ميلانو المسافرون العرب

1. هبطنا في مطار أبوظبي وبعدها أكملنا رحلتنا لمطار ملبينسا في ميلان

2. وبعدها توجهنا لملعب السان سيرو عن طريق المترو

3. ولمن يجهله طريقة استخدام المترو هذي صورة لخريطة المترو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهأولا وقبل كتابة موضوعي أحب أشكر الأستاذ أطليانو على إثرائي بالمعلومات الكافية قبل السفر و أتمنى منكم تعذروني لقلة الصور في التقرير
كانت رحلتي أنا وأحد الزملاء في بداية نوفمبر من سنة 2010 وكانت الرحلة على طيران الإتحاد الإماراتي وكانت الرحلة أكثر من جيدة

هبطنا في مطار أبوظبي وبعدها أكملنا رحلتنا لمطار ملبينسا في ميلان

الساعة السادسة صباحا كانت ساعة الوصول لمطار ميلان وبعد استلام الحقائب توجهنا حيث يتوجه كثير من المسافرين إلى الباصات اللتي تنقل المسافرين إلى محطة القطارات (ميلانو تشينترالي) وسعر تذكرة الباص 7.5 يورو وهي تعتبر الطريقة الأفضل وأقل تكلفة من التاكسي اللي يوصلك لمحطة القطارات ب 60 أو 70 يورو
وبعد الوصول لمحطة القطارات (ميلانو تشينترالي) توجهنا لفندق Grand hotel plaza اللذي لايبعد إلا خطوات عن ساحة الدومو الشهيرة وكانت أجرة التاكسي 11 يورو وكان بالإمكان أن نصل لساحة الدومو بتكلفة أقل وهي عن طريق المترو لكن نظرا لتعب السفر وهم الحقائب استخدمنا التاكسي
وبعد أخذ قسط من الراحة في الفندق توجهنا لساحة الدومو وقضينا وقتنا حتى الساعة العاشرة صباحا

