بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



صديق نفسه صديق نفسه
قطر تستقبل أكثر من 1،1 مليون زائر سعودي سنويا
13-12-2014 - 11:55 pm

قطر تستقبل أكثر من 1،1 مليون زائر سعودي سنوياً

يشكلون أكثر من نصف سياح دول مجلس التعاون الخليجي



الدوحة – السيد العزوني
كشفت الهيئة العامة للسياحة القطرية في تقريرها السنوي للعام 2011 ارتفاعا كبيرا في عدد السائحين من دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 49% مقارنة مع عام 2010، وتبين أن الدوحة تستقبل 1.16 مليون زائر سعودي في العام الواحد.

وأوضحت الهيئة العامة للسياحة أن الدوحة في طريقها لتصبح إحدى المحطات الرئيسية لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، حيث شكل السائحون القادمون من المملكة العربية السعودية الجزء الأكبر من مجموع سياح دول المجلس بنسبة 59%.

وكشف عبدالله البدر، مدير إدارة السياحة بالهيئة لـ"العربية.نت" أن بلاده بصدد تنظيم فعالية العرض المتنقل لترويج السياحة في قطر ضمن جولة تتضمن مجموعة من المدن في دول منطقة الخليج العربي ومن ضمنها فعاليتين في المملكة العربية السعودية أولها في مدينة الخبر بتاريخ 26/5/2012 والثانية في مدينة الرياض بتاريخ 27/5/2012. حيث سيشارك بهذه الهيئة وفد قطري يشتمل على مسؤولين من كافة المؤسسات القطرية الوطنية والحكومية منها والخاصة المتخصصة في مجالات السياحة والسفر والثقافة والرياضة والترفيه وذلك لمناقشة سبل التعاون المتبادل في الترويج والتسويق بين دولة قطر والدول التي سيقام بها المعرض المتنقل.

وطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" توفير 60 ألف غرفة فندقية، والدولة وعدت بتوفير 110 آلاف غرفة قبل انطلاق فعاليات المونديال في 2022 (حسب ما تم ذكره من قبل اللجنة)

وعن أبرز الأماكن التي يزورها السياح في قطر قال البدر إن السواح ينقسمون حسب المقصد السياحي فإذا كانت مقصد سياحة عائلية وترفيه فهناك عدة أماكن للزيارة مثل سوق واقف- كتارا- اللؤلؤة- المجمعات التجارية كفيلاجيو واللاند مارك والسيتي سنتر- اكوا بارك- حديقة اسباير وحديقة المتحف الاسلامي فهذه الأماكن تعد من اكثر الاماكن زيارة وتردد من السواح وغيرها من أماكن الترفيه والمتعة.

وتابع: "أما بغرض الثقافة فالمتحف الإسلامي احتل مكانة مرموقة على خارطة العالم الثقافية وقلعة الزبارة والفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة والفنون".

وسجلت إحصائيات إدارة السياحة بالهيئة زيادة في عدد المنشآت الفندقية خلال العام 2011، ووصل عدد المنشآت الفندقية الى 74 منشأة مقابل 66 منشأة فندقية عام 2010، أي أن قطاع الضيافة استقبل 8 منشآت فندقية جديدة وبذلك ارتفعت الطاقة الاستيعابية في 2011 الى حوالي 11,341 غرفة ووحدة فندقية مقابل 9,574 غرفة فندقية كانت متوفرة عام 2010.

قطر تستقبل أكثر من 1،1 مليون زائر سعودي سنوياً





المشاركات

ســـــعـود ســـــعـود
قطر تستقبل أكثر من 1،1 مليون زائر سعودي سنويا


وأعتقد بأن سنة 2012 سوف تكون مختلفة تماماً عن 2011 والله أعلم
لان كثير من السعوديين ذهبوا إلى قطر وكثير منهم يرتب زيارته إلى قطر في الإجازة الصيفية القادمة ولا أخفيك سراً بأن مجالسنا في الآونه الآخيرة تتحدث دائماً عن قطر
دمت ومن تحب على أحسن حال


عيد824 عيد824
قطر تستقبل أكثر من 1،1 مليون زائر سعودي سنويا


ما شاء الله , من الملاحظ في الفترة الاخيرة زيادة عدد الزوار من المملكة لدولة قطر , واوافق اخوي سعود بأن الفترة القادمة ستشهد توافد عدد كبير من المواطنين والمقيمين من دول مجلس التعاون للدوحة واتمنى من هيئة السياحة ان تضع برنامج سياحي يخدم الزوار .

مشكور اخوي والله يعطيك العافية على الموضوع .


nanaabuabed nanaabuabed
قطر تستقبل أكثر من 1،1 مليون زائر سعودي سنويا


ماشاء الله .. تستاهل قطر ..والقادم اجمل..
خبر حلو .. مشكور اخي ..


رحـال قـطـر رحـال قـطـر
قطر تستقبل أكثر من 1،1 مليون زائر سعودي سنويا


بحكمي أعمل على الحدود
إتوقع الرقم سيكون أكبر في هذه السنه
لأن العائلات السعوديه قامت تتوجه أكثر الى قطر بكثره
وإن شاءالله يكون أكثر وأكثر وحياهم الله أخوانا من المملكه ديرتهم وأهلهم


زائر
قطر تستقبل أكثر من 1،1 مليون زائر سعودي سنويا


حياهم الله
وإن شاء الله يجدون ما يسرهم فيما يرضي الله
بارك الله فيك يا راعي الموضوع



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

قطر تستقبل أكثر من 1،1 مليون زائر سعودي سنويا