق إلا وتصب الأمطار بغزارة شديدة .... سبحان الله على الأمطار عندهم

وعاصفة أخرى تتشكل وتتقدم نحونا ... الأمطار تتواصل

لتترك لنا مشاهد ساحرة جدا

مشاهد خلابة ورائعة جدا بعد الأمطار ترتسم مع لوحة الغروب الجميلة

التوجه إلى وسط المدينة وهذه صورة لأحد المساجد ليلا

دخول أحد المطاعم الصينية للعشاء وقد كان العشاء جيدا وسعره غالي لا أذكر بالضبط

بعد ذلك رجعنا للسكن وريحنا ونمنا وأصبح صباح اليوم التالي على زخات المطر والأجواء التي لا توصف