مراكش المسافرون العرب

16-12-2022 - 01:19 am
بسم الله الرحمن الرحيم الجزء الأول في بداية الرحلة سأذكر لكم خطة الرحلة بالتفصيل
1- عدد المسافرون أربعة شباب يعني مفيش عوايل العدد مناسب
2- ميزانية الرحلة كانت 20 ألف ريال يعني كل شخص قط 5000 ريال
إضافة إلى 2000 ريال إحتياط تكون مع كل شخص ميزانية مناسبة إلى حد ما
3- مسار الرحلة انطلقت أنا وشخص معي من تبوك إلى جدة طبعا بالخطوط السعودية ومدة الرحلة كانت ساعة و45 دقيقة وصلنا جدة الساعة التاسعة ليلا وقابلنا بقية الشباب هناك وأخذنا فره في جدة إلى الساعة الرابعة فجراً كان موعد الإنطلاق إلى المغرب على الخطوط المغربية وبالمناسبة هذه الرحلة تعتبر أول رحلة لي خارج الديار أما بقية الشباب فهم لهم باع في الرحلات الخارجية بالنسبة لمسار الرحلة في المغرب كان بنسافر بالشكل هذا كما هو موضح بالصورة أدناه
ولكن ومن خلال نصيحة من أخ لنا مغربي قال الأفضل التركيز على منطقة وماحولها ولذلك ركزنا الرحلة على مراكش وأوريكا والسبب بُعد المسافة بين المدن وزيادة تكاليف الرحلة وتعتبر أصل مراكش وأوريكا هي الوجهة السياحية الاولى للجميع عالعموم تغير المسار وصار كما في الصورة الثانية 4- نسيت أقول لكم وقت الرحلة بالتاريخ كان 13-8-1433 إلى 28-8-1433 يعني 16 يوم
5- مجهزين حالنا بكل شيء العزبة معنا فيها الشاي والقهوة والعلوم الزينة ومعنا الخرائط

hsm360

اتمنى تحميل الصور من تحميل الصور من نفس
المنتدى

عبادي 07
الجزء الثاني (( الوصول إلى المغرب ))توجهنا من مطار الملك عبدالعزيز في جدة إلى مطار محمد الخامس في
كازا بلانكا ( الدار البيضاء )
وهنا لحظات صعود الطائرة

استغرقت الرحلة مايقارب الست ساعات وكانت على الخطوط المغربية
وصلت مطار محمد الخامس الساعة 11 ظهرا وكان الجو مشمس وفي نسمة هواء بارد ينعش جسمك خلصت الاوراق المطلوبة ونزلت من المطار وهذي صورة للمطار من الشيخ غوغل لإني وقتها كنت ماني رايق أصور

بعد مانزلنا ركبنا سيارة أجرة وفقع على مراكش الحمراء المسافة تقريبا 200 كيلو عالعموم وصلنا مراكش وقابلنا شخص مغربي نعرفة هناك كنا على اتصال معه مسبقا استقلبنا عند مدخل المدينة وهناك ذهبنا إلى منطقة تسمى النخيل تتميز هذه المنطقة بالفلل الرائعة والجميلة في كل شيء أترككم مع الصور للإستمتاع

وأخيرا هذي الفلا الي أخدناها يا زينها

وهذي الصور من داخل الفلا
نبدأ بالباب الخارجي شكله جميل

الباب الداخلي

كل مافي الفلا من الداخل وهي عبارة عن دورين ويا كثر الغرف 5 غرف نوم 3حمامات مطبخ سطح صالة طعام مجلس كبير وغيرها الكثير الكثير

بعد هالصور طقيناها نومه وألقاكم في الجزء الثالث قريبا فكونوا معي ومعنا

ام مروة2
حمد الله على سلامتكم اخوي
وصراحة مراكش تعد قبل للعديد من السياح من بقاع العالم
نتتظر بقية اجزاء

أبشر طال عمرك وبتشوف الزين ولا تشيل هم ومشكور على الترحيب
وأشكر جميع من علق ولكم مني الإحترام والتقدير

ADEL24
تسلم ايدك على التقرير الممتاز والصور التحفه ماتبعين بقية الحلقات سجلني متابعة في الصف الأول إن شاء الله لا تبخل علينا بالتفاصيل المملةتحياتي اخي الكريم