تركيا المسافرون العرب

الأنطلاقة بتجربة تحميل الصور لأني ليس لي خبرة في التحميل
والتقرير سينطلق من أوزنجول عروس وجنة تركيا
بتاريخ 21/ 6/ 2012 -3/7/2012
بعد شكر الله لن أنسى كل من اسدى لي المشورة والخبرة من أعضاء المنتدى الغالي فجزاهم الله جزاء يليق بجلاله وعظمته فقد تحدث لي الكثير عن مااستفاد من هذا المنتدى فشكرا للجميع
ترقبوا القادم بإذن الله

aldosee
نحن في انتظار الجمال و الجميل

Rose jory
نترقب القادم و لكم الشكر..

1. يعني من تاريخ 21/6- 3/7 /2012 فله الحمد من قبل ومن بعد

2. المحطة التاسع :السير والإنطلاق

3. وصولنا في حدود الساعة 5 مساءً وتجهنا بالتاكسي إلى فندق ( أنصار )

قبل البداية راح تكون الرحلة محطات وكل محطة راح اتكلم عنها بأسلوبي الركيك المعذرة يا اخوان لكن جهد ضعيف الرجاء العفو عن الخطأ والزلل
المحطة الأولى : أبدؤهابالشكر لله الذي له الحمد والثناء الحسن أن حقق الحلم وارجعنا سالمين فالحمد لله من قبل ومن بعد
المحطة الثانية : اشكر المشاركين في هذا المنتدى والقائمين عليه واسأل الله ان يجزيهم خير الجزاء جزاء يليق بكرمه وجوده ( مع وجود عتب لبعض اصحاب الخبرات فقد كنت اطلب من البعض على الخاص المشورة وخاصة في السكن ولم اجد الرد لكن وجدت لهم العذر ) فالحمدلله من قبل ومن بعد
المحطة الثالثة : التفكير في الرحلة مع النفس فقد كثر التفكير في السفر لتركيا منذ زمن لكن الخوف والتردد هو من اخر ذلك فقد كنت ادخل المنتدى واشاهد التقرير والأخبار للمسافرون عن تركيا فزاد الشوق والحنين لها والحمد لله من قبل ومن بعد
المحطة الرابعة : بدأت بالحديث مع أحد الأصدقاء الغاليين على قلبي ( عفوا أخ لم تلده أمي ) وقال لي ابشر خلاص حدد المكان وانا معك بس عائلية بدون ابناء يعني عرسان جدد وكان ذلك قبل الرحلة بشهرين أو اقل .
المحطة الخامسة : تحديد الوجهة والقرار الأخير واحترنا بين ثلاث دول اوربا واندونيسيا وتركيا وحجزنا مؤقت على دولتين تركيا وأندونيسيا فكان القدر على ما احب ولأني صديقي من المسافرين لتركيا من قبل ولدية خبرة فالحمد لله من قبل ومن بعد
المحطة السادسة : الخطوط التركية جميلة ومناسبة حجزنا وقصينا التذاكر بتاريخ 21/ 6-3/7 /2012 م من الدوحة إلى أسطنبول ومن أسطنبول إلى طربزون ( أوزنجول) ومن طربزون عوداً إلى قرية صبانجه مروراً أجبريا لأسطنبول ومن قرية صبانجه إلى أسطنبول فله الحمد من قبل ومن بعد
المحطة السابعة : الأسعار تذاكر الطيران الخارجي تقرياً 2500 ريال للشخص الواحد والداخلي 500 ريال طبعاً السعر كان أقل بس متأخرين كثير قبل السفر بشهر أما السكن فقد حجزنا على فندقين فقط الفندق الأول في اوزنجول فندق أنصارثلاث أيام اليوم 600 ريال ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) والفندق الثاني في صبانجه يومين اليوم 1000ريال ( رائع والوصف أروع )ولم نحجز أي شي بالبركة وتم تحويل مبلغ 7000ريال إلى دولارات فله الحمد من قبل ومن بعد
المحطة الثامنة : توزيع الرحلة على التواريخ 21-22-23-24-25/6 أوزنجول -26-27/6 طربزون -28-29/6 صبانجه 30/6 -1-2-3/7 اسطنبول

