بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



ابومحمد2100 ابومحمد2100
نقاط سريعة عن تجربتي للسفر الى سريلانكا
06-12-2014 - 08:53 am

الاخوة الكرام بما اني استفدت من هذا المنتدى قبل السفر إلى سريلانكا أحببت كرد جميل أن أشاركتكم بنقاط سريعة عن تجربتي لعل يستفاد منها من يرغب السفر إلى هذا البلد


البلد امن والشعب طيب ومحترم لكن الجميع يتطلعون إلى البخشيش أو الإكرامية .

الطرق سيئة لكن لاباس بها والمعاناة تكمن فى طول زمن التنقل خصوصا بين المدن .

كما اخبرني احد الأخوة المسلمين نسبة المسلمين 8 % من سكان سريلانكا ومع هذا فهم يشكلون نسبة 50 % من عدد سكان مدينة كولومبو.

اقترح اخذ كتب عن الاسلام باللغات الاساسية وهي السريلانكية والتاميليه والانجليزية واهدائها لك من نتعامل معهم . فمثلا في الطريق إلى كاندي يمكن التوقف عن الاكشاك الخاصة بالفواكة والشراء منهم وملاطفتهم وإعطائهم الكتب يمكن إعطائهم إكرامية 100 روبية ( حوالي 3 ريال ).

من يعرف الانجليزية اقترح أن ياخذ سائق يتحدث الانجليزية وهو في الغالب غير مسلم وفى الطريق يحاول أن يعطيه نبذه عن الاسلام وتعاليمه واقترح أن يعامله بلطف وكرم حتى يكسب قلبه ويعطى انطباع صحيح عن اخلاق ديننا الحنيف

تم تسليمي غرفة غير جيدة في فندق جراند في نورليا واستفدت من تجربه احد الاخوة التي ذكرها في المنتدى فقمت بالاعتراض على هذه الغرفة وبدأ التلاعب من موظفة الاستقبال ومديرها حيث في البداية قيل لى أنه لايوجد أي غرف ثم قاموا باعطائى غرف اقل مستوى ومع اصراري وإلحاحي تم اعطائي غرفه نظيفه وجيدة . والاشكالية هي عندما اعترضت على الغرفة قالت لى موظفة الاستقبال كل السعوديين يسكنون في هذا الجناح وليس لديهم مشاكل ..فكأن السعوديين طبقة دنيا يتم اعطائهم غرف دون المستوى أما الغربيين فهناك غرف جيدة لهم ...لذلك اتمنى من الاخوة العرب أن يشترطو بان تكون الغرفة من الغرف النظيفة والتي تعطى فقط للغربيين ومن يجد أي مشكلة في هذا الفندق أو غيره نكون معه .

حسب ما قرأت في المنتدى لا ينصح البعض الذهاب إلى محمية العالم ... وفى اعتقادي أن الذهاب التي نهاية العالم متعة فالطريق إلى محمية نهاية العالم في نوراليا سيى ولكن المناظر رائعة خصوصا المنطقة التى تكثر بها مزارع الابقار .. وزمن الرحلة الى إلى محمية العالم حوالى ساعة تقريبا بعد ذلك تكون هناك منطقة مشي تبلغ حوالي تسعة كيلومتر ... والمشي قد لايناسب بعض العائلات لكنه يمكن مشي بعض الطريق وليس كل الطريق . فمثلا يمكن المشي إلى الشلال فقط والمسافة إلى الشلال حوالي 2 كيلو ونصف .. والمشي ممتع خصوصا عندما تكون هناك غيوم منخفضة والمشي في بعض مراحله يكون بين غابات . فالذي أود قوله لا تفوتوا متعة المشي في محمية العالم ولو لمسافات قصيرة ...

من خلال تجربتي انصح عند الاتفاق مع سائق بان تذكر بالعقد أو الاميل بأن تشمل تكاليف السائق والسيارة زيارة المدن التي يحتمل أن تقوم بزيارتها وكافة المناطق السياحة سواء داخل المدن أو خارجها أو تقع على الطريق بين المدن حتى ولو كانت تبعد عن الطريق الرئيسي بمسافات. وبعد ذلك وحسب رغبتك يمكنك استبعاد أي مدينة أو منطقة سياحية . والهدف هو عدم اعطاء مجال لسائق بان يطلب مبالغ اضافيه بهدف أن المنطقة أو المدينة لم تكن حسب المتفق عليه. واقترح عمل برنامج شامل للرحلة مع ذكر كافة الاماكن التي يحتمل زيارتها قبل الرحله .

ودمتم بخير





المشاركات

بو نعوم بو نعوم
نقاط سريعة عن تجربتي للسفر الى سريلانكا


الحمد لله على السلامة أخوي بو محمد
وما قصرت على هالمعلومات القيمة
في نقطة أحب أوضحها لكل من أراد أن يأتي معه بكتيبات أن يأتي بالآتي :
أولاً : كتيبات لدعوة غير المسلمين للإسلام تكون باللغة السنهالية لأن غالب الغير المسلمين في سريلانكا يتحدثون باللغة السنهالية .
ثانيًا : كتيبات للمسلمين كشرح صفة الصلاة أو أمور في العقيدة ونحوها تكون باللغة التاميلية لأن غالب المسلمين في سريلانكا يتحدثون باللغة التاميلية .
لأني للأسف أتيت بكتيبات للمسلمين باللغة السنهالية ولم يستفد منها أحد وربما القليل .
وأكرر شكري لك يا بو محمد على المشاركة الطيبة


ابن فطفوطه ابن فطفوطه
نقاط سريعة عن تجربتي للسفر الى سريلانكا


جزاك الله خير بو محمد على هالمعلومات الجميله

واحسنت بذكر الكتيبات لان اغلب المسافرين المسلمين مقصرين فيها

اما بخصوص الزيارات بين المدن يشترط على كل مسافر انه يكون مجهز جدول خاص فيه للزيارات ولا يخلي السايق يفتر فيه على كيفه

والحمدلله على سلامتكم


شيء آخر شيء آخر
نقاط سريعة عن تجربتي للسفر الى سريلانكا


مشكور أخي " أبو محمد " على موضوعك الرائه و نقاطك المتميزة .. :)

بالفعل لدينا تقصير كبير في جانب دعوة غير المسلمين هناك ..

الله يوفقنا و إياكم لما فيه كل خير .. :)


فيصل فيصل
نقاط سريعة عن تجربتي للسفر الى سريلانكا


جزاك الله خير ابو محمد



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

نقاط سريعة عن تجربتي للسفر الى سريلانكا