بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook

01-06-2014 - 04:32 pm

اليوم حلقتنا الأخيرة عن رحلتنا إلى ( الأردن - سوريا - لبنان ) .. واليوم راح نتكلم عن لبنان ..

صورة من الحدود السورية اللبنانية باتجاه الحدود اللبنانية

دخلنا الحدود اللبنانية .. وكان الاستقبال جيد .. والوضع رائع .. ولا زحمه تذكر صراحه ..

اول مادخلنا لبنان .. كانت مناظر الجبال الرائعه في انتظارنا

وبعدها مباشرة اتجهنا إلى شقتنا ( فينيكس ) .. الصراحة شقق مرتبه ونظيفه جداً ومعاملتهم اكثر من حلوه ورائعه والافضل من ذلك السعر المناسب جداً .. والموقع الرائع ..

ريحنا في الشقة شوي .. وطلعنا على الحلاق .. ومن بعدها كنا ندور مكان ناكل فيه ..

سألنا قالولنا في مطعم ( الصياد ) على البحر .. حلو .
وبالفعل رحناه ..
لكن أسعاره شوي حامضه .. بس تستاهل

طلبنا هامور وشوربات سيفود وبيبسي ومقبلات طلع علينا ب 160 دولار .. بس احلى ماعندهم صراحة الخدمة و البطيخ والشمام :)

طلعنا من اهناك إلى الفندق .. وريحنا شوي .. وبعدها طلعنا على كورنيش المنارة ..

بس قبل لانطلع كان احذى الفندق ( بقالة ) أو دكان كما يسمى في قطر ..
صورته كذا صورة ..
ابي رايكم فيها

كورنيش رائع صراحة .. لكنه مو بنفس كورنيش الدوحة .. بس الصراحة تقال .. كورنيش حلو والمشي فيه يفتح النفس

سمي المنارة نسبه لوجود هذه المناره

صورة تذكارية للشباب

صورتي

وبعد ذلك رحنا للسوليدير

السوليدير فاضي والسبب ان احنا مانعرف تواقيتهم .. فأحنا رحنا على الساعه 8 المساء وكان فاضي تقريباً .. وكل شخص يشوفنا يقولنا حياكم وحياكم .. واليوم الثاني رحنا الساعة 10 ونص تقريباً .. محد معطنا وجه لان العالم كلها جالسه في المقهى

أثناء جلوسنا في احد المقاهي .. طلبنا شيشه .. وشيشنا .. لكن صديقي صارت له ازمه ربو حاد .. والبخاخ مب عنده .. فطلعنا برع نشوف صيدلية .. سألنا الشرطي قال لنا في بس بعيده شوي .. وقفت لنا سيارة صغيرة الي حق الغولف .. والصراحة الركوب فيها متعه

وحصلنا الصيدلية وعدت الازمة على خيـــر .. وبعدها رحنا الروشــــــه .. وشفنا الصخره لكن كان في الليل والتصوير كان في الليل بس منظرها في الليل حلوه جداً ..

رجعنا إلى شقتنا .. مبسوطين بس تعبانين .. فتصلنا على السائق واتفقنا معه على انه يجينا الصبح لكي نذهب إلى مغارة جعيتا .. وبالفعل جانا السائق .. الي كان ياخذ في اليوم (20) دولار .. والسيارة رينو ميغان وكان سعرها 35 دولار .. والبنزين في يومين كلفنا 40 دولار لكل هالمشاوير

نكمل في الصفحة القادمة عن اليوم الثاني .. ومشاورينا فيه

المشاركات

الاماراتي الاماراتي
لبنــــان 2006

مرحبا اخوي jassim بغيت اعرف الصوره الاولي وين التقطها ؟ وعجبتني صوره الد كان الذكرني بدكاكين اول.

ماما رويدة ماما رويدة

يعطيك العافية اخي جاسم على تقريرك ..

صورة الشجرة ..اول صورة حلوة ..
اما الدكان ..هذا مثل الصندوق العجيب ..صغييييييييير ..وفي كل هالبضاعة ..سمانة
وحبوب ..لااااا وغاز كمان!!!
المرطبات كثيرة ..

بس في شي مبطل يبيعه ..صار عندي فضول اعرف على ايش مشطب !!!

بس البيت اللي جنب الدكان ..لازمه نسف ..لانه مخرب على شكل الشقق ..بما انه قريبة عليهم !!

ملاحظة ..الاسعار عندهم غالية ..
يعطيك العافية

saudistar saudistar

بانتظار اخوي وماشاء الله عليكم

لكن هل تنصح بزيارة العائلة الى لبنان

ابوإلياس ابوإلياس

تكفى أخوي جاسم أعطيني معلومات عن شقق فينيكس مثلا عنوانها وتكلفتها في اليوم؟
والله يجزاك خير

لبنــــان 2006

استكمالاً لرحلتنا إلى لبنان ..