وبعدها توجهنا لملعب السان سيرو عن طريق المترو

ولمن يجهله طريقة استخدام المترو هذي صورة لخريطة المترو

وبعد ما اشترينا تذكرة الميترو بقيمة يورو توجهنا لمحطة Lotto وهي أقرب محطة لملعب السان سيرو بعد الخروج من المترو مشينا لمسافة تقارب النصف كيلو وبعدها وصلنا لملعب السان سيرو وقطعنا تذكرة لجولة حول الملعب وتذكرة للمتحف أما المتجر فدخوله مجانا
وبعد الملعب رجعنا لساحة الدومو بنفس الطريقة اللي وصلنا فيها للملعب وقضينا باقي يومنا في الأسواق حول ساحة الدومو
وأحب أضيف معلومة ان الملعب يغلق أبوابه في يوم المباراة فلا يمكن زيارة الملعب اذا صادف نفس اليوم مباراة لميلان أو إنتر ميلان
أما في اليوم الثاني فقررنا الذهاب إلى لوقانو السويسرية عن طريق القطار وكان الحجز مسبقا عن طريق هذا الموقع
وللتوضيح فلا يوجد هناك قطار مكتوب عليه لوقانو القطار بيكون متوجه لزيورخ لكنه يقف في عدة محطات فعند الوقوف في محطة لوقانو عليك النزول فورا في محطتك
وبعد الوصول لمحطة لوقانو كانت بحيرة لوقانو قريبة لكن واجهنا صعوبة بسيطة للوصول لها نظرا للتضاريس كنا في منطقة مرتفعة قليلا والبحيرة في منطقة منخفضة
لكن التعب يهون مقابل رحلة بحرية في بحيرة لوقانو ويوجد على ضفاف البحيرة أكثر من كشك لبيع تذاكر ركوب البوت وأيضا توجد هناك محلات تجارية ومقاهي في الجانب الأخر من بحير لوقانو
وبعد الجولة البحرية رجعنا لميلانو وعند الساعة السادسة توجهنا لملعب السان سيرو لحضور مباراة ل ميلان ضد فيرونتينا وانتهت بفوز الميلان 1_0 من السلطان ابراهيموفتش
وأحب أوضح ان الطريق للذهاب عن طريق الميترو نفس طريقة الذهاب في اليوم السابق لكن الرجوع للدومو يكون عن طريق الترام رقم 16
والترام: هو طريقة نقل تشبه الباص ولكنها تسير عن طريق الكهرب والترام رقم 16 هو اللي يوصل من الملعب إلى ساحة الدومو
وهذي صورة توضيحية
أما في اليوم الثالث فتوجهنا لمدينة جاردا
فبعد أن انطلقنا من محطة ميلانو تشينترالي ونزلنا في محطة Desenzano Del Garda- وكما نبهت مسبقا لايوجد قطار مكتوب عليه اسم المنطقة اللي انت متوجه لها
عليك أن تعرف قطارك عن طريق رقم الرحلة فكل قطار له رقم رحلة وعليك ان تطابق رقم الرحلة المسجل في تذكرتك برقم القطار
بعد النزول في هذه المحطة ركبنا تاكسي لينقلنا لمحل إقامتنا في فندق hotel Estee
الفندق قريب نوعا ما من المحطة لكن الحقائب متعبة في التنقل لهذا السبب وصلنا للفندق بالتاكسي
واذا خرجت من المحطة ولم تجد تاكسي فهناك لوحة مكتوب عليها رقم التاكسي تقدر تتصل وتطلب تاكسي يجيك في المحطة وينقلك للفندق
وبعد ماسجلنا وصولنا في الفندق توجهنا لإستلام السيارة من شركة يوروب كار فرع Desenzano Del Garda
وهذا الفرع قريب جدا من الفندق وبإلإمكان سؤال استقبال الفندق عن فرع الشركة
وأحب أذكر للأخوان متطلبات استئجار السيارة:
1- رخصة دولية ( ويمكن استخراجها من أي مكتب سياحة في ظرق خمس دقائق وتختلف الأسعار من مكتب لأخر والأسعار تتفاوت من 100 وحتى 200 )
2- رخصة قيادة سارية المفعول ( وهي الرخصة اللي تستخدمها في بلدك )
3- جوازك
ومن الأمور الضرورية أن يكون معك جارمن ( GBS ) وان تكون محمل خرائط أوروبا مسبقا
وان لم يكن معك قارمن لازم تستأجر قارمن مع السيارة لتهل عليك التنقلات من مكان لأخر
ولمن معهم أطفال ( رضع ) يلزمهم طلب كرسي أطفال مع السيارة لتجنب المخالفات
بعد استلام السيارة كانت رحلتنا الأولى إلى Parco Natura Viva وهذي هي إحداثياتها 45.477764, 10.792532
وهي منطقة سفاري بإمكانك أن تتجول حول الحيوانات بالسيارة وهي مكان جدا جدا ممتع
وبعد الانتهاء توجهنا لجزيرة سيرميوني وهذي هي احداثياتها 45.46972,10.61222
ونصيحة للي يزور هذي الجزيرة لازم يجرب البيتزا و الايس كريم وعليكم أخذ الحذر فبعض الايس كريمات تكون فيها نسبة كحول فتأكد قبل الشراء ان الايس كريم يكون خالي من الكحول
وقبل غروب الشمس رجعنا للفندق للإستعداد لليوم التالي
وفي اليوم الرابع كانت وجهتنا لمدينة الألعاب جاردا لاند
وهذي إحداثياتها 45.4562676 Long.: 10.7133241
وكل ماعليك هو حفظ مكان سيارتك لأن وقت الخروج يكون فيه زحمة سيارات
وقبل الساعة السادسة مساء رجعنا السيارة لأن فرع يوروب كار يقفل الساعة السادسة مساء
وفيه ميزة حلوة انه بإمكانك تسليم السيارة للفندق إذا كنت بترجع السيارة بعد الساعة السادسة وبعدها تنتهي مسؤوليتك واسم الفندق هم ياخذونه وقت استلام السيارة
هذا ما أمكنني كتاتبته اليوم عن رحلتي وإن شاء الله في أقرب وقت أكمل التقرير
واعذروني على الصور لأن حجم الصور جدا كبير وياليت احد الخبراء يفيدني بموقع ممتاز لرفع الصور