يعني من تاريخ 21/6- 3/7 /2012 فله الحمد من قبل ومن بعد

المحطة التاسع :السير والإنطلاق

20/ 6 / 2012 من دوحة قطر الحبيبة وانطلقنا من الإحساء متجهين الساعة 6 مساء ونسينا التذاكر ورجعنا اخذناها وانطلقنا مرة ثانية وصلنا المطار الساعة 10:30 تقريباً نزلنا العفش ورحت مع صديقي الغالي مواقف المطار مجانية جنب الفندق وبعدها جات الساعة 11:15 وجاء موعد ادخال الشنط دخلنا الشنط والحمد لله وجلسنا نتحدث قليل حتى الساعة الثانية وجاء موعد ركوب الطائرة التركية المنطلقة إلى اسطنبول والأمور جميلة ويسيرة وبصراحة روعة مطار الدوحة
على العموم ركبنا الطائرة التركية وقدموا لنا وجبة العشاء والمشروبات وبصراحة استسلمت للنوم بصراحة تعبان جدا دايخخ النوم على العموم جلست مع نداء الوصول لمطار اسطنبول والحمد لله على السلامة وكلي شوق لرؤية تركيا طار النوم حاولت اصيده لكن نزلنا من الطائرة واتجهنا لستخراج الفيزا 20 ليرة وكان المطار زحمة جدا تيسر الأمر واستخرجنا الفيزا واتجهنا إلى شراء بطاقة اتصال جوال مع النت وشرينا وانطلقنا إلى المطار الداخلي وجلسنا ننتظر حتى موعد انطلاق الرحلة الجميلة والحقيقية قصتي مع الروعة والجمال ( طربزون بل أوزنجول ) تأخرت الطائرة ونحن بداخلها مواعيدهم الداخلية مش مضبوطة لكن انطلقت الطائرة الساعة 2 ظهرا وقدموا لنا وجبة الغداء الحمد لله وصلنا عند الساعة 3:15 الوصول مطار طربزون وصلنا واستلمنا العفش ( الشنط ركبناها في الدوحة واسلمناها في مطار طربزون ) اخذنا التكسي 170 ليرة من المطار إلى جنة الدنيا أوزنجول التكسي كان غالي لأن العفش كان كثير 6 شنط واربعة اشخاص يعني دائما حاول تقلل من الشنط والحاجات الغير ضرورية انطلقنا بالتكسي وبدأت الطبية تخرج والجمال ... طول الطريق من طربزون إلى إوزنجول
وصلنا إلى أوزنجول وبصراحة انبهرت من الطبيعة

وصولنا في حدود الساعة 5 مساءً وتجهنا بالتاكسي إلى فندق ( أنصار )

تجربة لن تتكرر أبدا طبعاً خويي اللي معي كان جاي تركيا 3 مرات ونصحني نروح ونحجز من هناك لكن انا كنت متردد لأني خفت لا اجد حجز حجزنا عن طريق مكتب وكان سعره لليوم 600 ريال طبعا حجزنا ثلاث أيام سعر خيالي مبالغ فيه والمفاجئة لما دخلنا الفندق النظافة سيئة والأدوات قديمة ومستهلكة والغرفة صغيرة ( محكر حمام ) ومع ذلك لا يناسب المبلغ والعمال مستغلون بالأكرامية وجبة الفطور يتصدقون بها علينا ( قليل ) على العموم وصلنا ونزلنا الشنط وخويي متضايق من المبلغ لأنه ومن صغر الغرفة وخرجنا نتطلع الجمال واستسلمنا للواقع واخذنا جولة بين البحيرة والفنادق والموتيلات والبونسيونات وجدنا العجب السعر اقل والمكان افضل حولنا مع المكتب والفندق يلغي باقي اليوم لمن اسلوبهم مراوغ الفندق يقول لو الغى المكتب الغيت والمكتب يقول صعب الألغاء على العموم لا احد يستأجر عندهم البديل موجود والخيارات كثيرة واللي يقول زحمة نعم زحمة لكن الخيارات كثيرة ووجدنا اماكن فاضية كثيرة اختلاف المستويات والأسعار
لكن تبقى
أوزنجول جنة الدنيا ورائعة تركيا
وبعدها ذهبنا لمطعم امام البحرية ومقابل الجامع الإسلامي تغدينا غدا حلو كثير 40 ليرة صحن شورمه وكفته ومسحب دجاج الحمد لله حلو الأكل
الساعة الثامنة رجعنا بعد الجولة للفندق وهات النوم وانتهى اليوم الأول 21/6/2012 بروعة المكان وإيماننا بالخالق المبدع الديان
اجتهدت في الحاضروالقادم اجهتد فيه والتوفيق بالله

بعدين ابغى اسعارهم بالتفصيل
عملتهم كم تساوي بالدولار او الريال السعودي

أخوي الوفا بدمي
مشكور ويعطيك العافية والله يسلمك ويحفظك وبصراحة حماسك شجعني بس المعذرة عن القصور
أخوي شبابي أصيل
مشكور ويعطيك العافية توكل على الله ولا تحتاج قليل من الكلمات ولغة الإشارة ( ههه) واقرأ في هذا المنتدى فله الفضل بعد الله وأصلاً بعض الأتراك لا يعرف انجليزي ولا عربي وبعضهم يطقطق بالعربية
بالنسبة للأسعارالفنادق والطيران حسب وقت حجزك( أوزنجول لاتحتاج لحجز مسبق ) وإن كان ليوم واحد فقط من باب الإحتياط ) وبالنسبة للتمشية والمشتريات والتنقل البلد غالي يعني الليرة ريالين وعشر هلالات تقريبا بالسعودي لكن نصيحة أخوك بكر واستفد من الفرق وفرق بين سياحة الجو والطبيعة والإستمتاع وسياحة المشتريات والهدايا حتى تستفيد من رحلتك وإن كان ولابد فالعروض جميلة هناك ولا تشتري اشياء موجودة عندك هنا كثيرولاتنسى خبراء تركيا فهم أعلم ولا يفتى ومالك في المدينة ولكن احببت أن انقل ماعشته وعاينته
المعذرة كلامي كثير عليك
أجمل صورة تذكرني بأجمل أيام أوزنجول الجميلة الرائعة هذه هديتي لكما خاصة ولأفراد المنتدى الغالي عامة