لبنان المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

اشهرالاكلات في لبنان
  1. الحمص

  2. تبولة

  3. كبة نية

  4. البقلاوة

  5. مناقيش

  6. فتوش

  7. فول مدمس

  8. عيران

  9. جلاب


هل تتجه إلى بيروت أم تريد إحضار قطعة صغيرة من لبنان إلى مطبخك؟ إليك أطباق لبنانية لذيذة تحتاج إلى تذوقها وتجربتها. إذا كان المطبخ الخاص بك يحتاج إلى القليل من بيروت أو تريد استكشاف بعض الأطعمة الجديدة ، فأنت بحاجة إلى التحقق من هذه المأكولات اللذيذة. الطعام اللبناني لذيذ ، مع السكر والتوابل وكل شيء جميل! لذا اختبر هذه الوصفات بنفسك وستكون محببة لك!

الحمص

الحمص هو طبق لبناني دسم شهير مصنوع من الحمص والطحينة وعصير الليمون وزيت الزيتون والثوم. إنها مغذية ومرضية للغاية وذات مذاق رائع. إنه غموس أو مقبلات شائعة محلية الصنع ، تقدم مع طبق من الخضار أو الخبز مثل بيتا في المطبخ اللبناني. يتم تقديمه أيضًا كمرافقة مع الدجاج المشوي أو الباذنجان أو السمك أو الفلافل. وهي متوفرة في العديد من محلات السوبر ماركت خارج الشرق الأوسط.

تبولة

تبولة هي سلطة نباتية صحية مصنوعة من مزيج البرغل والطماطم والبصل والنعناع والبقدونس والثوم ومتبلة بزيت الزيتون وعصير الليمون والملح. لقد كان جزءًا من حنك المزة تقليديًا ، ولكنه أصبح الآن طعامًا شهيرًا في الشرق الأوسط يمثل ثقافتهم. إنه طبق مغري يمكنك التحول إلى نظام غذائي نباتي إذا بدأت في تناوله بانتظام.

كبة نية

كبة نية هي طبق ريفي كان جزءًا من المزة. إنه طعام احتفالي مصنوع باستخدام لحم الضأن المفروم والقمح المتصدع والكثير من التوابل. تخصص الطبق هو استخدام اللحم الطازج ، ولكنه لذيذ جدًا لدرجة أنك لن تكتشف أبدًا أنك تتناول اللحوم النيئة. يرش بالنعناع وزيت الزيتون ويقدم مع الخبز والطماطم.

البقلاوة

البقلاوة هي واحدة من الحلويات الشعبية المصنوعة من عجينة فيلو والمكسرات (الكاجو واللوز والصنوبر والجوز والفستق) وغارقة في شراب ماء الورد وماء زهر البرتقال والسكر والماء. يتم قطع البقلاوة إلى أشكال مختلفة مثل المربع والماس والمستطيل والمثلث. تشتهر مدينة طرابلس في لبنان بمنتجات البقلاوة. إن الأصل الدقيق لهذه الأطعمة الشهية لا يزال خلافًا حتى اليوم. تدعي العديد من الجماعات العرقية مثل الأتراك والشرق أوسطيين واليونانيين أنها خاصة بهم وتعد أيضًا هذه الحلوى بطريقتهم الخاصة.

مناقيش

مناقيش مصنوعة من الخبز المسطح المغطى بطبقات متنوعة وطبق شهير من لبنان. زعتر مناقيش هو تنوع شائع ، ينتشر بمكونات عطرية مختلفة مثل الزعتر البري وبذور السمسم وزيت الزيتون وسماق الطبخ قبل خبزه. تؤكل هذه الخبز على الغداء أو الإفطار. العديد من المجتمعات في لبنان لديها مخابز متخصصة في هذا الطبق. إلى جانب الزعتر ، اللحم والجبن هي إضافات شائعة أخرى مستخدمة.

فتوش

تنتمي هذه السلطة اللبنانية الكلاسيكية إلى عائلة الأطعمة المعروفة باسم الفتات التي تستخدم الخبز المسطح كقاعدة. وهي مصنوعة من الخبز المسطح المحمص المقرمش والخضروات مثل الطماطم والفجل والخيار والرجلين. السلطة غارقة في صلصة النكهة. الوصفة خفيفة ومعبأة بالنضارة. بشكل عام ، يتم تقديمه كطبق جانبي مع اللحوم المشوية.

فول مدمس

كان هذا في الأصل طعامًا فلاحًا ، ولكنه تطور لاحقًا إلى طبق وطني. الآن ، هو أيضًا طعام الشارع اللبناني الشهير وفي المطاعم يتم تقديمه كمقبلات. حبوب الفول المستخدمة في التحضير متوفرة في أنواع مختلفة مثل الصغيرة والكبيرة والمتوسطة الحجم ، والتي تستخدم جميعها لصنع فول مداماس. هذه الفاصوليا اللذيذة هي علاج مرحب به لبراعم التذوق لديك.

عيران

عيران هو مشروب زبادي منعش للغاية في الشرق الأوسط ، وخاصة لبنان. وهو مشروب خالٍ من السكر مصنوع من خلال الجمع بين اللبن الرائب الطازج مع الحليب والثوم المفروم والملح. عندما يتم تقديمها مع الثلج المثلج في يوم صيفي حار ، فإن النكهات المهدئة للمكونات تكون مذهلة وخارجه.

جلاب

الجلاب هو المشروب المرتبط بأيام الصيف الحارة ! يتم صنع هذا المشروب الشعبي عن طريق تمييع الشراب المحضر من التمر وماء الورد ودبس العنب مع الماء. يتم تقديم هذا المشروب الحلو في أكواب طويلة مع الثلج المجروش. يعلو الجلاب المكسرات مثل الصنوبر والزبيب الذهبي. كما أنه مصنوع من التمر ، يعد المشروب أحد الخيارات المفضلة لتناول الإفطار خلال شهر رمضان.


صور اشهرالاكلات في لبنان


خصم يصل إلى 25%