صباحاً اتجهنا الساعة 9 والنصف إلى متحف المشاهير

وأتركم مع الصور

هناك بلكونه في المتحف .. فتحت البلكونه وإذ بهذا المنظر الرائع

وأنتهت جولتنا من متحف المشاهير باتجاه مغارة جعيتـــــا

لبنــــان 2006

بعد خروجنا من متحف المشاهير .. وفي اتجاهنا إلى مغارة جعيتا . قلنا ننزل شوي ونصور

الحين في تجاهنا إلى مغارة جيعتا وعند النزول قطعنا التذاكر ولكن لابد من التصوير قليلاً ..

صورة من داخل التلفريك بس ماخذت راحتي في التصوير لان التلفريك كان مليان ناس ههههه

وعند دخولنا إلى ماقبل المغارة استقبلتنا هذه اللوحة

ههههههه

لكن قلت انا راح اموه لهم .. وراح احط الكاميرا في الصندوق .. واخذ جوالي معاي الي فيه كاميرا .. وعند دخولي إلى المغارة .. خذت صورة محد قالي شئ .. رحت جدام شوي .. خذت الصورة الثانية إلا واحد يقولي ياحبيبي ماقلنالك ممنوع التصوير .. يالله ود تلفونك برع وحطه في الصندوق .. ههههههه

هالي قدرت اصوره للاسف :)

بعد ذلك تحركنا باتجاه فاريا ..
رحنا صوب الثلوج الي هناك .. صحيح ماتبقى شئ كل شئ ذاب لكن الي تبقى حلو بعد ويبرد القلب شوي ههههههه

المناظر الحلوه واحنا في طريقنا لفاريـــا

شلال طبيعي بفعل الثلوج الذائبه

وصلنا للثلج

كانت درجة الحراره هناك

13 فقط

وبعد ذلك .. قررنا تأجير بطابط ( موتر سياكل ) .. وكان سعرها في الساعة 100 دولار مع الملابس .. فقلت للشباب انتوا روحوا وانا باقعد اهني مب رايح معاكم .. فرفضوا الفكرة وقررنا الذهاب إلى بعلبك ..
وفعلاً ذهبنا إلى بعلبك ..
ومن ثم ذهبنا إلى البقاع ..
وهاذي صورة منها

وبعد ذلك ذهبنا إلى زحله ..
ورحنا مطعم هناك يمر فيه نهر ناسي اسمه ..

مناظر من زحله

وأثناء عودتنا إلى بيروت كان الضباب والغيم في استقبالنا

انتظرونا .. فهناك تكملـــــه

ابوإلياس ابوإلياس

• تكفى أخوي جاسم أعطيني معلومات عن شقق فينيكس مثلا عنوانها وتكلفتها في اليوم؟
    والله يجزاك خير

اليوم الثالث ..

ذهبنا في الصباح إلى سوق ( برج حمود ) وهو سوق شعبي وبضائعه متوسطة ورخيصه

وذهبنا اولاً إلى مطعم هناك ..

وطلبنا ( شوارما سجق ) و ( شورما دجاج )
    الله صباح خير .. على الصبح شورما

بس الشوارما تغري صراحة ..

بعد ذلك ذهبنا إلى مشوار بسيط .. ومن ثم إلى جونيــــــا وكانت فترة العصر تقريباً

قطعنا التذاكر .. وعلى التلفريــــــك

الصراحة انا حسبت التلفريك نفس الي في مغارة جعيتا .. لكن تفاجأت يوم شفته صغير وقديم .. والي زادني خوف اي اول مرة اركب تلفريك .. والي زادني خوف اكثر .. هو اللافته المبينه ادنااااه

مبني عام 1965

شوف اللوحة داخل كابينه التلفريك .. تفيد ان انقطاع الكهربا شئ عادي .. وين عادي وانت معلق في الهوى !!!

بدأنا الصعود التدريجي

لين وصلنا فوق .. الصراحة كانت مأساة لي ههههههه
    والشباب ماقصروا فيني .. يهزون الكابينه هز قسماً بالله يخلون الواحد يتشهد على عمره مليون مرة هههههههههههه << كرهت التلفريك خلاص

صور من فوق

هذا باص مادري شنو .. بعد يوصلك لين فوق ..

وزرنا مزار سيدة لبنان وهو خاص بالمسيحيين .. لكن احنا دخلناه ودخلنا الكنيسه بعد ..

وهالصور اثناء نزولنا من التلفريـــــــك .. والله تمنيت انزل مشي من اني انزل بالتلفريك المكحكح

آخر شئ خذنا حلويات من الحلاب .. وأنا أخترت الحلاب بالذات .. لأن جاتني هديه غالية على قلبي من انسان غالي وهي علبه حلويات من الحلاب ..

بس لاتفوتكم بقلاوتهـــــــم رهيبــــــه

تحياتي لكم وان شاء الله استمعتوا في رحلتنا .. والسلام عليكم ورحمة الله ..

انتهينـــــــا

الف شكر جميعاً على المرور والتعليق

لبنان عائلية وشبابيه .. واعتقد ان للعوائل اماكنهم وللشباب اماكنهم وكل واحد عارف الصح من الغلط :)

شقق فينيكس هذا عنوانها واسعارهم في الرابط التالي

تحياتي وتقديري لكم جميعاً

يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.